EMTC

الدليل

فينكس يطيح سان انطونيو في البلاي أوف

ساعد ستيف ناش الذي لعب وعينه اليمنى منتفخة وشبه مغلقة فريقه فينكس صنز على انتزاع الفوز في سلسلة مبارياته مع سان انطونيو سبيرز ليحجز مكانا في نهائي القسم الغربي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أول من أمس الاحد.

وتوجه ناش الذي تلقى ضربة غير متعمدة في عينه من مرفق تيم دنكان خلال الربع الثالث إلى غرفة خلع الملابس حيث احتاج إلى عدة غرز لعلاج جرح أسفل حاجب العين قبل أن ينزل ثانية إلى الملعب وينهي المباراة.

وتمكن اللاعب الكندي من تسجيل عشر نقاط في الربع الرابع من بين 20 نقطة سجلها على مدار المباراة ليتمكن فينكس الذي عانى من عدة هزائم أمام سان انطونيو خلال آخر أربعة لقاءات في الدور التمهيدي للموسم من الاطاحة بسان انطونيو بعد أن تقدم عليه 4-صفر في سلسلة مبارياتهما بالدور قبل النهائي للقسم الغربي. وسجل اماري ستودماير أعلى عدد من النقاط بين لاعبي فينكس خلال المباراة وبلغ 29 نقطة.

وسيصعد فينكس الآن إلى نهائي القسم الغربي حيث سيواجه لوس انجليس ليكرز او يوتا جاز. وعلى صعيد منافسات القسم الشرقي رفض بوسطن سيلتيكس ان يمهد الطريق لتتويج كليفلاند كافاليرز حيث كان على قدر التحدي بفوزه 97 -87 ليتعادل الفريقان 2-2 في الدور قبل النهائي.

وسجل رايون روندو لاعب بوسطن 29 نقطة واستحوذ على 18 كرة مرتدة ومرر 13 كرة مؤثرة ليستعيد بوسطن توازنه عقب خسارته 124-95 في آخر مباراة له أمام المصنف الاول في الدور التمهيدي.

وستقام في كليفلاند اليوم الثلاثاء المباراة الخامسة بين سبعة لقاءات ممكنة بين الفريقين في هذا الدور.

وسجل بوسطن أول عشر نقاط في الربع الرابع ليتقدم بفارق 12 نقطة قبل ان يشاهد كليفلاند وهو يقلص الفارق إلى نقطتين قبل اكثر من اربع دقائق بقليل على نهاية زمن اللقاء.

إلا أن بوسطن استطاع الرد بانطلاقة متأخرة شملت تسجيل اربع نقاط من بول بيرسي وتصويبة من البديل توني الان الذي سجل 15 نقطة للفريق صاحب الارض. وسجل ليبرون جيمس الذي يتعافى من شد وكدمات في المرفق 22 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة من السلة ومرر تسع كرات مؤثرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات