إياب ساخن لنصف نهائي كأس رئيس الدولة للطائرة

عجمان يستدرج الوصل طمعاً في «قاعدة التعادل»

ينطلق اليوم إياب نصف نهائي بطولة كأس رئيس الدولة للكرة الطائرة بإقامة أولى مباريات هذه الجولة بلقاء عجمان والوصل في المباراة التي تستضيفها الصالة البرتقالية لتحديد أول المتأهلين لنهائي البطولة على ان تقام غدا المباراة الثانية في هذا الدور والتي تجمع بين الجزيرة وبني ياس على ملعب العنكبوت في أبوظبي، يذكر ان مكان نهائي البطولة بين الفريقين المتأهلين من نصف النهائي والمزمع إقامته يوم 24 مايو الجاري لم يحسم بعد.

وعودة للقاء اليوم حيث يتطلع عجمان لتحقيق الفوز على ضيفه فريق الوصل وفرض التعادل، في ظل ان الوصل يمتلك أفضلية تحقيق الفوز في لقاء الذهاب والذي انتهى لصالحه على ملعبه 3/ 1، وبالتالي فهو الأقرب نظريا لحسم تأهله للمباراة النهائية، علما بان فوز عجمان يفرض على الفريقين اللجوء لقاعدة التعادل في اللقاءات والتي تنص على انه في حالة التعادل في عدد مرات الفوز يحدد الفائز بين الفريقين وفقا لنسبة نقاط الأشواط أي خارج قسمة مجموع نقاط أشواط المباراتين( كل فريق ماله وما عليه).

وفي حالة استمرار التعادل يتم احتساب نسبة أشواط كل فريق، وفي حالة استمرار التعادل، يتأهل مباشرة الفريق الفائز في المباراة الثانية ( مباراة الإياب). يذكر أن الجزيرة أيضا سيخوض نفس الموقف عندما يحل غدا ضيفا على بني ياس، حيث سبق له وفاز في لقاء الذهاب 3/ 1 على ملعبه، ويهمه الحفاظ على تفوقه دون اللجوء لقاعدة التعادل.

على جانب آخر أقام مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الله النابودة مساء أول من أمس حفل تكريم للدكتور فتحي المكور المدير الفني لقطاع الشباب والناشئين والأشبال للكرة الطائرة بالنادي وعضو اللجنة الفنية باتحاد اللعبة، وذلك بمناسبة مغادرة المكور استعدادا لتوليه مسؤولية المدير الفني لمنتخب بلاده.

وحضر الحفل حشدا من كبار الرياضيين يتقدمهم عامر علي رئيس اتحاد الطائرة وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل،وثاني جمعه بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة وممثلون من أندية الدولة بما فيها تلك التي عمل فيها المكور، منهم الوصل والعين وبني ياس علاوة على عدد كبير من مدربي وإداريي الكرة الطائرة بالنادي الأهلي.

وألقى علي عتيق رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالأهلي كلمة أشاد خلالها بالفترة التي عمل بها المكور بالنادي الأهلي والجهود التي بذلها طوال فترة عمله من اجل تنمية وتطوير الكرة الطائرة سواء مع فرق المراحل السنية او خلال فترة توليه مسؤولية الفريق الأول.

وأكد عتيق انه رغم الحزن على فراق المكور إلا أن إدارة الأهلي تتمنى له التوفيق في مهمته مع منتخب تونس الأول، ومن جانبه عبر المدرب التونسي عن جزيل شكره وعرفانه على هذه المشاعر الفياضة التي أحاطه بها كبار المسؤولين،مؤكدا اعتزازه بفترات عمله سواء مع الأهلي أو الأندية الأخرى مع أندية الوحدة والجزيرة والوصل.

وليد فاروق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات