سيرينا إلى نصف النهائي ويانكوفيتش تقصي فينوس في روما

سيرينا إلى نصف النهائي ويانكوفيتش تقصي فينوس في روما

تابعت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى طريقها نحو لقب بطلة دورة روما لكرة المضرب البالغة جوائزها مليوني دولار وبلغت نصف النهائي بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 6-1 و6-1 أول من أمس الخميس.

وتلتقي سيرينا التي تشارك لأول مرة بعد تتويجها في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أواخر يناير، في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة التي أقصت فينوس وليامس، الشقيقة الأكبر لسيرينا والمصنفة رابعة بسهولة تامة 6-صفر و6-1.

وحالت يانكوفيتش بفوزها دون حصول اللقاء العائلي الثامن عشر بين الشقيقتين حيث تميل الكفة لمصلحة سيرينا (9 انتصارات مقابل 8)، لكن فينوس حققت الفوز 3 مرات في آخر 4 مباريات بين الشقيقتين.

وبدأت لقاءات القمة بين الشقيقتين وليامس في بطولة استراليا عام 1998 وانتهت بفوز فينوس، في حين أن آخر مواجهة تعود إلى 2008 في بطولة ويمبلدون الانجليزية ثالث البطولات الكبرى وكانت الغلبة فيها للشقيقة الكبرى أيضا.

وتستطيع الصربية آنا ايفانوفيتش العائدة بعد غيابات متكررة بداعي الإصابة بعد ان سطع نجمها قبل عامين (2008) حين تربعت على قمة التصنيف العالمي، ان تفخر بعودتها بعد ان حققت فوزها الرابع على التوالي على حساب الروسية ناديا بتروفا الرابعة عشرة مصنفة 6-2 و7-5.

ولم يكن مشوار إيفانوفيتش المصنفة حاليا في المركز السابع والثلاثين سهلا على الإطلاق فهي تجاوزت في الدور الأول ايلينا فسنينا الثامنة والثلاثين، ثم تغلبت في الثاني على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التاسعة قبل أن تهزم الروسية الأخرى ايلينا ديمنتييفا السادسة في الدور الثالث.

وتلتقي إيفانوفيتش في نصف النهائي مع الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز، مفاجأة الدورة، والتي تغلبت التشيكية لوسي سافاروفا 7-6 (8-6) و6-4.

وكانت سانشيز تخطت عقبتين كبيرة في الدور الثاني حيث تغلبت على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثالثة عشرة، ثم في الثالث على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية، وإحدى المرشحات لإحراز اللقب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات