المكسيك تدعو السودان للتباري ودياً قبل المونديال

المكسيك تدعو السودان للتباري ودياً قبل المونديال

تلقى الاتحاد السوداني لكرة القدم دعوة من نظيره المكسيكي لأداء مباراة ودية بين المنتخبين في الثلاثين من شهر مايو الحالي ، على أن تقام المباراة بألمانيا التي سيتواجد بها المنتخب المكسيكي في تلك الفترة، استعدادا لبطولة كأس العالم المقامة بجنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين.

وذكر الاتحاد السوداني أنه تلقى الدعوة بشكل رسمي ، ولكنه لم يتخذ القرار النهائي بشأنها حتى الآن. يذكر أن المكسيك يلعب ضمن المجموعة الأولى ، وسيخوض لقاء افتتاح البطولة أمام جنوب أفريقيا الدولة المنظمة، كما تضم المجموعة إلى جانبهما كلا من فرنسا وأوروغواي.

على ذات الصعيد أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لقائمة المنتخب لبداية الإعداد لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تستضيفها السودان العام المقبل. وخلت القائمة من أسماء عدد من أبرز اللاعبين وعلى رأسهم قائد المنتخب والهلال هيثم مصطفى، بالإضافة إلى بدر الدين قلث وموسى الزومة، كما خلت من جميع حراس المرمى الذين يلعبون لناديي القمة الهلال والمريخ.

وجاءت القائمة التي ضمت 30 لاعبا على النحو التالي : نجم الدين عبد الله ، أحمد الباشا، طارق مختار، سعيد مصطفى، راجي عبد العاطي، بله جابر ومصعب عمر (المريخ)، علاء الدين يوسف، محمد أحمد بشه، مهند الطاهر، خليفة أحمد، مدثر كاريكا وأحمد عادل (الهلال)، الطاهر حماد، محمد عبد المنعم شلبي، عبد الرحمن الفكي (الأمل)، علاء الدين بابكر، منتصر فرج الله، حسن اسحق كرنقو (النيل)، روي قلواك، محمد حسن الطيب، عاصم عابدين (الخرطوم)، راشد حمدون ومشرف زكريا (هلال كادوقل)، أتير توماس والطيب الماحي (الموردة)، أنس الطاهر (هلال الساحل)، أحمد مارتن (حي العرب) وبهاء الدين محمد عبد الله (جزيرة الفيل).

ومن المنتظر أن يبدأ الإعداد اعتبارا من اليوم الجمعة ويستمر إلى يوم الخميس المقبل ، على أن يخوض (صقور الجديان) مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل. وكان من المنتظر أن تجمع هذه المباراة بين المنتخب السوداني ونظيره الجزائري قبل أن يغير الجزائريون من خطتهم للاستعداد لبطولة كأس العالم، وأبدى الاتحاد السوداني أسفه من موقف الاتحاد الجزائري الذي قرر ملاقاة السودان بالمنتخب الرديف، وهو ما رفضه الجانب السوداني وأكد ذلك بإرسال خطاب للاتحاد الجزائري يعلن فيه عدم رغبته بملاقاة المنتخب الجزائري الرديف.

الخرطوم - فراس طنون

طباعة Email
تعليقات

تعليقات