EMTC

منافسات

انطلاق رالي اكتشف سوريا في نسخته الثامنة

انطلقت أمس منافسات النسخة الثامنة من رالي اكتشف سوريا بمشاركة 75 فريقاً و15 دراجة نارية ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري. وأعطى وزير السياحة السوري الدكتور سعد الله آغة القلعة شارة بدء المنافسات التي انطلق المشاركون فيها من أمام فندق الشيراتون بدمشق مروراً بريف دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والرقة وانتهاء بتدمر.

ويبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري حوالي 400 شخص بين مشاركين ومنظمين وطواقم طبية ومتطوعين.

وسيتوقف المشاركون خلال الرالي عند معالم أثرية أبرزها قلعة الحصن وصلاح الدين وجعبر مرورا بمناطق طبيعية ضمن منطقة وادي النضارة وقرى مصياف ووادي القلع وغابات الفرنلق وبلدة أم الطيور ومدينة الحفة والقرى المحيطة بريف طرطوس وبانياس وبلدات ريف اللاذقية وحلب.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي حوالي 1152 كم بمعدل 385 كم في اليوم الأول و307 كم في اليوم الثاني و460 كم في اليوم الثالث ويتضمن ثلاث مراحل خاصة بالسرعة بمعدل مرحلة واحدة في اليوم إضافة إلى ثلاث مراحل دقيقة ويحتسب فيها إضافة للزمن المسجل معدل السرعة لكل سيارة وتبلغ مسافتها الإجمالية 72 كم وهي الأصعب في المنافسات.

دمشق - أحمد كيلاني

طباعة Email
تعليقات

تعليقات