زيدان واثق من قدرة الجزائر على تجاوز الدور الاول

زيدان واثق من قدرة الجزائر على تجاوز الدور الاول

أعرب أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان عن ثقته في قدرة المنتخب الجزائري على التأهل لدور ال16 من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وقال النجم الجزائري الأصل بمجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية إن الجزائريين يستحقون التأهل لكأس العالم وأنه (سعيد من أجلهم .. منذ وقت طويل لم أشاهد الجزائر تلعب بهذه الطريقة وما تحقق سيفيدها وبإمكانها الذهاب بدون ضغط لجنوب إفريقيا).

وأكد زيدان أن الجزائر بإمكانها التأهل لدور16 بشرط الفوز على سلوفينيا ومنافسة الولايات المتحدة على بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة بينما رشح انجلترا للفوز بالمجموعة. وأوضح زيدان أن كأس العالم (تعيد الروح) لأي لاعب مذكرا بأن مستواه كان هابطا في ريال مدريد عندما تألق في مونديال 2006 وكشف عن اعتزامه تقديم المساعدة للاعبي الجزائر ومدربهم رابح سعدان دون أن يكشف عن تفاصيل هذه المساعدة.

وأصر زيدان على استحالة تمثيله المنتخب الجزائري في وقت سابق لأنه كان مثل المنتخب الفرنسي بالفعل لكنه أكد أن الجزائر لطالما كانت في (قلبه) مثل نادي مارسيليا الفرنسي حيث يتمنى دوما مشاهدتهما (يفوزان). وتمنى زيدان أن تلتقي الجزائر وفرنسا في أبعد دور بمونديال 2010 . وكان زيدان شارك في مباراة فرنسا والجزائر الودية في أكتوبر 2001 .

من جهة أخرى اعترف رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم بأن المجموعة التي وقعت فيها الجزائر في نهائيات كأس العالم 2010 هي الأقل صعوبة مقارنة ببقية المجموعات مؤكدا انه فوجئ بنتيجة القرعة .وأكد سعدان في تصريح للإذاعة الجزائرية إن منتخب بلاده يملك كل الحظوظ للتأهل إلى الدور الثاني رغم صعوبة المجموعة.

وقال (المجموعة التي أوقعتنا فيها القرعة كانت مفاجئة بالنسبة لي . واعتقد أن حظوظ الجزائر تبقى قائمة في التأهل إلى الدور الثاني وهذا لا يعني أنني اقلل من شأن المنتخبين الأمريكي والسلوفيني). وحذر سعدان الجزائريين من مغبة الاستخفاف بالمنتخب السلوفيني مشيرا إلى أن بقية المنتخبات تعتبر الجزائر الحلقة الأضعف في المجموعة.

وقال ( المنتخب الانجليزي يبقى المرشح الأول للتأهل أما المنتخب الأمريكي فهو منتخب لا يستهان به بدليل أنه وصل إلى نهائي مسابقة كأس القارات الاخيرة ولم يخسر إلا بشق الأنفس أمام البرازيل). وجدد سعدان تأكيده على أن كل المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم تمثل صفوة المنتخبات العالمية بمعنى أنها تملك مستوى عال يجب احترامها.

و عبر محمد روراوة ، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، عن ارتياحه لنتائج قرعة كأس العالم التي أجريت بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا والتي وضعت الجزائر ضمن المجموعة الثالثة مع إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

وتلتقي الجزائر وسلوفينيا يوم 13 يونيو المقبل في أولى مبارياتها بالبطولة ، ثم إنجلترا والولايات المتحدة في المباراتين التاليتين على الترتيب. وقال روراوة (إنني سعيد بمجموعتنا وأعتقد أن القرعة أنصفتنا مقارنة ببقية المنتخبات الأفريقية.. المجموعة الثالثة متوازنة والجزائر ستكون لها كلمتها في هذه المنافسة) مؤكدا على عمل المستحيل لتشريف الكرة الجزائرية والعربية في البطولة.

(دب ا)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات