منافسة

العربي يواجه الجزيرة اليوم في نصف نهائي كاس الأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي العربي مع الجزيرة اليوم والوحدات مع الرمثا غداً السبت في ذهاب نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم، وتكتسب المواجهة الأولى بين العربي وضيفه الجزيرة على ستاد الحسن في اربد أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين الطامحين للفوز.

و يخوض العربي الذي توج بلقب كأس الأردن مرة واحدة عام 1986 مواجهة الجزيرة بقيادة مدربه احمد صبح الذي تولى المهمة خلفا للعراقي كاظم خلف الذي ترك الفريق بعد نهاية مشواره في الدوري إذ حل العربي فيه بالمركز العاشر ونجا من الهبوط في المراحل الثلاث الأخيرة. في المقابل، يدخل الجزيرة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد بلوغ دور الأربعة على حساب شباب الأردن وصيف البطل، ويسعى لتعويض تأخره في ترتيب فرق الدوري حيث حل سابعا برصيد 26 نقطة متخلفا عن القمة بفارق 25 نقطة.

وسبق للجزيرة الذي يقوده المدرب جمال أبو عابد الفوز بكأس الأردن عام 1984. في الطريق إلى دور الأربعة، تخطى العربي في الدور الأول اتحاد الرمثا بفوزه عليه 4-1 ذهابا وخسارته أمامه صفر-1 إيابا، وفي ربع النهائي فاز على البقعة 4-1 ذهابا وتعادل معه 3-3 إيابا، أما الجزيرة فتخطى في الدور الأول كفرسوم بفوزه عليه 4-صفر ذهابا وإيابا، ثم فاز في دور الثمانية على شباب الأردن 1-صفر ذهابا وخسر أمامه 1-2.

أ ف ب

Email