دورة روما

يانكوفيتش تلحق سيرينا بشقيقتها فينوس

أطاحت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سابعة بالأميركية سيرينا وليامس الأولى وبلغت نهائي دورة روما لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار بعدما تغلبت عليها 4-6 و6-3 و7-6 (7-5) أول من أمس الجمعة. وكانت يانكوفيتش تخلصت من الشقيقة الأكبر لسيرينا، فينوس وليامس، بالفوز عليها بسهولة تامة 6-صفر و6-1.

وثأرت يانكوفيتش الساعية إلى استعادة مستواها السابق، من سيرينا لأن الأخيرة كانت حرمتها من الفوز بلقب بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية وقبلها بلقب دورة ميامي في المواجهتين الأخيرتين بينهما.

ونجحت يانكوفيتش الباحثة عن لقبها الثاني في 2010، بعد تتويجها بطلة لدورة انديان ويلز الأميركية، والثالث عشر في مسيرتها، في فرض التعادل مع منافستها الأميركية من حيث المواجهات المباشرة بأربعة انتصارات لكل منهما، حارمة سيرينا من مواصلة مشوارها نحو لقبها الثاني في روما بعد 2002 والسابع والثلاثين في مسيرتها الرائعة. وتلتقي يانكوفيتش الاسبانية المغمورة ماريا مارتينيز- التي أطاحت بدورها بالصربية الأخرى آنا ايفانوفيتش بالفوز عليها 6-4 و6-2.

وتسعى يانكوفيتش التي احتاجت إلى ساعتين و47 دقيقة للتخلص من سيرينا، إلى الظفر بلقب بطلة هذه الدورة للمرة الثالثة في مسيرتها بعد عامي 2007 و2008. (ا ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات