حمدان بن محمد يشهد السباق في الوثبة

تألق هجن الرئاسة في سباق العمالقة

صورة

تألقت هجن الرئاسة صباح أمس في سباق العمالقة المخصص للحول والزمول في اليوم السابع من المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة بالوثبة وقد اتحفت «منحاف» لهجن الرئاسة المهرجان بحصولها على «مجسم بري المقطع» والمرسيدس بفوزها بالشوط الرئيس الأول عام للشيوخ بقيادة المضمر عيسى بن سعيد الخييلي وقطعت المسافة الـ 8 كيلومترات في زمن وقدره 1,51,12 دقيقة.

شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والشيخ المر مكتوم آل مكتوم وعدد كبير من الملاك وعشاق هذه الرياضة التراثية الأصيلة. «هملول» ينتزع الشوط الثانيوأضاف «هملول» النقطة الثانية لهجن الرئاسة بقيادة المضمر سعيد بن دري الفلاحي أعقبه «راهي» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة في المركز الثاني.أما الشوط الثالث فكان من نصيب «ضجة» لهجن العاصفة ومضمرها حمد بن راشد بن غدير وحلت «صبر» من هجن الرئاسة في المركز الثاني ثم «الخالدية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد في المركز الثالث.

وتألقت «الحقة» من هجن الرئاسة وتبوأت قمة الشوط الرابع وحلت «الشايبة» للشيخ راشد آل مكتوم في المركز الثاني ثم «نقوة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث وفاز «مكلن» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة بالشوط الخامس تلاه «المدير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ثم «مقصص» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وعادت «الطيارة» من هجن العاصفة بتسجيل النقطة الثانية في الشوط السادس ثم «الوثبة» من هجن الرئاسة وجاءت «اليمامة» للشيخ راشد بن حمدان بن راشد في المركز الثالث.

«مهمة» تنجز المهمة

وانجزت «مهمة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومضمرها الشيبة بن علي السبوسي مهمتها بنجاح لتحصل على الفوز بالمركز الأول في الشوط السابع، وتصدر «سلهود» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد الشوط الثامن وحل «مخاصم» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد في المركز الثاني ثم «وسام» لهجن الرئاسة في الشوط الثالث.

«العذرة» تسجل النقطة الرابعة

وسجلت «العذرة» النقطة الرابعة لهجن الرئاسة بقيادة عيسى بن سعيد الخييلي في الشوط التاسع وحل «التزام» للشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني على المركز الثاني ثم «العقرب» لهجن العاصفة.

وأضافت «أفعال» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومضمرها الشيبة السبوسي النقطة الثانية بانتزاعها الشوط العاشر وحلت «الكايدة» للشيخ زايد بن المر آل مكتوم في المركز الثاني ثم «خصام» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

كما أضاف «مطفى» النقطة الخامسة لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد مطر بن ماجد الخييلي في الشوط الحادي عشر وجاء ملفت لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم شمعدان لهجن العاصفة في المركز الثالث.

اليوم كأس العمالقة للجماعة

تبدأ اليوم مراحل الجد مع سباق العمالقة على كأس الثنايا بكار للجماعة الذي تشارك فيه 13 مطية من نخب الأصايل التي أكملت جاهزيتها لهذا اليوم الحاسم ومن ألمع هذه النجوم «الشايبة» لمحمد حسن العامري الحاصلة على المزهرية في مهرجان النجاح و«الطيارة» لأحمد بن غانم الظاهري التي حصلت على الرئيسي في الكويت 2009 .

والرنج روفر في ختامي الوثبة و«الشلفة» 2009 للايذاع وسيارة في ختامي المرموم 2010 و«شودة» لسعيد مظفر العامري الحاصلة على أسرع توقيت في مهرجان النجاح وعلى سيارتين في ميدان السوان و«غلا» لسعيد محمد زايد الخيارين الحاصلة على سيارة في سباق ولي عهد قطر و«ريمة» لسعيد عبدالله الظاهري الحاصلة على سيارة في ختامي الكويت 2008 فئة اللقايا .

وسيارة في مهرجان ملاقط «منحاف» لغانم منصور الخيارين حاصلة على سيار في مهرجان النجاح والمركز الثاني في ختامي المرموم وسيارة في ختامي الوثبة 2009 «مساحة» لصالح محمد بن نصيرة العامري حاصلة على سيارة في سن اللقايا في مهرجان الذيد وسيارة في ختامي المرموم في سن الثنايا.

وهنالك «اسياد» لمنصور علي حليس العفاري حاصلة على سيارة لسن اللقايا بالكويت وسيارة بدولة قطر كما حصلت على ؟ سيارات ملاقط والمرموم رئيسي الكويت 2010 واحتلت «العنود» من هجن الرئاسة المركز الثاني في الشوط الرئيس الأول ثم نجود لهجن العاصفة في المركز الثالث.

«الطيارة» لمطر سعيد مطر الرميثي الحاصلة على المركز الثاني على السيارة في مهرجان الاتحاد 2010 «نزاعة» لسعيد محمد زايد الخيارين حاصلة علي سيارة «سباق ولي عهد قطر» «جواهر» لمحمد سلطان مرخان حاصلة على المركز الثالث على السيارة في قطر 2010 «الشاهينية» لمصبح راشد الفتان حاصلة على المركز الثالث على السيارة في ختامي المرموم و«زعفرانة» لمحمد زايد الخيارين وحاصلة على سيارة في مهرجان النجاح وسيارة في ختامي قطر 2010.

13 مطية تتنافس على الشداد

أما الشوط الثاني الرئيس العام فخصص للثنايا جعدان للجماعة ويتنافس 13 من الجعدان لنيل الشداد أبرزها «غازي» لسليمان بن حمد بن جبرين الحاصل على البندقية في ختامي المرموم و«شملول» الحاصل على الخنجر في ميدان اللبسة و«مكفي» لسعيد محمد بن زايد الخيارين الحاصل على الشداد في سباق المستشار الخاص بدولة قطر «مناوش» صاحب البندقية في مهرجان ولي عهد قطر وهنالك «متعب» لجمعة علي بالرحمة الدرمكي و«مشعل» لسعيد محسن الفلاحي و«غريب» لمحمد قاسم براك المزروعي و«شاهين» لراشد حمد راشد غدير «نشوان» لشاهين خلفان المزروعي و«شاهين» لحمد مطر بالعود العامري و«سلهود» لعبدالله حمد نهيان.

وهنالك 14 شوطا ويحصل الفائز الأول من كل شوط على سيارة، المسافة 8 كيلومترات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات