الدليل

ليكرز يتخطى يوتا بنقطة واورلاندو يواصل تدمير أتلانتا

انتزع لوس أنجليس ليكرز فوزا بالغ الصعوبة على مضيفه يوتا جاز 111-110، وتقدمه 3-صفر في نصف نهائي المنطقة الغربية من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اول من أمس السبت، كما قطع أورلاندو ماجيك شوطا كبيرا نحو نهائي المنطقة الشرقية بفوزه الثالث على التوالي على أتلانتا هوكس بفارق كبير.

على ملعب «اينيرجي سولوشونز أرينا» في سولت لايك سيتي وأمام 911ر19 متفرجا، قدم نجم ليكرز كوبي براينت مباراة قوية، فسجل 35 نقطة وتألق في الدقيقة الأخيرة حيث سجل هو وزميله ديريك فيشر ثلاثيتين ليقلب تأخر فريقه ويقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي الغربية.

وأضاف كل من رون أرتست وفيشر 20 نقطة لحامل اللقب والاسباني باو غاسول 14 نقطة و17 متابعة.

وأهدر ويس ماثيوز ثلاثية ثم ارتكب جاز خطأ على براينت سجل منه رميتين حرتين قبل 8, 7 ثوان ليتقدم ليكرز 111-108، ثم أعاق فيشر عن عمد وليامس الذي كان يهم بالتسديد من خارج القوس، فسجل الموزع المميز رميتين ليقلص الفارق إلى 110-111 قبل 1, 6 ثوان على النهاية.

وخسر رون أرتست الكرة بعد تمريرة عشوائية، فسنحت الفرصة ليوتا أن يحسم اللقاء قبل 4, 4 ثوان على النهاية، لكن وليامس أهدر ثلاثية وعجز ماثيوز عن متابعة الكرة في الرمق الأخير.

وكانت مهمة أورلاندو ماجيك أسهل بكثير من مهمة حامل اللقب، إذ تجاوز مضيفه أتلانتا هوكس بفارق 30 نقطة 105-75 على ملعب الأخير «فيليبس ارينا» أمام 729, 18 متفرجا.

وهو الفوز الثالث عشر على التوالي لأورلاندو الذي سجل له راشارد لويس 22 نقطة، وأضاف العملاق دوايت هاورد 21 نقطة و16 متابعة، وجامير نلسون 14 نقطة، ليضع أورلاندو قدما له في نهائي المنطقة الشرقية مع الفائز بين كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس، علما بان ماجيك هزم كليفلاند في نهائي الشرقية العام الماضي قبل ان يخسر سلسلة اللقب أمام ليكرز.

وعن هذا الفوز الكبير، قال هاورد: «الأحساس جميل لكن يجب أن نبقي على تركيزنا وقوتنا. لا يجب أن نكترث إلى النتيجة. نحن نحاول أن نفعل أكثر من مجرد الفوز في مباراة واحدة».

(أ.ف.ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات