ملكة جمال الشطرنج تشيد بمنشآت نادي دبي

ملكة جمال الشطرنج تشيد بمنشآت نادي دبي

في خطوة رائدة تعد الأولى من نوعها افتتح نادي دبي للشطرنج مدرسة لتعليم مبادئ وأصول اللعبة للمبتدئين وصقل موهبة المتقدمين سعيا منها لنشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسين لها . وأكد جمال العبدولي أمين السر المساعد للنادي أن مجلس إدارة النادي قرر فتح أبوابه لكل من يقيم على أرض الدولة للمشاركة في المدرسة التي افتتحها لتعليم المبتدئين والمتقدمين في لعبة الشطرنج قناعة منه بأهمية نشر اللعبة وفق معطيات جديدة وتحت إشراف مدربين على أعلى المستويات سواء من الإناث أو الذكور .

وذكر العبدولي أن المدرسة بدأت نشاطها وبرسوم رمزية جدا كعملية تنظيمية بحته منذ السبت الماضي، حيث تحدد يوم السبت مابين الحادية عشرة والواحدة ظهرا موعدا لتدريب المبتدئين فيما يتدرب المتقدمون في الفترة مابين الخامسة والسابعة مساء أما يوم الثلاثاء فسوف يكون التدريب للجميع من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء من كل أسبوع .

وأشار العبدولي الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية النادي ومجلس دبي الرياضي معا لنشر اللعبة وتطوير مستويات ممارسيها من الجنسين مشيرا الى أن النادي كلف أربعة مدربين للقيام بهذه المهمة حيث أسند مهمة الإناث الى الأستاذة الدولية الكبيرة الأوكرانية إيلينا نيكروسوفا ومهمة الذكور المتقدمين والمصنفين للأستاذ الدولي الكبير الأزربيجاني إيلمر ماجراموف وللمبتدئين للمدربين العربيين علي فرحات وصبري المحيري.

من جانب آخر قامت بطلة العالم والملقبة بملكة جمال الشطرنج الروسية ألكسندرا كوستانيوك بزيارة الى نادي دبي للشطرنج حيث تفقدت منشآته ومرافقه وزارت نادي الفتيات وأبدت دهشتها وإعجابها الشديدين بما رأته على الطبيعة مؤكدة أن زيارة دبي وتحديدا نادي دبي للشطرنج كان حلمها الأول لما سمعت عنه وها هو يتحقق بالفعل .

وحرصت ملكة جمال الشطرنج على التقاط الصور التذكارية مع العاملين في النادي مبدية رغبتها الجامحة في المشاركة في بطولة دبي الدولية المفتوحة والتي تقام على كأس الشيخ راشد بن حمدان العام المقبل . ووجهت بطلة العالم الشكر والتقدير الى أسرة نادي دبي للشطرنج على جهودهم الخيرة لدعم ونشر وتطوير اللعبة، كما اثنت على جهود الحكم الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم لجهوده التي بذلها في جناح الاتحاد الدولي للشطرنج الذي أقامه في معرض ومؤتمر سبورت أكورد الدولي .

دبي « البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات