حمدان بن محمد ومنصور بن زايد يشهدان ختام المهرجان

«إعمار» تظفر بسيف رئيس الدولة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، مهرجان الوثبة 2010 للهجن العربية الأصيلة الذي اختتمت فعالياته أمس. كما شهد السباق معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن وعدد من أصحاب السمو الشيوخ وجمهور كبير من عشاق هذه الرياضة التراثية العريقة.

وقد استطاعت هجن العاصفة أن تجني ثمار المهرجان بفوزها بسيفي صاحب السمو رئيس الدولة بعد أن تمكنت «إعمار» من الفوز بالشوط الرئيسي الأول بقيادة المضمر حمد راشد بن غدير، وقد قطعت مسافة العشرة كيلومترات في زمن وقدره 6. 57. 15 دقيقة. وحلت «الوارية» من هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، كما احتلت «نجوى» من هجن العاصفة أيضاً المركز الثالث.

وحصلت «إعمار» على الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها مليون درهم وسيارة مرسيدس بالإضافة إلى السيف، كما حصلت «الوارية» صاحبة المركز الثاني على سيارة رنج روفر ومبلغ نصف مليون درهم، أما «نجوى» صاحبة المركز الثالث فنالت سيارة لاندكروزر استيشن ومبلغ 250 ألف درهم.

وقد شاركت في هذا الشوط 15 مطية من نخب الحول الأصايل وكانت «إعمار» قد حصلت على كأس الإيذاع عام 2006 والثنايا 2007 في قطر وها هي اليوم تودع المضمار بعد أن قدمت كل الإبداع.

«مشوش» يكسب الشوط الثاني

وانتزع «مشوش» لهجن العاصفة سيف الزمول بعد منافسة قوية مع «ملفت» حتى اللحظات الأخيرة من نقطة النهاية، ولكن «مشوش» كان على موعد مع هذا الإنجاز من بين 25 من الزمول العملاقة فاستحق سيف صاحب السمو رئيس الدولة ومليون درهم وسيارة رنج روفر، وكان «مشوش» قد حصل على الشداد في الوثبة عام 2009 وعلى الخنجر في قطر عام 2009. وجاء «ملفت» من هجن الرئاسة في المركز الثاني بعد أن لفت الأنظار وأبهرها حتى الثواني الأخيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات