طائرة العين تحلّق بكأس زايد للمرة الأولى

طائرة العين تحلّق بكأس زايد للمرة الأولى

صورة

جاء فوز الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي العين بلقب بطولة كأس زايد للموسم الرياضي الحالي بعدما تصدر منفردا قمة ترتيب الفرق الأربعة التي شاركت في المرحلة النهائية من المسابقة، ليعبر عن أحقية « البنفسج » في حصد هذا اللقب الغالي بعد موسم كان من الصعب أن يخرج منه الفريق خال الوفاض بعد المستوى الطيب الذي قدمه اللاعبون سواء على مستوى بطولة الدوري الممتاز.

ولم يحالفه التوفيق فيها، أو أخيرا المستوى المتميز الذي قدمه في هذه البطولة وتحديدا في مراحلها النهائية، سواء في الدورة المجمعة الأولى التي احتل فيها الصدارة مناصفة مع الوصل بنفس الرصيد من النقاط. وبفارق نسبة نقاط الأشواط فقط لصالح الوصل، قبل أن يطلق العنان لنفسه في الدورة الثانية ويتغلب على جميع الفرق ويحتل الصدارة باقتدار ويحرز اللقب الغالي، حيث تغلب على الجزيرة 3/2 وعلى الوصل 3/2 وأخيرا على الشباب 3/صفر.ورغم أن العين كان قد حسم الموقف تقريبا من الجولة الثانية بفوزه على الوصل أقرب منافس له، إلا انه خاض الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة المجمعة بنفس القوة والحماس، ونجح في إنهاء مسيرته بفوز مستحق على الشباب بثلاثية نظيفة .

حيث جاءت نتائج الأشواط 25/20 و25/23 و25/17 في المباراة التي أدارها الدولي بدر حبيب كحكم أول، والمرشح دولي عبد الله مسعود حكم ثان، وراقبها خيري محبوب عضو مجلس إدارة الاتحاد، وتألقت كتيبة العيناوي في هذه المباراة ونجحت في إثبات جدارتها رغم محاولات لاعبي الشباب الذين افتقدوا وجود المحترف الأجنبي بين صفوفهم.

وبهذا الفوز يضع العين اسمه في سجلات هذه البطولة الغالية للمرة الأولى في تاريخه، في نسختها الرابعة كبطولة كأس زايد بعد تغيير مسماها.

وسبق هذه المباراة لقاء آخر جمع بين الجزيرة والوصل وانتهى بفوز العنكبوت الجزراوي 3/2 بعد مباراة مثيرة، سعى فيها كلا الفريقين لتحقيق الفوز ربما تحدث المفاجأة في لقاء الحسم بين العين والشباب، وعلى أقل تقدير حسم مركز الوصافة.

وشهدت المباراة إثارة وندية واضحة، حيث تقدم الوصل 25/19 قبل أن يدرك الجزيرة التعادل بالفوز في الشوط الثاني25/21، ويعود الوصل مجددا للتقدم 25/22، وأيضا يدركه الجزيرة بالتعادل في الشوط الرابع 27/25، ليحتكم الفريقان إلى الشوط الخامس الفاصل والذي شهد قمة الإثارة خاصة بعدما تقدم الوصل 14/11 ولكنه لم ينجح في حسم الشوط لصالحه وسط صحوة جزراوية ليقلب تأخره إلى فوز 17/15 ويفوز بالشوط والمباراة المثيرة ويحجز المركز الثاني لنفسه.

وبنهاية منافسات الدورة المجمعة الثانية للبطولة، تصدر العين قمة ترتيب برصيد 11 نقطة، وتلاه الجزيرة ثانيا برصيد 10 نقاط، ثم الوصل ثالثا برصيد 9 نقاط، وأخيرا الشباب بطل الدوري بـ 6 نقاط.

وتتكون كتيبة الزعيم العيناوي بطل كأس زايد من عبد الله الجابري المشرف على الألعاب الجماعية والفردية بالنادي، وربيع إبراهيم مشرف اللعبة، وفاضل إبراهيم إداري، والسلوفاكي روستسلاف مدربا، والإخصائي أدم مالك، واللاعبين عارف رجب وأحمد جمعه وعادل عتيق وعبد الله سيف وعبد العزيز سليمان وجمال حمد وأحمد مهير وربيع نصيب ومحمد فيرزو وخميس البلوشي وسلطان الشامسي وسعيد حمود، والمحترف الكوبي هارديز سيرياني.

وعقب ختام آخر مباراة في الدورة قام عامر علي رئيس الاتحاد وسعيد الكثيري نائب رئيس الاتحاد وعبد الله الجابري المشرف على الألعاب الجماعية والفردية بالعين بتتويج الفريق البطل وتسليم اللاعبين الميداليات الذهبية.

عامر علي: تكامل إداري وفني

ومن جانبه أشاد عامر علي رئيس الإتحاد بالمستوى المتميز الذي قدمه فريق العين خلال منافسات هذه البطولة واستحق عليه بجدارة الحصول على الكأس، خاصة بعد المستوى الطيب الذي قدمه الفريق في بطولة الدوري ولكن عدة ظروف حالت دون إكماله المشوار بنجاح، ليعوض ذلك باقتناص بطولة زايد ببراعة واقتدار.

وأكد رئيس الاتحاد ان فوز العين بكأس زايد لهذا الموسم يعد علامة إيجابية على مستوى اللعبة في الدولة، بوجود اكثر من فريق قادر على إحراز البطولات، والتنافس الشديد بين أكثر من فريق في كل بطولة، موضحا ان هذه البطولة حظيت بمستوى فني مرتفع بدليل الحسم في الجولة الأخيرة.

واعتبر عامر علي ان فريق العين يتميز بوجود مجموعة من اللاعبين المتميزين في صفوفه، علاوة على وجود كادر إداري على اعلى مستوى يقف وراء هذا التألق بقيادة عبد الله الجابري المشرف على الالعاب الفردية والجماعية بالنادي، ومضيفا ان هذا التألق والاستقرار يعد دافعا للفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات في المواسم المقبلة.

عارف رجب : نقطة انطلاق لحصد المزيد من البطولات

أكد عارف رجب قائد فريق العين ان الحصول على بطولة كأس زايد هو تجسيد لجهد كبير بذله جميع لاعبي الفريق طوال الموسم الجاري، سواء في مسابقة الدوري الممتاز التي قدم فيها الفريق عروضا طيبة وكان منافس بقوة حتى المراحل الاخيرة منه، او من خلال منافسات بطولة كأس زايد التي قدم فيها اللاعبون اداء ونتائج إيجابية ساهمت في إحرازه اللقب بجدارة واقتدار.

واوضح عارف انه رغم ان الحصول على كأس زايد هي البطولة الوحيدة التي توج بها فريق العين هذا الموسم، إلا ان طموح الفريق دائما كبير، وسعيه للحصول على البطولات لا يتوقف، خاصة في ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين الشباب اصحاب الموهبة القادرين على رسم مستقبل باهر لطائرة العين في القريب العاجل.

مضيفا ان حصول الفريق على هذه البطولة يعد نقطة إنطلاق لطائرة العين نحو التحليق لمزيد من البطولات والإنجازات بحيث يصعب على أي فريق اخر ان يجاريه واعترف قائد فريق العين بالجهد الكبير الذي تبذله إدارة النادي بقيادة عبد الله الجابري المشرف على الألعاب الجماعية والفردية مع فريق الطائرة.

معتبرا ان الإدارة لها دور كبير في تحويل دفة الفريق من مستواه السيئ الموسم الماضي إلى هذا التألق في الموسم الحالي، مؤكدا ان 80% من اسباب النجاح والتألق تعود للإدارة في المقام الاول والتي خططت ونفذت وحولت التأخر الموسم الماضي إلى تألق هذا الموسم.

وكشف عارف ان تعاقده مع العين انتهى رسميا بانتهاء الموسم الحالي، وانه يعتزم إتخاذ قرار باعتزال اللعب بنهاية هذا الموسم خاصة بعد التتويج ببطولة كبرى مثل كأس زايد، ولكن رغبة إدارة النادي في التجديد وإصرارها على ذلك جعلته يعيد التفكير في هذه المسألة.

مشيرا إلى انه تلقى بالفعل عدة عروض من أندية أخرى ولكنه لم يحسم الموقف بشكل نهائي مع وضع افضلية لنادي العين الذي يفتخر باللعب له خاصة في ظل الاستقرار والدعم الذي يلقاه الفريق من إدارة النادي وتوافر كل ظروف النجاح والتألق.

الجابري: بطولة غالية عوضت جهد الزعيم هذا الموسم

أشاد عبد الله الجابري المشرف على الألعاب الجماعية والفردية بنادي العين بالانجاز الكبير الذي حققه فريق الكرة الطائرة بالنادي، مؤكدا ان الفريق كان يستحق تحقيق بطولة ؟ على الأقل ؟ هذا الموسم بعد المستوى الطيب الذي قدمه الفريق في كل البطولات التي شارك فيها.

وأضاف المشرف العام على الألعاب الجماعية والفردية بان استراتيجية العين هي المنافسة بقوة على كل البطولات، وبالتالي فان إحراز فريق الطائرة لقب ليس بأمر جديد ولكن هذه البطولة تحديدا والتي تحمل اسما غاليا على قلوبنا جميعا « كأس زايد» لها طعم خاص، خاصة إذا وضع في الاعتبار إنها المرة الأولى التي يحرز فيها الزعيم هذه البطولة.

واعترف الجابري ان فريق الطائرة نجح في محو أثار الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال الموسم الماضي، مبررا ذلك بان مستوى المحترفين الأجانب وقتها لم يساعد الفريق وكان سببا رئيسيا في سوء النتائج، موضحا ان إدارة النادي نجح في تدارك هذه المعوقات في الموسم الحالي وقدم الفريق مستويات متميزة.

وأكد المشرف على الألعاب الجماعية والفردية بنادي العين أن الوضع اختلف هذا الموسم منافس قوي على بطولة الدوري، بل وتصدر المسابقة في القسم الأول منها قبل تأهل الفرق الست الأوائل إلى المرحلة التالية والتي حالت ظروف الإصابات والغيابات، وتراجع ترتيبه في المرحلة الثانية، واصفا ما حدث بان «اللاعبون ظلموا انفسهم» لانهم كانوا يستحقوا الأفضل ولكنهم في النهاية نجحوا في التعويض بهذه البطولة الكبرى.

واوضح الجابري ان إدارة النادي تنتظر تقرير الجهاز الإداري بخوض الجهاز الفني للفريق بقيادة السلوفاكي روستسلاف والاعبين المحترفين، كاشفا النقاب عن ان النية بصدد التجديد للمدرب، في حين سيطول التغيير المحترف الاجنبي.

فاضل : اللقب جهد منظومة متكاملة

أكد فاضل إبراهيم إداري العين ان إنجاز الحصول على كأس زايد للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخ النادي يعد ثمرة جهود منظومة متكاملة تضم اللاعبين والجهاز الفني والإداري والمشرفين على الفريق ومجلس الإدارة، فجميعهم صنعوا هذا الإنجاز ويستحقوا التهنئة والإشادة. وعبر فاضل عن بالغ سعادته بتتويج فريقه ببطولة غالية تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد.

مشيرا إلى ان البطولة شهدت سواء في التجمع الاول بنادي الجزيرة بابوظبي أو الثاني بنادي الشباب بدبي مستويات فنية عالية، وتقارب شديد بين الفرق المشاركة وتنافس على اللقب حتى الجولة الأخيرة، وهو ما يستوجب الفرق الأربعة على هذا الاداء وتلك النتائج.

ربيع:البداية كانت من معسكر سلوفاكيا

أهدى ربيع إبراهيم المشرف على طائرة العين إنجاز الحصول على لقب بطولة كأس زايد إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة النادي النائب الاول لرئيس النادي النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، وإلى جميع اعضاء مجلس الإدارة، معتبرا ان التتويج بهذا اللقب هو ثمار عمل موسم كامل بداية من معسكر سلوفاكيا الذي خاضه الفريق استعدادا للموسم الحالي.

وكان معسكرا فريدا من نوعه، استفاد منه كثير، مشيرا إلى ان الفريق قدم مستويات متميزة خلال مسابقة الدوري الممتاز ولم يحالفه التوفيق في الجولات الأخيرة، ولكن اللاعبين نجحوا في التعويض بالحصول على كأس زايد والذي تحقق نتيجة جهد وعرق موسم كامل.

روستسلاف: يتمنى الاستمرار مع البنفسجى

أعرب السلوفاكي روستسلاف مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي العين، عن سعادته بفوز «البنفسج» بكأس زايد للمرة الأولى بتاريخه أمس الأول، وقال أن ما تحقق إنجاز يحسب للاعبي وإداري العين بعد منافسة قوية وشرسة مع أقوى 3 فرق في الدولة..

وحول مستقبله مع «البنفسج» قال روستي لم أحدد مستقبلي حتى الآن مع العين، لكني أتمنى البقاء مع الفريق في الموسم المقبل الذي أتوقع أنه يحقق فيه الفريق نتائج أقوي، خاصة بعد تعرفي عن قرب على اللاعبين ومستواهم ومشاكل الفريق، وأشار إلى أنه سيجتمع مع إدارة نادي العين خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد خطوته.

الشباب يطالب بتعديل اللوائح

تقدمت إدارة نادي الشباب رسميا بمذكرة إلى اتحاد الطائرة تطالب فيه بتعديل بعض اللوائح في أعقاب المشكلة التي طرات خلال الدورة المجمعة الاولى لبطولة كأس زايد الخاصة بعدم إيقاف لاعب العين عارف رجب خلال مباراة فريقه أمام الشباب رغم حصوله على إنذارين سابقين.

وتضمنت مذكرة الشباب ان حصر النقاط الجزائية على اللاعب او المرافق يجب ان تكون مسؤولية الجهاز التنفيذي بالاتحاد، على اعتبار انه ليس من المنطق ان تتولى الاندية حصر هذه الجزاءات وتطبيقها بانفسها، وطالما لم يوقف الفريق لاعبه فعلى الاتحاد تطبيق اللوائح دون انتظار تقديم احتجاج من طرف النادي المنافس.

وليد فاروق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات