اتفاقية بين معاهد التكنولوجيا ولجنة الإمارات للهوكي

اتفاقية بين معاهد التكنولوجيا ولجنة الإمارات للهوكي

وقعت معاهد التكنولوجيا التطبيقية ولجنة الإمارات للهوكي اتفاقية مشتركة لتعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك في كافة مجالات العمل الرياضي ذات الصلة لنشر الوعي بممارسة رياضة الهوكي الأرضي، والاستفادة المتبادلة من الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين لتطوير وتشجيع الرياضة بين طلاب معاهد التكنولوجيا.

وقد وقع الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير معاهد التكنولوجيا التطبيقية وإسماعيل علي البنا رئيس مجلس إدارة لجنة الإمارات للهوكي مساء أمس بمركز إعداد القادة بدبي بحضور علي المرزوقي مدير شؤون الطلاب بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية، عتيق جمعة أمين السر العام وباقي أعضاء مجلس إدارة لجنة الإمارات للهوكي.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات الرياضية ما يعزز التميز لمواكبة توجيهات حكومة الدولة في شأن التطور الرياضي بين معاهد التكنولوجيا التطبيقية ولجنة الإمارات للهوكي.

ويأتي توقيع الاتفاقية لبناء شراكة استراتيجية في المجال الرياضي تتماشى مع خطط الدولة والتي تعمل على تطوير الرياضة المدرسية باعتبارها احد الأعمدة التربوية والصحية والتنموية.

ويسعى الطرفان ومن خلال خبرات وعلاقات لجنة الإمارات للهوكي الى إتاحة الفرصة لطلاب معاهد التكنولوجيا البالغ عددهم 3300 طالب مواطن في كل من دبي وأبوظبي والعين والفجيرة ورأس الخيمة، لممارسة رياضة الهوكي الارضي كما توفر اللجنة الكوادر الإدارية والفنية للإشراف على الأنشطة المشتركة.

وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي في حفل توقيع الاتفاقية ان معاهد التكنولوجيا تسعى لبناء طلاب تتكامل لديهم كل عناصر العملية التربوية لافتا إلى ان الاتفاقية تعد جانبا مهما ومكملا للجوانب الأكاديمية والتربوية والمشاريع الأخرى التي أطلقتها المعاهد مثل مشروع سند للعمل التطوعي.

وأشار إلى أن إطلاق مراكز تدريب متخصصة في رياضة الهوكي الأرضي بمعاهد التكنولوجيا يسهم بشكل فعال في تطوير هذه الرياضة ويعزز من فرص نموها بالدولة الأمر الذي يشكل قاعدة رياضية في المستقبل من الطلاب المواطنين.

ومن جانبه أوضح إسماعيل علي البنا رئيس مجلس إدارة لجنة الإمارات للهوكي ان إطلاق هذه الشراكة البناءة بمثابة برهان أكيد على جدية اللجنة وعزمها على التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات العاملة بالدولة والتفاني في خدمة الوطن الأمر الذي يسهم في تطوير والنهوض بلعبة الهوكي الأرضي تلك اللعبة الاوليمبية الوليدة بدولتنا الحبيبة.

دبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات