سباق العمالقة يتواصل في مهرجان الهجن بالوثبة

«ريما» تنفرد بكأس الثنايا و«مكفي» يكتفي بالشداد

صورة

شهد مهرجان الهجن في الوثبة أمس منافسات حامية في اطار سباق العمالقة، حيث أكدت «ريما» لسعيد عبدالله الظاهري تفوقها فاستحقت كأس «الثنايا» الذي حصلت عليه من بين 13 مطية نافست على هذا اللقب الكبير الذي شهد منافسة ضاربة حتى الثواني الأخيرة، لتنتزع «ريما» الكأس الغالية والجائزة النقدية ومقدارها 500 ألف درهم وقطعت المسافة في 1, 13 دقيقة.

وحلت «الطيارة» لأحمد بن غانم الظاهري في المركز الثاني، وجاءت «مساحة» لسعيد بن زايد الخيارين في المركز الثالث. وشهد السباق معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد الهجن وقام بتتويج الفائزين. الشداد للخيارين وأحرز «مكفي» لمحمد زايد الخيارين «الشداد» الثاني في هذه المنافسة وقطع المسافة في 5, 6, 13 دقيقة، وحل «شملول» لحسن بن علي القرشي في المركز الثاني، ثم «مناوش» لراشد محمد بن غدير في المركز الثالث.وتصدرت «مزنة» لمحمد عتيق بن خفية الكتبي الشوط الثالث وقطعت المسافة في زمن وقدره 9, 53, 12دقيقة، وجاءت «غصبة» لسالم مطر بن حاذة في المركز الثاني، ثم «اشتعال» لصالح حمد بالقمرا في المركز الثالث.

وتربعت «الرباعة» لبريك فرج بن هليل المري على صدارة الشوط الرابع، وتسيد «الدرع» لسالم سعيد بن منانة الشوط الخامس، تلاه «الساعي» لمحمد سعيد بيشان العجمي في المركز الثاني، ثم صوغان لراشد سلطان غالب المنصوري في المركز الثالث، وتصدرت «الشايبة» لمبارك عبدالله سفران المري الشوط السادس، ثم «عسيلة» لفارس خميس الفندي في المركز الثاني، واعتلت «قمة» لصالح حمد بالقمرا صدارة الشوط السابع، وحل «المسك» لسيف زايد الخيارين في المركز الثاني، ثم «الظبى» لبريك بن سعيد بالعرج في المركز الثالث، وتمكن «ضاري» لسعيد بن زايد الخيارين من الفوز بالشوط الثامن، تلاه «مبلش» لغانم زايد الخيارين.

«مياسة» تتصدر التاسع

وتصدرت «مياسة» لأحمد بن غانم بن حمودة الشوط التاسع، ثم «مزنة» لعامر مصبح الراشدي في المركز الثاني، تلتها «أمجاد» لعبدالهادي عبدالله بن نايفة في المركز الثالث.

وفازت «الشاهينية» لجار الله بن جهويل المري بالشوط العاشر، ثم «الوثبة» لخليفة سعيد بن عبيد المزروعي في المركز الثاني، أعقبتها «مياسة» لمحمد بن لويع الخييلي، كما فاز «سلهود» لسيف بن زايد الخيارين بالشوط الحادي عشر، وحل «المتحد» لمبارك عبدالله سفران بالمركز الثاني، ثم «صوغان» لعبدالهادي الشهواني.

وتصدر «هملول» لراشد ناصر الجابري الشوط الثاني عشر، وحل «لطام» لمبخوت بن محمد، ثم «مياس» لأحمد بن مانع، وفازت «بنت ظبيان» لظافر الهاجري بالشوط الثالث عشر، ثم «ظبية» لسعيد محمد الكليلي، تلتها «شوق» لعنزان محمد النعميمي، وتصدر «شاهين» لمحمد بن ركاض العامري الشوط الرابع عشر، ثم «الفايز» لسلطان حمد الضابط في المركز الثاني، ثم «اجباري» لعبيد بن سالمين المنصوري وفازت «مصبحة» لمحمد زايد المنصوري بالشوط الأخير، أعقبتها «الظبى» لعلي بن خليفة الرميثي في المرمز الثاني، ثم «الخزنة» لعبدالهادي الشهواني في المركز الثالث.

نتائج الفترة المسائية

تصدرت «شوق» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد و«مضمرها» سالم سعيد بن منانة الشوط المسائي لفئة الحول والزمول «الطفح» الذي أقيم يوم أمس الأول بالميدان الجنوبي، كما تصدر «الشمالي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و«المضمر» الشيبة السبوسي الشوط الثاني.

وفازت «نوادر» للشيخ زايد المر المكتوم بالشوط الثالث، كما فاز «مفوض» من هجن الرئاسة بقيادة عيسى بن سعيد الخييلي بالشوط الرابع، وتصدرت «الذيبة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشوط الخامس، كما فازت «زمايم» للشيخ راشد بن حمدان و«مضمرها» مسري بالعرطي بالشوط السادس، وقد حصل أصحاب هذه المراكز الستة الأولى على سيارات متنوعة فارهة.

أما أشواط النقدي فقد فازت «شوق» للشيخ مكتوم من حمدان بالشوط السابع، وتصدر «قناد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و«المضمر» علي بن راشد بن غدير الشوط الثامن، وعادت «الشايبة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بقيادة الشيبة السبوسي لتسجيل النقطة الثالثة في الشوط التاسع، وأضافت «محبوبة» النقطة الرابعة في الشوط العاشر، وفاز «العابر» للشيخ سعيد بن حمدان بقيادة خليفة سلطان بالرشيد بالشوط الحادي عشر.

كما فازت «وصايف» من هجن الرئاسة و«مضمرها» عيسى بن سعيد الخييلي بالشوط الثاني عشر، وعاد «الدكتور» للشيخ سعيد بن حمدان و«مضمره» خليفة سلطان بالرشيد مسجلاً النقطة الثانية في الشوط الحادي عشر، واختتم «العبار» للشيخ سعيد بن حلال اشواط المساء بالفوز بالشوط الرابع عشر والأخير.

10 من نخب الأصايل تتنافس على كأس الثنايا للشيوخ

يقام اليوم سباق العمالقة للثنايا للشيوخ على مدى 14 شوطاً بالميدان الغربي لمسافة 8 كيلومترات، ويكون التنافس على اشده في الشوط الرئيس الأول ثنايا عام على الكأس الذي تشارك فيه 10 من الأصايل لأصحاب السمو الشيوخ الحافلة بإنجازاتها، في مقدمتها «بنت صوغان» لهجن الرئاسة، و«وجنة» و«جناح» من هجن العاصفة، و«بنت صوغان» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و«غير» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، و«الزود» للشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، و«التماس» و«الغرافة» و«أم الزيار» و«ظن» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني.

أبوظبي ـ «البيان الرياضي»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات