الهلال السوداني يسعى لمسح احزانه الأفريقية أمام الاتحاد

الهلال السوداني يسعى لمسح احزانه الأفريقية أمام الاتحاد

تختتم اليوم مباريات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري السوداني الممتاز بلقاءين مؤجلين ، يجمع الأول اتحاد مدني بالهلال ، فيما يستضيف المريخ على استاده في الثاني نظيره الاتحاد مدني. وكان الاتحاد قام بتأجيل المباراتين لأيام، بسبب تضارب مواعيدهما مع مشاركة فريقي القمة في بطولة دوري أبطال أفريقيا مطلع الأسبوع الحالي.

في المباراة الأولى وباستاد مدني سيحاول الهلال مسح أحزانه بالخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الاسماعيلي المصري عبر لقاء اليوم ، والذي يعتبر مهما للفريق ، خاصة أنه فقد 3 نقاط من قبل في المنافسة ، فيما يواصل منافسه الرئيسي المريخ المشوار بنقاط كاملة حتى الآن.

وكانت بعثة الفريق عادت من القاهرة قبل ثلاثة أيام، واستعد الفريق للقاء اليوم عبر حصتين تدريبيتين ، ودخل الفريق معسكرا مغلقا منذ أمس الأول استعدادا لهذا اللقاء الذي أولته إدارة الفريق اهتماما خاصا. ويحتل الهلال حاليا المركز الثاني برصيد 24 نقطة متخلفا وراء المريخ بفارق الأهداف ، مع أفضلية مباراة مؤجلة للأخير.

أما الاتحاد مدني صاحب الأرض في لقاء اليوم فيدخل المباراة وسط ظروف صعبة بعد استقالة مدرب الفريق سيد سليم لخلافات مع إدارة النادي ، ويحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط فقط ، ولم ينجح في تسجيل أكثر من 4 أهداف طوال المباريات ال10 التي خاضها حتى الآن ، ليكون بذلك الفريق صاحب أضعف خطوط هجوم المنافسة حتى الآن.

في المباراة الثانية وعلى أرضية استاد القلعة الحمراء يستضيف المريخ نظيره الأهلي في مباراة بنفس معطيات المباراة الأولى ، حيث ودع المريخ البطولة الأفريقية على يد الترجي التونسي ، ويسعى للتعويض محليا عبر بوابة أحد اندية مدينة ود مدني أيضا.

وسيدخل المريخ لقاء اليوم وسط ظروف صعبة للغاية، تتمثل في إصابة أكثر من نصف قائمة الفريق، وانضم لقائمة المصابين مؤخرا التونسي عبد الكريم النفطي واللاعب الشاب مصعب عمر ، ومن المتوقع أن يواجه مدرب الفريق جوزيه لويس كاربوني صداعا حادا لوضع تشكيلة مناسبة للمباراة وبلاعبين جاهزين. ويأمل المريخ في مواصلة صدارته بجمع النقاط الثلاث اليوم ، قبل أدائه لمباراته المؤجلة أمام الأمل الأسبوع المقبل.

أما أهلي مدني فلا يختلف حاله عن حال شقيقه الاتحاد ، حيث استقال مدرب الفريق عبد العال ساتي أيضا ، وسيقوده في لقاء اليوم المدرب عمر ملكية أحد أبرز نجوم نادي الاهلي مدني في فترة التسعينات ومطلع القرن الجديد ، ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط ، أي انه يتقدم على الاتحاد بنقطة واحدة فقط.

فراس طنون- الخرطوم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات