(دبي البحري) أكمل تحضيراته والأبطال جاهزون للمنافسة

كأس ماجد بن محمد للشراعية 60 ينطلق غداً

ينطلق في شواطئ دبي يوم غد السبت سباق كأس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون للسفن الشراعية التراثية 60 قدماً بمشاركة أبطال هذه الفئة والنخبة من عشاق الرياضات البحرية.

ويأتي إطلاق السباق الذي يحمل اسم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم كمبادرة جديدة من سموه الذي بارك الفكرة، حيث كان سموه سباقا إلى دعم الرياضات البحرية بصفة عامة من خلال إطلاق جائزة سموه لنجوم الموسم، والتي باتت عيدا لعشاق الرياضات البحرية وكذلك من خلال تنظيم كرنفال بطولات سموه كل عام فضلا عن دعمه اللامحدود لمشروع (بحر دبي) الذي شكل إضافة غير مسبوقة في مسيرة الرياضات البحرية، بمختلف ألوانها ورعايته لمشاركات فريق (بحر دبي) في المحافل العالمية وبطولات الشراعية الحديثة (أر سي 44).

وكان مقررا أن يقام الحدث يوم الثاني من شهر مايو الحالي إلا أن اللجنة المنظمة رأت تأجيل السباق نسبة لظروف البحر ومن اجل المحافظة على سلامة المشاركين. ويتوقع أن يشهد سباق يوم غد مشاركة كبيرة من السفن، وذلك في الطريق والاستعداد لخوض غمار سباق القفال السنوي للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى المنيا السياحي والذي سيقام يوم 29 الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

هذا وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التحضيرات لتنظيم الحدث الكبير، حيث وجهت اللجنة المنظمة جميع المشاركين إلى ضرورة التواجد مبكرا في منطقة التجمع الأولي تمهيدا لتحديد مكان البداية وذلك حسب ظروف ومعطيات الرياح والجو وحالة البحر. ودعت اللجنة المنظمة النواخذة إلى الالتزام بالتعليمات واللوائح الخاصة بالسباق قبل وبعد الانطلاقة واثناء السباق خاصة قواعد التقيد بعدد البحارة وقارب القطر وسترات النجاة ومعدات السلامة.

دبي ـ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات