نجوم

جماهير برشلونة تطلب ضم فالديز وبدرو لـ «الماتادور»

طالب مشجعو فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بضم كل من فيكتور فالديز حارس مرمى الفريق وزميله بدرو إلى صفوف المنتخب الإسباني (الماتادور) خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وشن مشجعو الفريق الكاتالوني الفائز بلقب كأس العالم للأندية عام 2009 حملة للمطالبة بضم فالديز وبدرو إلى صفوف الماتادور الإسباني في المونديال، وذلك بعد العرض الرائع الذي قدمه كل منهما خلال مباراة القمة (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني والتي تغلب فيها برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 2/صفر.

وكان فالديز مثالاً للصلابة والكفاءة الهادئة في حراسة مرمى برشلونة خلال هذه المباراة وتصدى لجميع التسديدات القوية التي أطلقها لاعبو ريال مدريد من مسافات بعيدة كما تصدى لتسديدة خطيرة وقوية أطلقها الهولندي رافاييل فان دير فارت نجم ريال مدريد من مسافة قريبة.

كما بدا بدرو متألقاً ونشيطاً في كل من جانبي الملعب وسجل هدفاً رائعاً في شباك ريال مدريد ليحسم المباراة بشكل تام.وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية الرياضية، التي تصدر في برشلونة، وشارك فيه 11 ألف و288 قارئاً ومشجعاً أن 72؟ من القراء يعتقدون أن كلاً من فالديز وبدرو يجب أن ينضما لقائمة المنتخب الإسباني في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا. ويرى 16؟ من المشاركين في الاستطلاع أن فالديز يجب أن يكون مع المنتخب الإسباني في المونديال، ولكنهم لا يرون ذلك بالنسبة لبدرو.

ويرى 5؟ فقط أن بدرو يستحق المشاركة في المونديال، ولكن فالديز لا يستحق الانضمام للمنتخب الإسباني، بينما يرى 7؟ من القراء أن كلاهما لا يستحق المشاركة في المونديال.

وذكرت صحيفة «سبورت» المنافسة في كتالونيا أن «كلاً من اللاعبين يستحق الحصول على فرصة للانضمام إلى صفوف المنتخب الإسباني». وذكرت القناة الثالثة بالتلفزيون الكتالوني «من الصعب التغاضي عن ضمهما (للمنتخب الإسباني) بعدما قدماه في مدريد (خلال مباراة الكلاسيكو)».

ولم يسبق للمدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن استدعى أياً من فالديز أو بدرو إلى صفوف الفريق.

ويبدو أن دل بوسكي يعتزم المشاركة في مونديال 2010 بنفس قائمة ال23 لاعباً التي اختارها من قبل للمباراة الودية التي تغلب فيها على المنتخب الفرنسي 2/صفر في الثالث من مارس الماضي. ويحرس فالديز «28 عاماً» مرمى برشلونة بصفة أساسية منتظمة منذ عام 2003 وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني ثلاث مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

ولم يحظ فالديز في البداية بتشجيع ومساندة وحب جماهير برشلونة، بسبب ما تردد عن تكبره وعجرفته، ولكنه سرعان ما نال كل ذلك بفضل عروضه الرائعة مع الفريق.

واستقبلت شباك فالديز 19 هدفاً فقط في 31 مباراة خاضها مع برشلونة في الدوري هذا الموسم وهو رقم قياسي بالنسبة لهذه الفترة التي انقضت من الموسم.وظهر فالديز في الموسم الحالي بمستوى أفضل كثيراً من إييكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد والذي يحرس مرمى المنتخب الإسباني بصفة أساسية ومنتظمة منذ عام 2002.

وكشف استطلاع آخر للرأي أجرته «موندو ديبورتيفو» أيضاً أن 55؟ من القراء يعتقدون أن فالديز يجب أن يحرس مرمى المنتخب الإسباني في مونديال 2010 بدلاً من كاسياس.

ولم يستبعد دل بوسكي إمكانية ضم فالديز لقائمة الفريق في المونديال، ولكنه قد يستمر في الاعتماد على نفس الحراس الثلاثة الذين استعان بهم منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب الإسباني في عام 2008 وهو كاسياس وخوسيه ريينا حارس ليفربول الإنجليزي ودييجو لوبيز حارس مرمى فياريال.

كما تحدث دل بوسكي بشكل جيد عن بدرو، ولكن يبدو أنه يفضل عليه خيسوس نافاس لاعب أشبيلية وكذلك ديفيد سيلفا وخوان ماتا نجمي فلنسيا على الجانبين.وكان بدرو «22 عاماً» أحد اكتشافات الدوري الإسباني وأحد اللاعبين الشبان الذين حصلوا على الفرصة من قبل المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة.

وقدم بدرو عروضاً رائعة مع الفريق الكاتالوني ضاعفت من صعوبة المهمة على زميله الفرنسي المخضرم تييري هنري في العودة إلى التشكيل الأساسي للفريق.

وسجل أهدافاً حاسمة في مختلف البطولات مع برشلونة ومنها هدف التعادل الثمين للفريق في شباك استوديانتس الأرجنتيني في اللحظات الأخيرة من المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.

ويحظى برشلونة بنصيب الأسد في قائمة المنتخب الإسباني المتوقعة لمونديال 2010 حيث يضم المنتخب الإسباني من فريق برشلونة كل من جيرارد بيكيه وكارلوس بيول وسيرخيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا إذا لم يتعرض أي منهم للإصابة. ورغم ذلك لم يتحدد بعدما إذا كان دل بوسكي سيصطحب معه فالديز وبدرو أم سيستمر على موقفه.

د.ب.أ

طباعة Email
تعليقات

تعليقات