تكريم الفائزين في دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية

تكريم الفائزين في دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية

أقام مجلس دبي الرياضي ظهر أمس، حفلا أنيقا في ختام منافسات «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية» في حضور مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام المجلس، ومعهما ممثلو مؤسسة التعليم المدرسي بدبي ومديرو ومدرسو المدارس الحكومية والخاصة المشاركة في الدورة.

وتوج الطاير، فرق المدارس والرياضيين الفائزين بألقاب «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية» 2009-2010 وهنأهم على تميزهم وجدارتهم بالفوز، ووشحهم بالكؤوس والميداليات والجوائز المادية التي وصلت إجمالي قيمتها إلى 500,556 درهماً.

وقال مطر الطاير: نحن سعداء بهذه المشاركة وهذا النجاح الذي تحقق للدورة في عامها الأول، والتي كان الهدف من وراء إطلاقها ترجمة توجيهات قيادتنا التي لخصها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) في تعديل الهرم المقلوب ورد الاعتبار للرياضة المدرسية.

وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بالاهتمام بفئة مهمة تمثل القاعدة الطبيعية في البحث عن المواهب من غير المنتمين بعد للأندية، ورفد فرق الأندية والمنتخبات بالموهوبين الذين أتاحت لهم هذه الدورة التعبير عن مواهبهم عبر منافسات متعددة تتناسب مع كل فئة عمرية وكل رياضة.

وأضاف: كما أننا سعداء بتحقيق الأهداف الموضوعة للدورة كاملة، وفي مقدمتها أن هذه الدورة لم تكن عبارة عن منافسات رياضية يكون فيها رابح وخاسر، بل ضمت أيضا ورش عمل ودورات تثقيفية وتحكيمية للمدرسين شوالمعلمين وحتى للرياضيين، مما يزيد من قاعدة المحكمين في المنافسات الرياضية المحلية.

وتعتبر «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية» ذات الجوائز الأعلى على مستوى المنطقة والتي نظمها المجلس بالتعاون مع مؤسسة التعليم المدرسي بدبي، وشهدت نجاحاً كبيراً في عامها الأول، حيث شارك فيها (3240) طالباً وطالبة من غير المسجلين بالأندية مثلوا (242) فريقاً من مختلف المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد المشاركين في منافسات الألعاب الفردية (1016) طالباً من (65) مدرسة وفي الرياضات الجماعية للبنين شارك (1756) طالباً من (138) مدرسة.

وفي الرياضات الجماعية للبنات شاركت (468) طالبة من (39) مدرسة، وكانت الدورة شاملة لعدة ألعاب رياضية فردية وجماعية، وهي: سباق الطريق، السباحة، ألعاب القوى، كرة القدم، كرة السلة، والكرة الطائرة، لفئات تحت 10 و14 سنة والمرحلة الثانوية.

كما أقيمت دورات تحكيمية معتمدة للمدرسين والطلاب في مختلف الألعاب الرياضية، لتؤكد الدورة بأنها تهدف للارتقاء بمستوى الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة من كافة الجوانب من رياضيين ومدربين وإداريين، وبلغ عدد المعلمين الذين حصلوا على شهادات تحكيم معتمدة (142)، في ما شارك (34) منهم في دورة آلية انتقاء المواهب، كما شارك (70) طالبا في الدورات التحكيمية التي أقيمت خصيصا لهم.

وتنبثق أهداف الدورة من استراتيجية مجلس دبي الرياضي الهادفة لترسيخ ثقافة الإبداع والتميز الرياضي، تعزيز الرياضات المدرجة في أندية دبي من خلال توسيع رقعة الممارسة وزيادة عدد الممارسين لهذه الرياضات انطلاقا من المدارس، اكتشاف المواهب الواعدة في الألعاب الرياضية، توجيه أفضل للبراعم إلى الأندية الرياضية، إعداد قيادات رياضية شابة قادرة على تنظيم وتحكيم الفعاليات الرياضية، وإرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والوسط المدرسي.

ونالت مدرسة دبي الدولية - ند الشبا النصيب الأكبر في قائمة المكرمين ونالت 110 آلاف درهم كمجموع جوائز نتيجة لتميز طلبتها وطالباتها.

قائمة المكرمين سباق الطريق (بنين 10 و14 سنة)

ثاني عبد العزيز علي (النخبة النموذجية)، محمد مرزوق (الجاحظ)، سعيد علي (الجاحظ)، أحمد محمد (النخبة النموذجية)، محمد عبدالجليل (النخبة)، بطي الحمادي (دار المعرفة)، أحمد يحيى (النخبة)، أحمد فيصل (الأقصى)، علي فريد (المعارف)، حمد عبدالرحمن (زيد بن سلطان)، ماجد أحمد حسن (الرازي)، نوح حسن (الرازي)، ماجد عباس (عمر بن الخطاب).

مسعد خليفة (راشد بن سعيد)، ماجد درويش (احمد بن راشد)، سيف الكوس (دبي الدولية)، أحمد عبدالرحمن (عمر بن الخطاب)، بدر سالم (احمد بن راشد)، محمد المهيري (دبي الوطنية) وأحمد الكوهجي (المهلب).

ألعاب القوى (بنين 14 سنة)

عبدالله محمد كاظم (المعارف الخاصة)، خليفة سعيد (المهلب)، أحمد عبدالله (المعهد الديني)، نواف خميس (الرازي)، أحمد ميرزا (دبي الدولية-ند الشبا)، سعيد خميس (الوطن العربي)، عبدالله كاظم (المعارف الخاصة)، عبدالله ميرزا (دبي الدولية - ند الشبا)، حمد درويش (السعيدية)، محمد الفلاسي (عمر بن الخطاب)، محمد مطر (الوطن العربي)، سعيد عبدالله (دبي الدولية - ند الشبا) وفرق مدارس عمر بن الخطاب، الرازي وراشد بن سعيد.

السباحة (بنين 10 و14 سنة)

محمد حسين (دبي الدولية - ند الشبا)، سعيد ناصر (الخلفاء الراشدون)، عبدالله فريد (دبي الدولية - ند الشبا)، راشد علي (الأقصى)، سعود العوضي (دبي الدولية - ند الشبا)، جمعة عيسى (الجاحظ)، سعيد دعفوس (دبي الدولية - ند الشبا)،عمار محمد (عتبة بن غزوان)، حيدر طلال (دبي الدولية - ند الشبا)، محمد بلا (السعيدية)، طارق ميرزا (عمر بن الخطاب).

سلطان سعد (عمر بن الخطاب)، محمد رضا (دبي الدولية - ند الشبا)، علي محمد (الخلفاء الراشدون)، عبدالله ميرزا (دبي الدولية - ند الشبا)، محمد عبدالله (الرازي) ومدرستي «دبي الدولية - ند الشباء وعمر بن الخطاب.

كرة القدم (بنين 10 و14 سنة وثانوي)

مدارس أحمد بن سليم، «دبي الدولية - القرهودء، أبي حنيفة، «دبي الدولية - ند الشبا»، الشافعي، محمد بن راشد، الشعراوي والثريا الخاصة.

كرة السلة (بنين وبنات 14 سنة وثانوي)

المعارف الخاصة، الرازي، محمد نور، الشعراوي، «دبي الدولية - القرهود»، محمد بن راشد، الإبداع النموذجية، «دبي الدولية - ند الشبا» ولطيفة.

الكرة الطائرة (بنين وبنات 14 سنة وثانوي)

محمد نور، السعيدية، الرازي، ثانوية دبي، راشد بن سعيد، محمد بن راشد، الظهرة، «دبي الدولية - ند الشبا» والخنساء.

محمد نبيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات