تعقد في القاهرة الاثنين

الهاملي يخوض انتخابات المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص

تشهد الجمعية العمومية واجتماع العمل لانتخاب مجلس استشاري جديد للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تستضيفها القاهرة بعد غد الاثنين أربع موضوعات مهمة وحيوية سوف تطرح على مائدة المناقشات بمشاركة ممثلين لـ 23 دولة وهم الدول الأعضاء في المنطقة، إلى جانب إجراء انتخابات لاختيار 9 أعضاء جدد من بين 16 مرشحاً من شبه المناطق الثلاث، وقيام الرئاسة الإقليمية بتعيين أربعة أعضاء سيتم اختيارهم من الترشيحات التي قامت بإرسالها الدول في مجالات الرياضة والمسابقات وتطوير البرامج والمبادرات والإعلام وتنمية الموارد وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط الاستراتيجي.

حيث يشارك في الانتخابات محمد فاضل الهاملي رئيس الاولمبياد الخاص الاماراتي، ويشارك في الاجتماعات ماجد العصيمي المدير الوطني للاولمبياد الخاص الاماراتي.

وصرح المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي بأن طاولة المناقشات سوف تشهد أربعة موضوعات مهمة أبرزها المؤتمر الاستراتيجي العالمي الذي سيقام بمدينة مراكش المغربية في الفترة من 6 وحتى 10 يونيو المقبل ويقام تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس والذي يسعى هذا المؤتمر العالمي إلى وضع الخطوط العامة للخطة الاستراتيجية المقبلة 2011-2015، بهدف الوصول بعدد اللاعبين حول العالم إلى 5 ملايين لاعب، من بينهم 200 ألف في منطقتنا.

انتخابات ساخنة

تعد الانتخابات هي الأسخن والأعنف لارتفاع عدد المرشحين، حيث سيضم المجلس إلى جانب الأعضاء التسعة الفائزين في الانتخابات الأعضاء الأربعة المعينين، كما يضم المجلس في تشكيله النهائي المهندس أيمن عبدالوهاب بصفته الدولية، والأميرة للا أمينة عضو اللجنة الاستشارية الدولية، والشيخ دعيج آل خليفة الذي يرأس المجلس والذي فاز بمنصبه بالتزكية.

تم تقسيم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى ثلاث «شبه مناطق» ليتم اختيار ثلاثة مرشحين من كل منها وهي، شبة منطقة شمال إفريقيا والتي تضم مصر والسودان وليبيا والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا والدول الثلاث الجدد الصومال وجيبوتي وجزر القمر في أول مشاركة لها في الانتخابات بعد انضمامها رسمياً إلى الاولمبياد الخاص عام 2008.

وتضم شبه المنطقة الثانية «شبه منطقة وسط» لبنان والأردن وسوريا والعراق وفلسطين.. بينما تضم «شبه منطقة الخليج» الإمارات والكويت والبحرين وقطر والسعودية وعمان واليمن وإيران.

ويخوض الانتخابات في شبه منطقة الخليج والتي يتنافس على مقاعدها الثلاثة 6 مرشحين هم القطري عبدالقادر المطوع القطري والعماني أحمد العجيلي، والبحريني محمد المعتوق، والكويتي مهدي العازمي، والسعودي الدكتور ناصر الصالح، ومحمد الهاملي رئيس الاولمبياد الخاص الإماراتي، واليمني عبدالستار الهمداني.

ويتنافس على مقاعد شبه منطقة وسط الثلاثة 5 مرشحين هم الأردني الدكتور علي الشواهين، والفلسطيني نزار بصلات، واللبناني العميد محمد عبدوني، العراقي سعد العبد ياسين، والسوري ماهر رزق. أما شبه منطقة إفريقيا فسوف يتنافس على مقاعدها الثلاثة 5 مرشحين هم رضوان شربال الجزائري، ومحمد هاشم السوداني، ومحمد خليفة الليبي، وتوفيق الشريف التونسي، صلاح السمار المغربي.

ويشارك في اجتماعات الجمعية العمومية عمرو العصفوري الرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص المصري والقطري الدكتور حسن الأنصاري، ويحيى الهنائي، وماجد العصيمي المدير الوطني للاولمبياد الخاص الاماراتي، وباسم أحمد محمد من العراق، وعبدالوهاب محمود سكرتير عام المجلس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات