EMTC

علياء سعيد تهدي فضية العرب إلى أم الإمارات

علياء سعيد تهدي فضية العرب إلى أم الإمارات

صورة

أهدت بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشاركة في البطولة العربية الـ 14 للشباب والشابات التي تستضيفها مصر الإنجاز العربي الكبير الذي حققته لاعبتنا علياء محمد سعيد إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام التي يعود الفضل لسموها في تحقيق هذا الإنجاز والتي تدعم فتيات الإمارات بلا حدود.

وكانت بطلتنا علياء في أول ظهور لها قد حلت في المركز الثاني في مسابقة 3000 متر جرياً ونالت الميدالية الفضية بجدارة محققة رقما قياسيا جديدا للدولة أفضل من رقم التأهل الأولمبي وهو 26, 9 دقائق أما رقم التأهل فهو 40, 9 دقائق.كما حقق فريق الشباب رقما قياسيا جديدا للدولة في مسابقة التتابع 4 في 100 متر وهو 35, 41 ثانية وكان الرقم السابق هو 64, 42 ثانية.وقد حرص أحمد المنهالي القائم بالأعمال بسفارتنا بالقاهرة وراشد العفاري القنصل العام وناصر المعمري نائب رئيس الاتحاد على حضور المنافسات ومتابعة مشاركة لاعبينا وشاركوا في تتويج بطلتنا علياء محمد سعيد.

وأعرب المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى رئيس البعثة عن سعادته بما حققته اللاعبة الواعدة علياء محمد سعيد في أول ظهور لها خارج الإمارات وفي بطولة رسمية.

مشيرا إلى ان البداية تعد جيدة وخاصة أنها أول تجربة حقيقية ونحن فخورون بالزمن الذي حققته بصرف النظر عن الميدالية لان الرقم يعد مؤشرا على أن اللاعبة لديها مستقبل كبير في عالم اللعبة لأنها لعبة رقمية حيث ستشارك في منافسات التأهل لأولمبياد الناشئين والتي ستقام في سنغافورة يوم 23 من شهر مايو الجاري .

كما ستشارك في بطولة العالم للناشئين في كندا ثم دورة الألعاب الآسيوية في جوانزهو الصينية والتي نعتقد أننا سيكون لنا تواجد قوي على منصة التتويج بل ستكون فتياتنا رقما صعبا في البطولات المقبلة لأنهن صغار في السن وهذا يدفعنا إلى أن نكون أكثر اطمئنانا على مستقبل اللعبة على صعيد السيدات لأن المستوى الفني يقول ان علياء عمليا متأهلة إلى الأولمبياد في 2012 وهذا إنجاز في حد ذاته.

وأشار المستشار الكمالي إلى أن سياسة الاتحاد في المرحلة المقبلة التركيز على قطاع الناشئين وخاصة مواليد 93 و1994 للسنوات الأربع المقبلة ليكون لدينا فريق للمستقبل.

كما أعرب المستشار الكمالي عن سعادته بأداء لاعبتنا سعيدة خميس التي حلت في المركز الرابع في مسابقة رمي الرمح وتزداد سعادتنا بأداء فريق التتابع 4 في 100 متر للتتابع والذي ضم الرباعي صالح عبد الله وخليفة سرواش وعبد الله سرواش وراشد محمد وجاء في المركز الرابع وحقق زمنا قدره 35, 41 ثانية علاوة على أداء الواعد محمد حمد الشامسي في 800 متر جرياً والذي نجح في تسجيل زمن جديد له وللدولة هو 56, 1 دقيقة.

نورة السويدي أول المهنئين

حرصت نورة السويدي رئيسة لجنة رياضة المرأة بدولة الإمارات على الاتصال بالبعثة وتهنئة المستشار أحمد الكمالي وأسرة الاتحاد ولاعبتنا علياء على الإنجاز الذي تحقق وبذلك تكون أول المهنئين بالإنجاز العربي كما أعربت عن أملها في أن تحقق اللاعبة مريم عبد الله مبارك إنجازا مماثلا لزميلتها علياء محمد سعيد.

كما تلقى المستشار الكمالي عددا من المكالمات الهاتفية مهنئة بالإنجاز وفي مقدمتها من يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الذي نقل تهاني وتحيات معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع واتصال مماثل من سعيد عبد الغفار أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية والمستشار محمد الكمالي رئيس اللجنة الفنية الأولمبية باللجنة الأولمبية الوطنية وأعضاء مجلس إدارة اتحاد العاب القوى.

من جانب آخر تشارك لاعبتنا الصاعدة مريم عبد الله مبارك في سباق 1500 متر جرياً وكان الأمل أن يكون اليوم الختامي مسكا لنا فتحصد لاعبتنا الميدالية الذهبية.

ويشارك فريق التتابع 4 في 400 متر والذي يضم كلا من عايدة سعيد ومريم عبد الله وشهد جاسم وعلياء محمد سعيد في النهائي وربما يفجر هذا الرباعي مفاجأة إذا حالفه الحظ اليوم.

القاهرة ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات