حمدان بن محمد يشهد مهرجان الهجن في الوثبة

«الظبي» تحرز كأس اللقايا وتفوق «سمهوي»

صورة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود الملحمة التراثية الحافلة بميدان الوثبة في اليوم الثالث للمهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة التي اتسمت بالإثارة وقوة المنافسة. كما شهد السباق الشيخ المر مكتوم آل مكتوم وعدد كبير من ملاك الهجن من داخل الدولة والضيوف الكرام من دول مجلس التعاون الخليجي.

الكأس لهجن الرئاسة

وسجلت «الظبي» لهجن الرئاسة انجازاً كبيراً في بداية المشوار بمهرجان الوثبة في يومه الثالث الذي انتزعت فيه كأس اللقايا للشيوخ عن جدارة واستحقاق وقد كان يوم أمس حافلاً ومثيراً خاصة في شوطه الرئيس الأول الذي شاركت فيه 14 مطية من نخب الأصايل للوصول إلى منصة التتويج ونيل شرف الفوز بالكأس والخمسمائة ألف درهم.

وقد كانت «الظبي» على موعد مع هذا التألق بقيادة مضمرها البارع سعيد بن شطيط الوهيبي الذي تسلم الكأس الغالية من معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بحضور الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود.

قمة الإثارة

وكان التنافس على أشده في الشوط الأول الرئيس المخصص للقايا للشيوخ منذ انطلاقة الشوط وتبادل المراكز بين «الظبي» و«أصفهان» من هجن العاصفة و«الفلوجة» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني وكانت الثواني الأخيرة أكثر ضراوة فحققت الظبي هذا الانجاز الكبير بفوزها بالكأس وسجلت أفضل توقيت في تلك الفترة بعد أن قطعت مسافة الخمسة كيلومترات في 5. 30. 7 دقائق.

الشداد الفضي للعاصفة

أهدى «سمهوي» من هجن العاصفة جماهيره العريضة الشداد الفضي بفوزه بالشوط الرئيس الثاني المخصص للقايا الجعدان وقطع المسافة في زمن وقدره 40. 7 دقائق. الرنج الأول للكايده

وحصلت «الكايدة» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني على الرنج روفر الأول في الشوط الثالث المخصص للقايا بكار.

الرنج الثانية لسلام

كما استحقت «سلام» لهجن الرئاسة الرنج روفر الثانية بفوزها بالشوط الرابع المخصص للقايا بكار وحلت «شوق» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني على المركز الثاني ثم «نجدة» من هجن العاصفة على المركز الثالث.

وتواصلت بعد ذلك الأشواط للمنافسة على بقية السيارات لجميع الأوائل حتى الشوط العشرين. وقد فاز «الترس» من هجن العاصفة بالشوط الخامس وحل الشجاع للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني في المركز الثاني ثم صوغان من هجن الرئاسة في المركز الثالث.

وتصدرت «محبة» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة الشوط السادس وجاءت «جواهر» من هجن الرئاسة في المركز الثاني ثم «لباء» من هجن العاصفة في المركز الثالث وفازت «شوق» لسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد بالشوط السابع تلتها «غزة» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة في المركز الثاني ثم «منحاف» من هجن الرئاسة في المركز الثالث وحصل «مسير» من هجن الرئاسة على السيارة الثانية في الشوط الثامن وأضافت «مزنة» السيارة الثالثة لهجن الرئاسة بفوزها بالشوط التاسع.

وفازت «مياسة» من هجن العاصفة بالشوط العاشر وأضاف «السيل» فوزاً آخر للعاصفة في الشوط الحادي عشر، أما الشوط الثاني عشر فكان من نصيب «الشحانية» للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة.

وعادت «هبة» من هجن العاصفة لتكسب الشوط الثالث عشر، وفازت «شاهين» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد بالشوط الرابع عشر بقيادة الشيبة بن علي السبوسي، واضافت «منيعة» من هجن الرئاسة النقطة الخامسة في الشوط الخامس عشر بقيادة سعيد بن دري الفلاحي وفاز «مناور» من هجن العاصفة بالشوط السادس عشر واضافت «وضحة» انجازاً آخر لهجن العاصفة وهي تتصدر الشوط السابع عشر.

وعادت الشاهينية لتسجل النقطة السادسة لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد بن مطر بن ماجد الخييلي ويضيف «مرضي» النقطة السابعة أيضاً لهجن الرئاسة واخيرا فاز العنود من هجن العاصفة بالشوط الأخير.

36 شوطاً لفئة الايذاع للجماعة اليوم

يشهد اليوم الرابع للمهرجان 36 شوطاً للايذاع للجماعة منها 24 شوطاً في الفترة الصباحية لمسافة 6 كيلومترات ويتصدرها شوطان رئيسيان الأول «ايذاع بكار عام» وجائزته كأس ومبلغ 500 ألف درهم والثاني «ايذاع جعدان عام» وجائزته شداد ومبلغ 250 ألف درهم وسيارات متنوعة لبقية الفائزين الأوائل وفي المساء 12 شوطاَ 7 بكار و5 جعدان.

فوز

«جياشة» تتصدر اللقايا للجماعة المسائي

أسفرت نتائج أمس الأول لفئة اللقايا للجماعة في الفترة المسائية نقدي فوز «جياشة» لمحمد علي بالرشيد بالشوط الأول وفي الشوط الثاني فاز «ظبيان» لسيف محمد العميمي كما فازت «الظبي» لمحمد بن غريب الكتبي بالشوط الثالث وتصدرت «عزامة» لعلي سالم سنيد الدعية الشوط الرابع وفاز «خطير» لخالد المر بن حلوة بالشوط الخامس وتصدرت «نشبه» لسعيد غانم البوسعيدي الخيارين الشوط السادس وفازت «بنت صوغان» لمحمد محمد زايد المنصوري الشوط السابع وفاز «شاهين» لراشد سعيد سهيل و«ليوي» بالشوط الثامن وتصدر «العنود» لعلي عبدالله المري الشوط التاسع وفاز «الحذر» لمحمد خميس بالصوب الشوط العاشر كما فازت «سلهوده» لسالم حمد علي البطين بالشوط الحادي عشر، وأخيراً «الطيار» لمحمد خميس بالصوب بالشوط الثاني عشر.

سعادة

إشادة واسعة بروعة التنظيم

أعرب العديد من المشاركين في المهرجان الختامي عن سعادتهم بحسن التنظيم وكرم الضيافة والإعداد الجيد للميدان من حيث التأهيل الذي شهد تطوراً ملموساً والطرق المعبرة داخل المضمار وخارجه مما يدل على اهتمام وحرص القائمين على المضي قدماً للنهوض بهذه الرياضة. كما أشاد المشاركون بالدور الكبير الذي تقوم به اللجان المختلفة خلال السباق ابتداء من مرحلة التحضير وحتى نهاية السباق. ويلاحظ أن ميدان السباق يشهد عملاً متواصلاً من حيث التأهيل وتزويده بالطاقة الكهربائية حتى يتسنى إجراء السباقات الليلية خلال شهر رمضان.

تقدير

ابن شطيط: هجن الرئاسة تحظى باهتمام خاص

أكد المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي الذي يتولى الاشراف على تضمير بعض من هجن الرئاسة ومنها «الظبي» التي حصلت أمس على كأس اللقايا بأن هجن الرئاسة تحظى باهتمام خاص ومتابعة دؤوبة من معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان وان ما حققته من نتائج في شتى الميادين خير دليل على ذلك وعن مشوار الظبي قال إنها تنحدر من سلالة «مايهاب» وقد فازت في قطر ولديها العديد من السبق في التمهيدي. وأضاف بن شطيط أن المنافسة كانت قوية ومثيرة وما تحقق بفضل الله متمنياً أن نواصل المشوار بهذا المستوى الذي يشرف هجن الرئاسة وكل عشاق هذه الرياضة.

ابوظبي «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات