فينيكس يعزز تقدمه أمام سان أنطونيو في البلاي أوف

فينيكس يعزز تقدمه أمام سان أنطونيو في البلاي أوف

قطع فينيكس صنز شوطاً مهماً في طريق التأهل إلى نهائي المنطقة الغربية، بعد تغلبه على سان انطونيو سبيرز 110-102 وتقدمه 2-صفر في سلسلة الدور الثاني من «بلاي اوف» الدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين أول من أمس الأربعاء.

على ملعب «يو أس ايروايز سنتر» في اريزونا وأمام 422ر18 متفرجا، قاد أماري ستوداماير صاحب الأرض إلى فوز عزيز بتسجيله 23 نقطة و11 متابعة، وتألق إلى جانبه الموزع الكندي ستيف ناش وجايسون ريتشاردسون (19 نقطة لكل منهما)، وأضاف المخضرم غرانت هيل 18 نقطة، ولاعب الارتكاز تشانينغ فراي 15 نقطة من 5 ثلاثيات.

وكانت المباراة تسير وفق إيقاع سان انطونيو قبل أن تلعب الرميات الثلاثية دورها لمصلحة فينيكس، فبعد تسجيله محاولة واحدة من أصل سبع من خارج القوس، سجل لاعبو صنز 8 مرات من المحاولات الـ 12 التالية.

ولدى الخاسر، برز العملاق تيم دنكان مع 29 نقطة و10 متابعات، وعوض ريتشارد جيفرسون خيبة المباراة الأولى مسجلا 18 نقطة و10 متابعات، كما أضاف الموزع الفرنسي طوني باركر 20 نقطة و7 تمريرات حاسمة والأرجنتيني مانو جينوبيلي 11 نقطة و11 تمريرة حاسمة. وقال مدرب صنز ألفين جنتري: «بالنسبة لي كان فوزا مهما للفريق. في نهاية الطريق، لم نقم سوى بما يجب القيام به، أي تحقيق انتصارين على أرضنا».

وتأخر صنز طوال الشوط الأول قبل أن يعادل 51-51 في اللحظات الأخيرة، ثم دخل متقدما 78-76 في الربع الأخير، لكن ستوداماير سجل 6 نقاط متتالية، وأضاف الموزع جورج رميتين حرتين لتصبح النتيجة 103-92 قبل 34ر3 دقائق. ولم يتمكن سبيرز بعدها من العودة إلى أجواء اللقاء لينتهي بنتيجة 110-102 القريبة من نتيجة المباراة الاولى (111-102).

وأشاد ناش بزميله البديل جاريد دادلي (11 نقطة و5 متابعات هجومية) قائلا: «أعتقد بأن جاريد كان لاعب المباراة. دخل وحقق بعض المتابعات الهجومية»، ووافق مدرب صنز غريغ بوبوفيتش على ما قاله الموزع المميز، وأضاف: «اعتقدت في الشوط الأول بأن جاريد دادلي غير معالم المباراة. دخل وكان كالوحش».

ولبس لاعبو فينيكس قمصانا برتقالية اللون كتب عليها «لوس صنز» بمناسبة عطلة «5 مايو» احتجاجا على قانون الهجرة الجديد في أريزونا وتكريما لجماهيرهم اللاتينية الأصول. وتنتقل المواجهة إلى سان انطونيو الذي يستضيف المباراة الثالثة اليوم الجمعة.

(أ.ف.ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات