الملك يبحث عن التعديل والزعيم لتأكيد التفوق

الشارقة والعين لقاء للتاريخ فقط

صورة

يستضيف فريق الشارقة مساء اليوم على ملعبه البيضاوي في الإمارة الباسمة، فريق العين، في ختام منافسات دوري المحترفين لموسم 2009-2010، ويدخل الشارقة اللقاء في المركز السادس برصيد 72 نقطة، بينما العين ثالثاً برصيد 44 نقطة.

وبعد انتهاء الموسم عملياً منذ الجولة الماضية بإعلان بطل الموسم والفرق الهابطة، أصبحت كل اللقاءات التي تقام هذا الأسبوع عباراة عن تحصيل حاصل، ولا تعكس سوى صراع وهمي على الترتيب النهائي لجدول المحترفين، وعلى ضوء نتائج الفرق المنافسة سيتحدد ترتيب الشارقة في هذا الموسم.

الفريق يدخل اللقاء بهدف السعي خلف المركز الخامس الذي كان يحتله حتى الجولة الماضية قبل خسارته أمام الوحدة بثلاثية، لكنه في ذات الوقت ينتظر تعثر الوصل كي يعود لمركزه السابق. الشارقة يدخل المباراة بصفوف مكتملة برغم غياب مديره الفني تنفيذاً لعقوبة لجنة المسابقات، وسيكون اللقاء بلا أي ضغوط نظراً لعدم وجود الدوافع التي من أجلها يخرج اللقاء في صورة حماسية، وستكون المباراة فرصة أمام الفريقين لتقديم وجبة كروية فنية بدون ضغوطات لإمتاع الجماهير.

وقد يكون اللقاء هو لقاء الوداع بالنسبة للقائد عبد العزيز العنبري الذي أعلن اعتزاله الكرة مع نهاية مباريات الموسم، وستكون فرصة مناسبة أمام جماهير الشارقة لرد التحية للاعب، لو أشركه مانويل كاجودا في جزء من المباراة تكريماً له.

الشارقة لن يغير من أسلوبه أو طريقة لعبه معتمداً على غلق المساحات أمام مرماه والاعتماد هجومياً على توماس ومارسيلينهو ومن تحتهم عبد الله عبد القادر وحميد أحمد وقد تكون هناك مساعدة من ظهيري الجنب فايز جمعة أو عبدالعزيز صنقور، لمنح فاعلية أكثر للهجوم، لا سيما وأن العين يملك خط وسط على أعلى مستوى وسيكون الشغل الشاغل لفريق الشارقة هو إيقاف خطورة وسط العين وعدم منحه حرية الحركة عن طريق غلق المساحات.

غياب النجوم

وعلى الجانب الآخر يأمل العين في متابعة انتصاراته الأخيرة عندما يحل ضيفا على فرقة الملك الشرقاوي، وفي حال حقق الفريق البنفسجي الفوز سيكون هو انتصاره الخامس على التوالي بعد أن تولى مهمة تدريبه المدرب المواطن عبد الحميد المستكي.

واختتم الفريق تدريباته بمران أخير بمشاركة جميع اللاعبين وعمل خلاله الجهاز الفني على التأكد من جهوزية اللاعبين فنيا وبدنيا لمواجهة الليلة بعد أن أخضعهم لتمارين واختبارات متنوعة تضمنت تنفيذ وتطبيق الخطط التكتيكية كبناء الهجمات من العمق والأطراف والضغط على حامل الكرة وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة والتعامل مع الضربات العرضية في حالتي الدفاع والهجوم، فضلا عن تنفيذ الضربات الثابتة من خارج منطقة الجزاء.

وسيفتقد العين اليوم جهود عدد من لاعبيه بقيادة المحترف التشيلي فالديفيا، وهداف الفريق الأرجنتيني خوسيه ساند بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة بني ياس، فيما سيعود البرازيلي إيمرسون بعد أن غاب المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الإيقاف.

وينتظر أن يدفع مدرب العين عبد الحميد المستكي بعدد من لاعبي الفريق الرديف في مواجهة الملك الشرقاوي أيضا إضافة للاعبين الشباب الذي ظلوا يشاركون ضمن الفريق الأول بقيادة عمر عبد الرحمن وعبد العزيز فايز وغيرهما.وقلل المستكي مدب الفريق من تأثير الغيابات على العين أمام الشارقة الليلة مؤكداً أن ثقته كبيرة في كافة العناصر التي تضمها القائمة البنفسجية.

وقال أن الفريقان سيدخلان مباراة اليوم من دون أية ضغوطات عليهما ولذلك أتوقع أن يقدما مباراة ممتعة ومفتوحة، حيث سيحاول كل فريق الحصول على النقاط الثلاث، لافتا إلى أن العين يتطلع لمتابعة انتصاراته الأخيرة والعودة من معقل الملك بالنقاط الثلاث وهو ما سيعمل لأجله منذ بداية المباراة وحتى نهايتها مع احترامه الكامل لفريق الشارقة الذي يضم في صفوفه عناصر متميزة وهو يلعب الليلة بأرضه ووسط جمهوره.

احتفال

الشارقة يكرم فريق 15 سنة وصيف دوري النخبة

بحضور الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني عضو مجلس الشرف الشرقاوي أقام مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم حفل عشاء تكريما لفريق 15 سنة بمناسبة فوزه بمركز وصيف دوري النخبة، وحضر الاحتفالية أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وخميس السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة ويحيى عبد الكريم رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وكابتن الشارقة عبد العزيز العنبري وعدد كبير من أولياء أمور اللاعبين.

وفي بداية الحفل رحب يحيى عبد الكريم بالشيخ أحمد آل ثاني عضو مجلس الشرف والسادة الحضور، وقال: إننا نقيم هذا الاحتفال البسيط لفريق 15 سنة تقديرا لما حققوه من إنجاز، وإن كنا نتمنى أن يكون الفريق في المركز الأول الذي ننشده لفرقنا عموما، وأضاف إن إدارة النادي ستزيد من رعايتها لهذا الفريق الذي يعتبر أمل الشارقة القادم، وسيكون لهم معسكر خارجي في دولة أوربية لرفع مستواهم الفني حتى يكونوا على مستوى تحديات الموسم المقبل ومن ثم الاحتراف.

وقدم شكره وتقديره إلى الإدارة الفنية لقطاع مدرسة الكرة وعلى رأسهم الكابتن جمعة ربيع والدكتور جمال صالح والجهاز الفني والإداري والطبي للفريق، وتمنى لهم المزيد من النجاح والتوفيق، ثم قام المسؤولون بتسليم لاعبي الفريق والجهاز الفني مكافآت الفوز وميداليات تذكارية تقديرا لجهودهم خلال الموسم.

مشكلة

فالديفيا وساند في مقدمة متغيبي العين

سيفتقد العين في لقائه بالملك الشرقاوي مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة لدوري اتصالات للمحترفين جهود عدد كبير من أبرز نجومه يتقدمهم صانع الألعاب المحترف التشيلي خورخي فالديفيا الذي كان غادر للانضمام لمنتخب بلاده استعدادا لنهائيات كأس العالم كما سيغيب عن صفوف الفريق أيضا المهاجم الهداف الأرجنتيني خوسيه ساند بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مباراة بني ياس بالجولة السابقة، حيث غادر اللاعب إلى مسقط رأسه بالأرجنتين بعد أن ضمن حصوله على لقب هداف الدوري إسماعيل أحمد وسيف محمد وليد سالم وعلي الوهيبي ومحمد فايز.

التشكيل المتوقع

الشارقة

راشد أحمد- عبدالعزيز صنقور - إيدير - موسى حطب - فايز جمعة - عمران الجسمي - ابراهيم خليل - عبد الله عبد القادر - حميد أحمد - مارسيلينهو - جواو توماس.

العين

يوسف عبد الرحمن ، مهند العنزي ، فارس جمعة ، مسلم فايز ، فوزي فايز ، هزاع سالم ، عمر عبد الرحمن ، عبد الله مال الله ، لي هو ، عبد العزيز فايز ، محمد عبد الرحمن.

محمد نبيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات