EMTC

اختتام منافسات اليوم الأولمبي المدرسي للطالبات

اختتام منافسات اليوم الأولمبي المدرسي للطالبات

اختتمت أمس الأول وسط أجواء كرنفالية رائعة منافسات اليوم الاولمبي المدرسي لطالبات المرحلة الثانوية في مدارس إمارة أبوظبي وذلك في ختام مسابقات وأنشطة الرياضة المدرسية (أبطال المستقبل) لعام 2010 للطلاب والطالبات.

والتي تقام في إطار الفعاليات والمسابقات الرياضية المدرجة ضمن اتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي والتي توصي بدعم الرياضة المدرسية والأخذ بها نحو مواقع التميز والارتقاء في البطولات المحلية والخارجية، والعمل على تشجيع الطالبات على الممارسة الرياضية وتحفزيهن للمشاركة الفعالة في المسابقات الرياضية بما يضمن مردودا ايجابيا للحركة الرياضية النسائية في الدولة.

وفازت منتخبات منطقة العين التعليمية بألقاب أربع ألعاب رياضية من اصل سبع فيما حجزت منتخبات منطقة أبوظبي التعليمية موقعها في المركز الثاني بفوزها بثلاثة ألقاب وحلت منتخبات منطقة الغربية التعليمية بالمركز الثالث في الترتيب العام والختامي لليوم الاولمبي المدرسي للطالبات الذي يقام لأول مرة على غرار تجربة اليوم الاولمبي المدرسي للطلاب.

وشهدت منافسات اليوم الاولمبي المدرسي لطالبات مدارس أبوظبي مشاركة 230 طالبة في 7 ألعاب رياضية هي (كرة الطائرة، الشطرنج، السباحة، كرة القدم، تنس الطاولة، كرة السلة، الجيو جيتسو).

وأقيمت المنافسات تحت إشراف الحكمات من طالبات مدارس إمارة أبوظبي اللاتي تخرجن في مشروع حكم المستقبل الذي أقامه مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم في العام الماضي، الأمر الذي يؤكد الخطوات المثمرة والنهج السليم الذي تقتفيه خطة النهوض بالرياضة المدرسية من قبل مجلس أبوظبي الرياضي.

وفرضت طالبات منطقة العين التعليمية سطوتهن على أربعة ألقاب في أربع مسابقات رياضية حيث تمكن من الفوز بالمركز الأول في مسابقة كرة السلة وفي مسابقة كرة الطائرة واعتلت منتخبات منطقة العين التعليمية المركز الأول بجدارة في مسابقة الجيو جيتسو، ونجحت منتخبات منطقة العين التعليمية في الفوز في مسابقة الشطرنج.

أبوظبي ـ «البيان الرياضي»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات