الدليل

الملك جيمس يحلق في سماء بوسطن

ضرب ليبرون جايمس بيد من حديد وقاد كليفلاند كافالييرز إلى استعادة تقدمه على بوسطن سلتيكس اثر فوزه عليه في عقر داره 124-95 ضمن «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اول من أمس الجمعة، في حين أصبح فينيكس صنز على مشارف التأهل إلى نهائي المنطقة الغربية بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على سان انطونيو سبيرز.

فبعد خسارته على أرضه أمام بوسطن سلتيكس في المباراة الثانية 86-104، رد كليفلاند التحية للفريق الأخضر، عندما سجل جايمس أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم 21 من نقاطه ال38 في الربع الأول على ملعب «تي دي غاردن» أمام 624ر18 متفرجا.

وقال جايمس: «أعتقد ان فترة الراحة ساعدتني كما ساعدت الفريق بأكمله. الكل شاهد شراسة لعبنا في مباراة الليلة».ولدى الخاسر، كان كيفن غارنيت أفضل مسجل مع 19 نقطة، وأضاف راجون روندو 18 نقطة و8 تمريرات حاسمة واكتفى النجم بول بيرس بتسجيل 11 نقطة.

وأهدر لاعبو بوسطن 10 تسديدات من ال13 الأولى، وأصابوا السلة بنسبة 27 % فقط، ليتقدم كليفلاند بنتيجة 36-17. ولم يتمكن سلتيكس من العودة إلى أجواء المباراة التي بلغ معدل تسجيل كليفلاند فيها 59 %.

وعن اصابته، قال جايمس انه يشعر بتخدير ووخز في يده، وأضاف: «أعلم انني سأسمع الكثير عن مرفقي، لكنني هنا كي ألعب كرة السلة وأساعد فريقي على الفوز»، أما مدرب سلتيكس دوك ريفرز فقال: «أعتقد انه معافى. مرفقه كان جيدا جدا اليوم. لذا كفى حديثا عن اصابته في مرفقه».

ووضع فينيكس صنز قدما له في نهائي المنطقة الغربية بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 110-96، وتقدم عليه 3-صفر على ملعب «أي تي أند تي سنتر» في تكساس أمام 581ر18 متفرجا.

وسرق الموزع السلوفيني غوران دراغيتش الأضواء من زملائه عندما سجل 23 نقطة في الربع الأخير، وقاد فينيكس إلى الاقتراب من تحقيق ثأره أمام سان أنطونيو الذي أخرجه أربع مرات متتالية في البلاي أوف منذ عام 2003.

وقال دراغيتش الذي سجل 9 من 11 محاولة في الربع الأخير، وحقق 5 محاولات ناجحة من خارج القوس دون ان يهدر اي تسديدة: «قال لي المدرب، لا تكن خجولا، بل شرسا، لا ترحم السلة».

وبلغ معدل دراغيتش الذي يخوض البلاي أوف الأولى في مسيرته، 9ر7 نقاط في المباراة الواحدة، و6ر5 نقاط في البلاي أوف. وأضاف جايسون ريتشادرسون 21 نقطة لفينيكس، غرانت هيل 18 نقطة، وناش 16 نقطة و8 متابعات.

ولدى الخاسر، كان الارجنتيني مانو جينوبيلي الأفضل مع 27 نقطة، وفي مباراته الاولى اساسيا، اكتفى الموزع الفرنسي طوني باركر بعشر نقاط (5 محاولات من أصل 17)، وأضاف العملاق تيم دنكان 15 نقطة و13 متابعة وأنطونيو ماكدايس 12 نقطة و10 متابعات.

(ا ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات