منوعة

نجوم العالم يشاركون في ماراثون زايد بنيويورك

اطمأن محمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على سير الإعداد لإقامة سباق زايد الخيري الذي ينطلق يوم السبت المقبل الموافق 15 الشهر الجاري في حديقة بارك سنترال بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني في كافة الجوانب التنظيمية والفنية والفعاليات المصاحبة على هامش السباق الذي يمثل جزءا من اهتمامات المجلس لما يجسده من أهمية إنسانية في مقدمه اهتمامات المجلس مواصلة لأهدافه ونجاحاته التي تلعب دورا رائعا للترويج الإعلامي لدولة الإمارات.

وأضاف عقب اتصال بالفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس لجنة الرياضة للجميع للاطمئنان على سير الإعداد على سفر وفد الإمارات بعد غد الأربعاء 12/5 بان الأمور تسير سيرا حسنا بفضل جهود سفارة دولة الإمارات في الولايات المتحدة التي استعدت لإقامة السباق الخيري الإنساني السنوي ترجمه للتوجيهات الكريمة .

والذي يعود ريعه لصالح المؤسسة الطبية الأميركية هيلثي كيدني فاونديش المتخصصة في أبحاث وعلاج الكلى، والذي تشرف على تنظيمه شركة رود رنرز الأميركية المتخصصة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالمية .

حيث أصبح سباق زايد الخيري واحدا من المبادرات الإنسانية الرائدة التي تجد اهتمامات المؤسسة الوطنية العالمية الطبية التي تحرص على إقامته للجوانب الإنسانية التي يحققها في كافه الجوانب التثقيفية والمادية والإعلامية مما ينعكس على دولة الإمارات التي تحرص على إقامته في الزمان والمكان المحددين بالفائدة والخير تأكيدا لعظمة إمارات المحبة والإنسانية التي زرعها صاحب الأيادي البيضاء، طيب الله ثراه.

حركة التسجيل تسير بشكل إيجابي

ومن جانب آخر أكد محمد علي عامر منسق عام السباق بان حركة التسجيلات تسير سيرا طيبا وفقا للمعدلات السنوية مع اقتراب موعد السباق بعد أن أفادت تقارير اللجنة من أسرة السفارة ممثلة في عمر الشامسي وآمنة الخاطر بان أبرز المتسابقين العالمين أعلنوا مشاركتهم ورغبتهم في تحطيم الرقم القياسي المسجل والفوز بالجائزة المالية الاستثنائية المرصودة التي تبلغ 20 ألف دولار، بجانب الجوائز المالية والعينية والتذكارية التي رصدت للسباق السنوي .

ويتقدم قائمة المشاركين الإثيوبي جبري صاحب الرقم القياسي في سباقات ال10 كلم بزمن - 33, 52, 26 د والملقب في أديس أبابا مسقط رأسه بالقاطرة البشرية، وفي القائمة الكيني خميس بيتر، والأميركي عبدي عبد الرحمن، والاسترالي بيمنجهام كوليز، والأميركي ترافيح مو، والايرلندي كراج الستير، والكيني بواز، ومواطنه هارون، ومن ضمن العشرة الأبرز الاسترالي لورانس بين، والأميركي بوبي...

ويعتبر الإكوادوري فراكلين أكبر المتسابقين سنا حتى الان من بين المتقدمين للمشاركة والمولود في 30 يونيو 1969 وأصغرهم سنا الإثيوبي بيا واركو المولود في 25 فبراير 1987 والذي قطع مسافة العشرة كيلومترات في 43/28 هو أفضل أرقامه في تلك السباقات.

المركز الإعلامي جاهز

فرغت الشركة المنفذة لماراثون زايد الخيري في نيويورك من إعداد المركز الإعلامي للسباق بجوار حديقة بارك سنترال بمدينة نيويورك والذي تم تزويده بالكثير من المطبوعات التثقيفية والإعلامية التي تعرف بدولة الإمارات والطفرة الاقتصادية والسياحية الترويجية التي تعيشها في مختلف المجالات بجانب إقامة خيمة التراث التي تشارك فيها هيئة أبوظبي للسياحة التي تسهم في دعم ونجاح السباق الخيري والفعاليات التراثية التي ستقدم نماذج من العادات والتقاليد الإماراتية الخليجية العربية استثمارا لمشاركة كبري المؤسسات الإعلامية في تغطية الحدث وفي مقدمتها وسائل الإعلام المحلية في نيويورك وفي مقدمتها وكالتالي رويترز.

واسوشيتدبرس وشبكة سي. إن. إن الإخبارية وقناة يورو سبورت الرياضية، بجانب الإعلام المحلي والعربي الرياضي مما يساهم في الترويج الإعلامي والسياحي والرياضي للدولة.

وزينت حديقة بارك سنترال بنيويورك والمواقع الإعلامية في الشبكة العنكبوتية شعار دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتوسطه علم الدولة بألوانه الأربعة بجانب شعار ماراثون زايد الخيري وشعار المؤسسة الطبية الأميركية لأبحاث الكلي إيذانا باقتراب انطلاقة السباق الذي أصبح في مقدمه اهتمامات مدينة نيويورك.

حامل اللقب يواصل استعداداته

يواصل البطل الإثيوبي تولا تدريباته استعدادا للمحافظة على لقبة بعد فوزه بلقب السباق الماضي بزمن 27 دقيقة و 48 ثانية والذي خطف أضواء السباق الماضي الذي بلغت مسافته 10كلم، كما فاز مؤخرا بسباق فرنسا، وقد فازت بلقب السيدات في السباق الماضي عزيزة عليو من إثيوبيا بزمن 38, 33 د.

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات