اختيار

استبعاد بنزيمة واستمرار هنري في قائمة المنتخب الفرنسي

استبعد المدرب ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، اللاعب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني من القائمة المبدئية للمنتخب الفرنسي، والتي أعلنها مساء أول من أمس استعداداً لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وضمت القائمة 30 لاعباً، ولكنها خلت من بنزيمة، بينما شهدت اختيار تييري هنري مهاجم برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الفرنسي، على الرغم من تراجع مستواه في الفترة الماضية. ولم تشهد القائمة اختيار لاعب خط الوسط المخضرم باتريك فييرا.

وأعلن دومينيك القائمة عبر شاشات التلفزيون وقال «الاختيار يعني استبعاد بعض اللاعبين. الأمور الاحترافية والنفسية تلعب دوراً في الاختيارات». وقال دومينيك في وقت سابق إنه سيعلن القائمة النهائية للفريق، والتي ستضم 23 لاعباً، أمس الثلاثاء، ولكنه ناقض نفسه وأعلن قائمة من 30 لاعباً، شهدت عدداً من المفاجآت.

وضمت القائمة المدافعين عادل رامي لاعب ليل الفرنسي، ومارك بلانوس لاعب بوردو الفرنسي، ويان مفيلا لاعب خط وسط رين الفرنسي، وذلك للمرة الأولى. كما ضمت القائمة للمرة الأولى كلاً من سيدريك كاراسو حارس مرمى بوردو، وماتيو فالبوينا مهاجم مارسيليا الفرنسي.

وظهر فالبوينا (25 عاماً) بمستوى رائع في النصف الثاني من الموسم، ولعب دوراً مهماً في فوز مارسيليا بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 18 عاماً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات