القمزي والهاملي على أعتاب مغامرة جديدة

أبوظبي للفورمولا1 يبدأ مشوار مونديال الزوارق غداً

صورة

تبدأ فصول مغامرة جديدة لفريق أبوظبي للفورمولا1 على مياه شواطئ بورتيماو الساحرة مع وصول الفريق واستعداده المكثف للمشاركة في أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تستضيفها المدينة للمرة الثانية عشرة في تاريخها حيث سيكون موعدنا غدا مع سباق أفضل زمن، والذي سيحدد أصحاب المراكز الأولى في انطلاقة السباق الرئيسي، والذي سينطلق بعد غد الأحد.

وصول الفريق بالأمس ليلا لم يمنعه من التواجد باكرا اليوم من أجل الإعداد والتجهيز للمشاركة في الجولة، حيث كان الطاقم الفني قد سبق البعثة في الحضور من أجل تجهيز الزوارق ووضع اللمسات الأخيرة قبل المنافسة، بالإضافة إلى تواجد سكوت جيلمان المدير الفني للفريق قبل فترة من أجل الإشراف على الإعداد والتجهيز.

وكان فريق أبوظبي عبر نجومه ثاني القمزي وأحمد الهاملي قد أجرى تدريبات مكثفة في إمارة أبوظبي قبل القدوم إلى هنا، وعبر جدول منظم خلال الشهر المنصرم من أجل الإبقاء على جاهزية ولياقة المتسابقين، وقد أكد سكوت على أن التمارين قد أقيمت على كورس ومسار مشابه للذي ستقام من خلاله هذه الجولة.

وقال سكوت: حرصنا على أن يكون توقيت إقامة التدريبات في أجواء مختلفة وأحوال جوية متباينة من أجل أن يكون للفريق خبرة المشاركة في أي ظرف من الظروف، وبالتأكيد فإن خبرة القمزي والهاملي تتجاوز هذه الظروف بحكم المشاركة المستمرة منذ سنوات في هذه البطولة، ولكن حرصنا على أن استمرارية التمارين جعل الفريق يدخل سلسلة مستمرة من التدريبات على كأسر الأمواج في أبوظبي، وأنا متفائل كثيرا بالنتائج والأرقام التي حققها الفريق.

ورفض سكوت الكشف عن الأزمنة التي حققها القمزي والهاملي أثناء أداء التمارين مؤكدا إبقاءها في طور السرية، خاصة وأن جميع الفرق قد استعدت جيدا للسباق، وتعلم تماما أهمية الفوز في الجولة الأولى من أجل إبقاء الحظوظ قائمة على المنافسة على لقب البطولة لموسم 2010.

وأكد سكوت أن حظوظ فوز القمزي والهاملي بالجولة الافتتاحية كبيرة، خاصة وأن الاثنين يصنفان حاليا في المراكز الأولى لأبطال هذه الرياضة، وقال سكوت: يمتلك فريق أبوظبي كوادر مميزة وقد قدم القمزي والهاملي تاريخا مشرقا في المواسم الماضية، ويكفي أن القمزي قد حصد المركز الثاني في الترتيب العام للمنافسة في الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمركز الأول، بالإضافة إلى فوز الفريق بلقب الفرق في الموسم الماضي، وقال سكوت: دخول الفريق الجولة الأولى وهو محمل بهذه الانجازات بالإضافة إلى التجهيز والإعداد المسبق يجعلنا متفائلين بأننا سنكون على منصة التتويج بعد غد.

من ناحية أخرى باشر سالم الرميثي رئيس البعثة أعماله فور الوصول بالتأكد من جاهزية الزوارق ومن سلامتها، بالإضافة إلى الاستماع إلى تقرير فني متكامل من سكوت عن حالة الزوارق، ويشارك الفريق هذا الموسم بزورق داك للقمزي والذي يعد جديدا بحكم أنه خاض موسما واحدا فقط، بالإضافة إلى زورق جديد كليا للهاملي ماركة بابا، وقد قام الهاملي بتجربته في السابق والتأكد من ملائمته من مختلف النواحي بالنسبة له.

وتبدأ الأحداث اليوم مع دخول جميع الزوارق المشاركة للفحص الفني من قبل اللجنة المشرفة من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، والتي ستقيم الزوارق من الناحية الفنية بالإضافة إلى نوعية المحركات التي يستخدمها كل فريق، وستبدأ من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وستكون هناك ساعة مخصصة للتسجيل الرسمي في السباق ابتداء من الواحدة بعد الظهر.

الدانج تيست في انتظار متسابقينا

يخوض متسابقو فريق أبوظبي اليوم اختبارا مهما وحاسما هو الدانج تيست أو اختبار الأمان، حيث ستقوم اللجنة المنظمة للبطولة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات البحرية بإخضاع جميع المتسابقين للدخول في تجربة زورق منقلب في الماء، ويتوجب على المتسابق التعامل مع هذه الظروف وفك الحزام والاستعانة بجهاز الأوكسجين والخروج في وقت محدد لكي يتجاوز الاختبار بنجاح.

ويحصل على الرخصة السنوية لدخول سباقات الفورمولا1، وسيحرم من يخفق في هذا الاختبار من دخول سباقات الموسم حرمانا كليا، وقد أكد ناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي على أن ميزة هذا الاختبار تأتي لصالح المتسابقين بالدرجة الأولى حيث قال: إخضاع المتسابقين لهذه الظروف مهم جدا من أجل معرفة طريقة تعامل المتسابق في ظل وقوعه لحادث أو لانقلاب الزورق في الماء، وقياس ردود أفعاله والتي يجب أن تكون سرعة، وبكل تأكيد فإنه يقام في مختلف سباقات البحر وليس في سباقات الفورمولا1 فقط.

وداعا للنظام القديم

تعود إثارة النظام القديم ومتعته في سباقات الفورمولا1 مع عودة سباق السرعة بحلته الجميلة، والتي ألغيت في الموسم الماضي، فبعد أن طبق مروج البطولة نيكولو سان جيرمانو ولموسم واحد نظام سباقين في كل جولة وعلى يومين متتاليين، أصبح سباق السرعة مجرد تجربة واحدة للزوارق في المياه ويتم على ضوئها احتساب أصحاب المراكز الأولى، ولكن إلغاء هذا النظام والعودة إلى النظام القديم ستجعل المتعة تعود مجددا مع سباق أفضل زمن، والذي يبدأ مع محاولتين رسميتين غدا، تليهما تصفيات الستة الكبار، والتي يتحدد بعدها بطل السرعة وصاحب أسرع دورة في مسار السباق، ومن يحتل المركز الأول في الانطلاقة.

وسيكون موعدنا مع السباق الرئيسي بعد غد حيث ان عودة النظام القديم قد جعلت كل جولة تقتصر على إقامة سباق رئيسي واحد فقط، ونفس حسبة النقاط السابقة، وسيطبق هذا النظام في جميع جولات هذا الموسم كما أكد نيكولو جيرمانو.

«بحر دبي» يغلق ملف «النمسا» ويستعد ل(الجولة الدنماركية)

أغلق فريق (بحر دبي) ملف مشاركته في الجولة الثانية من بطولة العالم للشراعية الحديثة التي اختتمت أحداثها يوم الثلاثاء الماضي في بحيرة تراونسيه النمساوية وبدأ الاستعدادات المبكرة لحدث الجولة الثالثة، والتي تأخذ أهمية خاصة لدى طاقم الفريق بعد الصعود الرائع في لائحة الترتيب العام لبطولة العالم والتي يحتل فيها المركز الثاني.

وتحظى مشاركة فريق (بحر دبي) في البطولة العالمية بدعم مباشر من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وبإشراف من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ورعاية من الناقلة الوطنية (طيران الإمارات) و(مارين بوول) للتجهيزات الرياضية و(ايدوكس العالمية) للساعات.

وتقام الجولة الثالثة في الدنمارك في العاصمة كوبنهاغن (الميناء التجاري) وذلك خلال الفترة من 8-13 يونيو المقبل وتمثل مفترق طرق للفريق الذي وصل إلى درجة كبيرة من الجاهزية في الوقت الراهن، حيث أثمر الاستقرار في حصد نتائج جيدة هذا الموسم بدأت منذ الجولة الأولى في دبي التي شهدت صعود نجم الفريق ووصل بحارته إلى منصات التتويج .

فيما كان الحضور الجيد هو عنوان الجولة الثانية في النمسا والتي تألق فيها الفريق في اليوم الأخير باحتلاله المركز الرابع في ترتيب سباقات (فلات ريس) وهو نجاح جديد وكبير ابقى على حظوظ الفريق في الفوز بلقب البطولة هذا العام، حيث يجلس في المركز الثاني للترتيب 7 نقاط العام برصيد خلف حامل اللقب الفريق الهولندي (نو وي باك) الذي يملك 4 نقاط.

وقد استحق أعضاء الفريق إشادة وتقدير المسؤولين في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث نقل سيد بن صالح مدير فريق (بحر دبي) تحيات الجميع هنا من دبي والأمنيات إلى افراد الطاقم من اجل الاستمرار في النتائج الباهرة خلال الجولات المقبلة والحاسمة من عمر بطولة العالم، وذلك خلال تواصله المستمر مع الفريق وقائد الفريق ماركوس فيزر وصحبه هارم مولر سبرير الذي اثبت كفاءة متناهية في سباقات (قلات ريس).

وقد تحول أفراد الطاقم إلى مقر عملهم لحين موعد الحدث التالي وهم: الأمريكي هارتويل جوردان والالماني ماتي باشين والياباني كازيهيكو سوفوكو والالماني اباهارت ماغ والايرلندي ديفيد ماكيو والبريطاني كولن فيلبيس والالماني هولغا لينين.

ومن المنتظر ان يبدأ توافدهم مبكرا إلى الدنمارك من اجل إجراء التجارب والتعود أكثر على بعضهم البعض، خاصة وان قائد الفريق في السباقات الطويلة خاض معهم فقط سباق النمسا الأمر الذي يتطلب الانسجام أكثر استعدادا للجولات الأهم، والتي ارتفعت وتيرتها مع وجود فرق متميزة مثل بي ام دبليو أوراكل وارتيميس و التحدي وايز النمساوي.

بورتيماو ـ خالد السعدي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات