EMTC

الأمل السوداني يتبخر في «الإفريقية»

الأمل السوداني يتبخر في «الإفريقية»

خيم الحزن على الشارع الكروي السوداني بعد انتهاء المغامرة الأفريقية لفريق الأمل في البطولة الكونفدرالية، إثر خسارته من شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون مقابل أمس الأول، وكان الفريق السوداني فاز ذهابا بهدف وحيد.

وتكاتف الشارع الرياضي بصورة غير مسبوقة مع الأمل الذي تخطى مرحلتين في البطولة بنجاح، قبل اصطدامه بشباب بلوزداد، ووجد فريق مدينة عطبرة اهتماما جماهيريا وإعلاميا كبيرا، خاصة أن الأمل يلعب للمرة الأولى طوال تاريخه في أحد البطولات القارية.

ومن المنتظر أن تجد بعثة الفريق لدى وصولها إلى معقلها بمدينة عطبرة استقبالا جماهيريا حاشدا على الرغم من انتهاء المغامرة، بسبب المستوى الكبير الذي قدمه الفريق وعدم وقوعه في فخ الرهبة كما توقع الجميع قبل بداية البطولة.

من جهة أخرى وفي بطولة الدوري السوداني الممتاز افتتحت المرحلة الحادية عشرة للبطولة بثلاث مباريات، سيطر التعادل على أولاها بين الميرغني كسلا وحي العرب في المباراة التي أقيمت باستاد كسلا.

وتقدم الضيوف في الشوط الثاني عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح مهاجم الفريق محمد مقدم ، وقبل نهاية المباراة بقليل نجح الميرغني في إدراك التعادل من ركلة جزاء أيضا سددها مهاجمه عبده جابر. وبهذه النتيجة رفع حي العرب رصيده من النقاط للرقم 14 في المركز السادس، بينما تقدم الميرغني للترتيب العاشر ب11 نقطة.

وفي المباراة الثانية حقق هلال كادوقلي فوزا ثمينا على جزيرة الفيل بهدف نظيف أحرزه أيمن، وفشلت كل محاولات الأفيال في إدراك التعادل الذي كان مهما للفريق في ظل صراعه على مراكز المقدمة في البطولة، وابتعد هلال كادوقلي بهذا الانتصار عن فرق المؤخرة رافعا رصيده ل12 نقطة، وتقدم للمركز الثامن، بينما بقي جزيرة الفيل في المركز الرابع، متساويا مع النيل برصيد 14 نقطة.

وفي آخر مباريات الجمعة نجح الأهلي الخرطومي في تحقيق انتصاره الثاني في البطولة، وجاء على حساب النيل الحصاحيصا بهدفين نظيفين، وقدم أصحاب الأرض أقوى عروضهم في المنافسة على حساب أحد أقوى فرق البطولة في الموسم الحالي.

الخرطوم - فراس طنون

وأحرز كل من معتز أحمد ومدثر الطيب هدفي الأهلي في الشوط الثاني من عمر المباراة ، وغادر الفريق بهذه النتيجة مؤخرة الترتيب متقدما للمركز قبل الأخير بتسع نقاط ، بينما تجمد رصيد النيل في 14 نقطة في المركز الرابع مشترك

طباعة Email
تعليقات

تعليقات