طموح

باريرا: يتعين على جنوب أفريقيا أن تشكل مفاجأة النهائيات

شدد البرازيلي كارلوس البرتو باريرا ، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم ، انه «سيتعين» على فريقه الظهور كمفاجأة خلال كأس العالم 2010 لكرة القدم التي تستضيفها البلاد في يونيو المقبل.

وقال باريرا في مقابلة نشرتها صحيفة «او استادو دي ساو باولو» المرشحون دائما هم البرازيل والأرجنتين وألمانيا وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا.. أعتقد أن فريقا أفريقيا واحدا ، على الأقل ، يمكن أن يشق طريقه إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم، للمرة الأولى.

واعرب المدرب البرازيلي بإيماءة عن عدم الخوف بشأن صعوبة المجموعة التي يقع فيها فريقهلالابافانا بافانا (الاولاد) والتي تضم أيضا منتخبات فرنسا واوروغواي والمكسيك.

وأوضح باريرا فيلاينقصنا الحظ ..من إجمالي ثماني مجموعات ، كان من الممكن أن تقع فرنسا في مجموعة أخرى ، بجوار البرازيل مثلا أو هولندا أو إيطاليا.. بالطبع كنت أفضل نيوزيلندا وهندوراس ، وهو ما لايعني أنهما منافسان يسيران.. المسئولية مماثلة .

وأضاف يجب أن نحقق مفاجأة في كأس العالم ، سأشدد على ذلك حتى يستوعبه اللاعبون . ويظل الهدف الرئيسي أمام باريرا هو أن يتمكن منتخب البلد المضيف من تخطي الدور الاول. وأوضح باريرا أن تخطي الفريق الدور الاولي سيكون إنجازا رائعا وعظيما حيث كل شيء مطروح للمنافسة وليست هناك حدود للطموح .

وتنبأ المدرب ، الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 ، بأن يصل منتخب أفريقي إلى الدور قبل النهائي في النهائيات العالمية 2010.

دب أ

طباعة Email
تعليقات

تعليقات