تواصل فعاليات المهرجان الختامي للهجن في الوثبة

«مزنة» تحرز كأس الإيذاع للجماعة و«الباز» يظفر بالشداد

صورة

تواصلت فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة بميدان الوثبة لليوم الرابع على التوالي الذي خصص لفئة الايذاع للجماعة، وقد شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن والشيخ المر مكتوم آل مكتوم سباق الأمس الذي اتسم بالقوة والإثارة خاصة في الشوط الرئيس الأول ايذاع ابكار على الكأس بالإضافة إلى مبلغ 500 ألف درهم، واستطاعت «مزنة» لمصبح راشد الفتان من الفوز بالمركز الأول بكل جدارة وقطعت مسافة الستة كيلو مترات في زمن وقدره 1 .22 .9 دقائق وحلت «الدوحة» وهي أيضاً ملك الفتان في المركز الثاني، وبهذا الانجاز كانت مزنة قد حصلت على الخنجر في شوط الايذاع بمهرجان جائزة زايد الكبرى، كما حصلت على كأس مهرجان رأس الخيمة، كما أحرزت المركز الثاني على الكأس في قطر وصيفة للدوحة التي حصلت على المركز الثاني في هذا السباق وجاءت «الفائزة» لسيف محمد زايد الخيارين في المركز الثالث.

الشداد للباز... واحتفظ «الباز» لعبدالله مشيط المري بالشداد ومبلغ 250 ألف درهم بفوزه بالشوط الرئيس الثاني المخصص للايذاع الجعدان، وقطع المسافة في زمن وقدره 4 .50 .9 دقائق، والمعروف أن الباز حاصل على الشوط الرئيس في مهرجان قطر وسيارة في مهرجان الاتحاد كما حصل على المركز الثالث والخنجر في قطر، أما المركز الثاني فكان من نصيب «عجلان» لهزاع عبد الهادي نايفة وحل «مطرب» لمحمد سلطان بن مرخان في المركز الثالث. ونالت العنود لمحمد طحنون مهيره الرنج روفر بتصدرها الشوط الثالث، وقطعت المسافة في زمن وقدره 2 .28 .9 دقائق وحلت «سلطانة» لعلي راشد بن غدير في المركز الثاني ثم «حشارة» لصالح حمد بالقمرا في المركز الثالث.

الرنج الثاني لعنفوان... وحصل «عنفوان» لمحمد بن غريب الكتبي على بطولة الشوط الرابع واستحق الرنج روفر الثانية بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 4 .31 .9 دقائق، وجاء «الذيب» لعبيد بن شينان المري في المركز الثاني. وفاز «الساري» لمحمد مسلم حمرور العامري بالشوط الخامس وقطع المسافة في زمن وقدره 8 .39 .9 دقائق وحل «أسعاف» لحمد بن سهيل الحبار ثم «صوغان» لعجلان سعيد المهيري. وتصدرت «حشيم» لزايد محمد زايد الخيارين الشوط السادس وقطعت المسافة في زمن وقدره 6 .31 .9 دقائق، ثم شقا لسالم جبران المري وجاءت «صمود» لجار الله بن جهويل المري، وفازت الباسلة لجمعة بن كلثم الخييلي بالشوط السابع وقطعت المسافة في زمن وقدره 92 .9 دقائق وحلت «حيرة» لمبارك محمد بن نخيرة الشريقي في المركز الثاني ثم «الشاهينية» لمحمد زايد الخيارين في المركز الثالث كما فاز «وسام» لمحمد سهيل المزروعي بالشوط الثاني وقطع المسافة في زمن وقدره 23 .9 دقائق وحل «عجلان» لعبدالهادي بن خليل الشهواني ثم «لطام» لذياب سالم بن دري الفلاحي.

وتصدرت «زاهية» لسعيد مظفر العامري الشوط التاسع وقطعت المسافة في زمن وقدره 34 .9 دقائق وحلت مزنة لسالم سعيد بن منانة في المركز الثاني ثم مطره لسعيد بن زيتون المهيري في المركز الثالث.

وظفرت «الساحة» لصالح حمد بالقمرا بالشوط العاشر وقطعت المسافة في زمن وقدره 9 .33 .9 دقائق وحلت «حماس» لسالم سعيد بن منانة في المركز الثاني ثم الجذابة لسعيد بن طحنون الهاجري في المركز الثالث، أما الشوط الحادي عشر فكان من نصيب «شاهين» لسيف بن عوض سيف الخاصوني وقطع المسافة في زمن وقدره 2 .40 .9 دقائق ثم «سراب» لسعيد محمد بن زايد الخيارين في المركز الثاني و«المدير» لمحمد عبدالله غنام المزروعي بالمركز الثالث.

وفاز «المسك» لسطان خليفة بن زاهرة وقطع المسافة في زمن وقدر 5 .32 .9 دقائق بالشوط الثاني عشر، وجاءت «الفلوجة» لمبارك عبدالله سفران في المركز الثاني ثم «شرارة» لعبدالله بن شينان المري في المركز الثالث وتصدرت «مسيكة» لناصر خليل الشهوان الشوط الثالث عشر وقطعت المسافة في زمن وقدره 31 .9 دقائق وحلت «الشاهينية» لسعيد محمد الكليلي في المركز الثاني ثم «نوف» لجار الله بن جهويل في المركز الثالث.

كما تصدر «الذيب» لمحمد علي بالسعودي الشوط الرابع عشر وقطع المسافة في زمن وقدره 6 .42 .9 دقائق ثم «الربيع» لمحفوظ الجنيبي في المركز الثاني وفازت «الشاهينية» لمحمد صالح المري بالشوط الخامس عشر ثم «الشايبة» لعبد الهادي بن نايفة وتصدر «سراب» لمحمد خميس بن هندي الشوط السادس عشر ثم «مدلل» لعلي بن راشد المري بالمركز الثاني ومزاح لناصر بن راشد في المركز الثالث.

أما الشوط السابع عشر فكان من نصيب «هجوم» لمحمد زايد المنصوري وحلت «غرار» لسعيد بو صالح العامري في المركز الثاني ثم «ضيافة» لعبدالله بن طويرش الوهيبي في المركز الثالث.

واستحق «نجد» لسالم راشد بن غدير سيارة الشوط الثامن عشر وحل «الذيب» لراشد بن علي في المركز الثاني ثم «منجز» لصالح بن مبارك في المركز الثالث.

وفازت الوجبة لغانم بن منصور الخيارين بالمركز الأول في الشوط التاسع عشر، وحلت الظبي لسالم بن ثعلوب الدرعي في المركز الثاني ثم «شوف» لسعيد بن زيتون في المركز الثاني وتصدر هجام لسالم سيف بن كليب الشوط العشرين ثم «مقصص» لسعيد سيف حصين العليلي في المركز الثاني. كما تصدرت «وافيه» لمظفر محمد العامري الشوط الحادي والعشرين وحلت «محبوبة» لسعيد محمد بن زيتون في المركز الثاني ثم «جبارة» لأحمد سلطان بالرشيد في المركز الثالث.

وكسب «بريبح» لحارب خالد المهيري الشوط الثاني والعشرين وحلت «الجذابة» لناصر علي الظاهري في المركز الثاني ثم «الشامخة» لسالم سيف بن كليب في المركز الثالث.

كما كسب «صوغان» لراشد سالم سعود الشوط الثالث والعشرين تلاه «مغادر» لمبارك صالح بن طرشوم في المركز الثاني، أما الشوط الأخير فكان من نصيب «زباحة» لأحمد محمد محمد بالعضيلي تلاه «الجازي» لسعيد محمد بن زيتون في المركز الثاني.

مشاركة

نخب الأصايل تتنافس على كأس الايذاع للشيوخ

تتنافس 12 بكرة على كأس الايذاع للشيوخ في الشوط الرئيسي العام، وهي من نخب الأصايل التي يحسب لها ألف حساب أبرزها هجن الرئاسة التي تضم «الفاتنة» الحاصلة على المركز الأول في تمهيديات الوثبة هذا الموسم ثم «الشاهينية» صاحبة الشوط الرئيسي محليات في ختام الوثبة 2009 وصاحبة كأس السوان برأس الخيمة.

وهنالك هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم منها «دستور» الحاصلة على كأس الحقاقا وكأس اللقايا المحليات في المرموم 2009 والايذاع 2010 ثم «الأندلس» الحاصلة على الشلفة الذهبية مؤخراً في قطر والمركز الثاني في كأس المحليات بالمرموم 2009 والحاصلة على كأس ختامي الوثبة 2009 ثم «جهينة» الحاصلة على المركز الأول في سباق ولي عهد دولة قطر وحاصلة على شوط الرنج مهجنات في ختامي المرموم 2010 .

ثم «وجهة نظر» الحاصلة على المركز الأول في سباق التميز بالمرموم وصاحبة السيارة في ختامي المرموم 2010. ومن خارج الدولة «الدوحة» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني ولها انجازات عديدة في قطر والإمارات و«شقراء»، «حماس» و«العيدهبة». ومن المملكة العربية السعودية هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، وهي «اساس» صاحبة السيارة والتوقيت المميز في سباق الشيخ عبدالله بن خليفة.

تقدير

طارش بالقوبع يشيد بإنجازات الفتان

أشاد المضمر المخضرم طارش بالقوبع بالانجازات التي حققتها هجن مصبح راشد الفتان في كافة ميادين الدولة، مؤكداً عراقته في هذا المضمار منذ أمد طويل، فقال إن الفتان كان من اوائل الذين اهتموا بهذه الرياضة التراثية، وحقق العديد من الانجازات بفضل اهتمامه ومتابعته وعشقه لهذه الرياضة، وقال إن «حرير» تعد من الهجن التي يعتز بها الفتان.

وقد نالت الكأس في الوثبة عام 2006 وحصلت «معركة» على السيف والخنجر وبعدها بدأت هجن الفتان تحقق الانجاز تلو الآخر، وقد فازت «هملولة» بالكأس في دبي 2007 وجاءت «فتنة» لتحصل على السيف في سباق الحول كما حصلت على السيف في قطر، كما حصلت «زهرة» على الكأس 2007 ونال «السفير» الخنجر.

وفي هذا العام حصلت مزنة على الدرع والكأس في رأس الخيمة و«مودع» على الخنجر واليوم تحقق الكأس في الوثبة، ومن قبل كانت وصيفة للدوحة في الشحانية وحصلت «الدوحة» في المركز الثاني للفتان و«الدوحة» نالت الكأس في قطر.

وأضاف بن قويع بان توجيهات الفتان ومتابعته ودعمه تدل على حرصه وتمسكه برياضة الآباء والأجداد، كما أشاد بجهود المضمر علي الحاج الذي يقف وراء هذه الانجازات الكبيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات