المدرب: عشقي للتحدى دفعني لتدريب الفريق

شتيلكه يوقع للسيلية القطري بعد رفضه عرض البحرين

قلب الالماني شتيلكه مدرب العربي القطري السابق كل التوقعات وضرب كل الترشيحات التي رجحت انتقاله الى البحرين لتدريب منتخبها الوطني خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا بعد قرار مجلس ادارة العربي بعدم التجديد معه وتعاقد مع السيلية الذي نجا من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وذلك لمدة موسم خلفا للمدرب البوسنى جمال حاجى الذى تم الاستغناء عن خدماته فى نهاية الموسم الحالي، الصفقة تمت في سرية وفي هدوء وسرعة ايضا اصابت الجميع بالمفاجأة والدهشة، فقرار العربي عدم التجديد معه تم في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي، والتوقيع مع السيلية رسميا لمدة موسم تم بعد 48 ساعة فقط وتحديدا مساء اول امس.

حيث اعلن السيلية توصله لاتفاق وتوقيعه العقد مع شتيلكه لمدة موسم ليحقق السيلية واحدة من الصفقات المميزة ويبدأ استعداده مبكرا للموسم الكروي الجديد الذي يسعى فيه لان يكون احسن حالا واكثر ابتعادا عن شبح الهبوط الى دوري الدرجة الثانية الذي طارده من البداية الى النهاية، ونجا منه في النهاية بالفوز في المباراة الفاصلة على وصيف الدرجة الثانية فريق مسيمير.

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها السيلية في حسم احدى الصفقات بهدوء ودون ضجة وفي صمت وكانت المرة الاولى الموسم الماضي عندما تعاقد مع الصربي نيبوشا مدرب الخريطيات السابق الذي قدم استقالته وكان في طريقه لتدريب احد الاندية الاماراتية.

ويعتبر توقيع شتيلكه مع السيلية نجاحا كبيرا خاصة وهو مدرب جيد وكفء نجح مع مجموعة من شباب العربي في الوصول الى المركز الثالث في الدوري والحصول على وصيف كأس ولي العهد وودع كأس الامير بركلات الجزاء الترجيحية امام ام صلال واستطاع النجاح مع العربي رغم الظروف التي مر بها الفريق من اصابات في نجومه المحترفين خاصة بيسكة وكيم وكارفالهو.

وقد اثارت الصفقة ضجة كبيرة وتضاربت الاقوال حول الاسباب الحقيقية لانتقال شتيلكه في وقت كانت كل المؤشرات تؤكد انه سيستمر مع العربي، حتى بعد قرار عدم التجديد مع العربي كانت كل المؤشرات تؤكد انه في طريقه الى البحرين وهو ما صرح به للصحف شتيلكه نفسه صباح اول امس وقبل ساعات من مفاوضاته وتوقيعه العقد مع السيلية.

شتيلكه وبعد التوقيع اعلن انه رفض عرض الاتحاد البحريني لتدريب منتخبه الاول خلفا لماتشالا وقال: رفضت عرض تدريب المنتخب البحريني لاننى ارتبطت بدولة قطر واشعر بالراحة في قطر وبالرغبة في الاستمرار للعمل فيها ولا أفضل الابتعاد عنها.

أضاف: من الاسباب التي جعلتني اوافق على تدريب السيلية عشقي للتحدى واعتقد ان السيلية مرحلة مهمه للتحدى، بالاضافة الى انني اعلم من خلال الموسم الذى قضيته فى الدوحة ان الادارة فى السيلية تملك وعيا كبيرا وتسعى الى نجاح اي مدرب يعمل معها. واعرب المدرب الالماني الكبير عن تقديره لنادي السيلية على الثقة التى منحه اياها وقال اتمنى ان نقدم موسما جيدا يحقق الطموحات والامنيات التي يسعى اليها الجمهور فى نادي السيلية وان اواصل على المستوى الشخصي مسيرتي التي بدأتها فى قطر من خلال العربي.

نفى شتيلكه ان يكون قد تهجم على ادارة العربي بعد انتهاء مهمته وبعد قرار النادي بعدم التجديد له وقال انا لم اتحدث عن ادارة العربي وانا على ذمة النادي ليس لانني خائف من ادارة النادي بل على العكس هناك احترام متبادل ولكنني فضلت الا اتحدث لوسائل الاعلام عن هذه الامور حتى لا اسبب بلبلة لدى اللاعبين واحدث تفرقة في النادي وحفاظا على استقرار ووحدة الفريق لذلك فضلت الصمت حتى انتهاء المهمة مع النادي ثم تحدثت من اجل توضيح بعض الامور والاختلاف في وجهات النظر فقط بيني وبين ادارة العربي.

وقال ان اصعب اللحظات التي مرت اثناء رحيلي من العربي هي لحظات وداع اللاعبين الذين راحوا في البكاء اثناء لحظات الوداع لانني كنت اعتبرهم مثل ابنائي وتربطني بهم علاقة جيدة للغاية وانا حزين لترك العربي وهؤلاء اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل جيد.

الدوحة - بلال قناوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات