الأبيض «حامل اللقب» يتقدم مجموعته

سحب قرعة كأس آسيا لمنتخبات الشباب اليوم

تسحب اليوم في الصين قرعة بطولة كأس آسيا لمنتخبات الشباب تحت 19 عاماً التي ستقام في مدينة زيبو الصينية، خلال الفترة من 3 ولغاية 17 أكتوبر المقبل، ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بعد نجاحه في التأهل عن التصفيات، وبصفته حامل اللقب بعد فوزه بكأس البطولة الماضية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وسيمثل الإمارات في قرعة البطولة مترف الشامسي مدير منتخبنا. وجاء تصنيف منتخبنا في البطولة وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المرتبة الاولى بصفته بطل النسخة السابقة، فيما يشارك في البطولة 16 منتخباً، وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة عطفاً على النتائج التي حققتها في النسخة الماضية من النهائيات والتي أقيمت عام 8002 في السعودية.

وجاء تصنيف المنتخبات على النحو التالي: 1- الإمارات (حاملة اللقب)، 2- أوزبكستان، 3- كوريا الجنوبية، 4- أستراليا، 5- الصين، 6- كوريا الشمالية، 7- السعودية، 8- اليابان، 9- إيران، 10- تايلاند، 11- العراق، 12- الأردن، 13- سوريا، 14- اليمن، 15- فيتنام، 16- البحرين.

وكانت تصفيات البطولة أقيمت العام الماضي، وشهدت تأهل المنتخبات التالية: المجموعة الأولى: الأردن واليمن، المجموعة الثانية: الإمارت وسوريا؟المجموعة الثالثة: العراق والسعودية، المجموعة الرابعة: أوزبكستان وإيران، أفضل فريق يحتل المركز الثالث في منطقة غرب آسيا: البحرين (المجموعة الثانية، المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية وتايلاند، المجموعة السادسة: اليابان وأستراليا؟المجموعة السابعة: الصين وكوريا الشمالية،أفضل فريق يحتل المركز الثالث في منطقة شرق آسيا: فيتنام (المجموعة الخامسة)

وتم توزيع المنتخبات المشاركة بحسب التصنيف إلى أربع مستويات، حيث تم وضع الصين (الدولة المضيفة) في المستوى الأول إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات، حيث ستكون الصين على رأس المجموعة الأولى. وجاءت المستويات كما يلي: المستوى الأول: الصين والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية، المستوى الثاني: أستراليا وكوريا الشمالية والسعودية واليابان، المستوى الثالث: إيران وتايلاند والعراق والأردن، المستوى الرابع: سوريا واليمن وفيتنام والبحرين.

نظام سحب القرعة

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن نظام القرعة اليوم اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع الصين كدولة مضيفة على رأس المجموعة الأولى A1، في حين سيتم إجراء قرعة بين بقية منتخبات المستوى الأولى وسيتم وضع أول منتخب يتم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة D1. ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث سيتم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى.

ويتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وسيتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات. وبعد الانتهاء من المستوى الرابع يتم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني، حيث يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات