مورينيو العدو رقم واحد لجماهير البارسا

مورينيو العدو رقم واحد لجماهير البارسا

صورة

استهزأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي بانتقادات الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني لطريقة لعب الإنتر الدفاعية مطالباً إياه بالصمت لأنه لا يمكنه أن يتوقع أفعال مورينيو.

وكان ميسي قد انتقد بشدة تكتل لاعبي الإنتر حول منطقتهم الدفاعية في مباراة الأربعاء الماضي التي انتهت بفوز البارسا بهدف وحيد لكنه لم يكن كافياً لصعود برشلونة إلى النهائي، ورد مورينيو العنيف جاء في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء وقال فيه: ميسي قال أننا ندافع فقط ؟ ربما من الأفضل له أن يصمت وإلا سأسجل أنا ثلاثة أهداف في المرة المقبلة فلا يمكنه توقع أفعالي! وأضاف: هذه هي طريقتي أسلوبنا في اللعب لا يقتصر على عدم ترك المساحات للخصم فحسب لكنه أيضاً التضحية بدمائنا أن تطلب الأمر ذلك. ودافع مورينيو عن أدائه الدفاعي في هذه المباراة مشيراً إلى أن الخسارة التي تلقاها هي الأجمل في مسيرته الكروية وقال: هذه الهزيمة هي الأفضل في حياتي، لكن هؤلاء الصبية استحقوا التعادل السلبي.

وفي حوار مع صحيفة لاغازيتا ديل سبورت الايطالية مورينيو تحدث عن الليلة التي سبقت لقاء البارسا مع الانتر، لقد أحاطوا المباراة بحساسية كبيره هذا ما قاله مورينهو عن البارسا. واضاف: لم يكونوا في يومهم ولم يلعبوا بمستواهم المعهود ولم يلعبوا بشرف لا في المباراة ولا خارجها حيث قام مشجعو البارسا بإشعال المفرقعات الناريه طوال الليل بالقرب من فندقنا حتى الساعة الرابعة صباحا ، اتصلنا بالشرطة الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا ولم يصلوا إلينا إلا في الساعة الثالثة والنصف صباحاً حتى إنهم حتى طلبوا من ايتو دفع ضرائب عن موسم 2005 . كما عابت الصحف الإسبانية الصادرة من برشلونة على مدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو احتفالاته المستفزة بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته أمام برشلونة الإسباني صفر-1. واصفةً ما فعله على ملعب كامب نو مساء الأربعاء بمورينيو شو.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو المناصرة للنادي الكاتالوني في تقرير خاص عن احتفالية مورينيو إن المدير الفني البرتغالي لم يكتف بتطبيق أساليبه الدفاعية المحكمة، بل مارس أيضاً مجموعة من تصرفاته الاستفزازية في أكثر من مناسبة أثناء وبعد اللقاء. وبدأت الصحيفة باستنكار اعتراضه على طرد لاعبه تياغو موتا مصحوباً بمواطنه لويس فيغو لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق والإداري الحالي في الإنتر إذ لم ينه مورينيو اعتراضاته سوى بابتسامة ساخرة معهودة، مع تصفيق تهكمي بيديه لمدرجات كامب نو. وأكملت الصحيفة استنكارها بالتذكير بأن مورينيو لم يجد رد فعل لتراجع فريقه أمام هجمات برشلونة سوى بالخروج المتكرر من منطقته الفنية بل والاقتراب من منطقة الفريق الكاتالوني، حتى أنه اقتحم هذه المنطقة قبل انطلاق الشوط الثاني أثناء إعطاء بيب غوارديولا تعليماتٍ لمهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وفور اقترابه الشديد من المدرب الإسباني ربت مورينيو على ظهر غوارديولا موجهاً له بعض الكلمات وسط دهشة المدير الفني ولاعبه السويدي مع إعطاء نفس الابتسامة الخبيثة الشهيرة.

ويبدو أن المدير الفني البرتغالي تعمد توجيه رسالة إلى جماهير النادي الذي عمل به سابقاً كمترجم ومدرب مساعد بقوله عقب اللقاء: أبلغت فيغو أنه لم يعد عدو برشلونة المفضل ، لا داعي لشعوره بالقلق بعد الآن فقد أصبحت أنا عدوهم رقم واحد.

لقطة العام مع فيكتور فالديز بعد نهاية المباراة انتشرت كالنار في الهشيم بمختلف وسائل الإعلام الإسبانية.

إذ حاول حارس مرمى الفريق الكاتالوني المعروف بهدوئه التعبير عن استنكاره لأسلوب مورينيو في الاحتفال بطريقة تجاوزت حد العتاب اللفظي.

واستمر مسلسل مورينيو شو خارج الملعب وصولاً إلى قاعة المؤتمرات الصحفية إذ أصر على الإجابة عن الأسئلة التي وجهت إليه باللغة الإيطالية رغم إتقانه الإسبانية وذلك رداً على من اتهموه بأنه لا يجيد الإيطالية منذ توليه قيادة انتر ميلان.

لابورتا: مورينيو ممنوع من تدريب برشلونة الى الأبد

أجرت إذاعة RAC-1 مقابلة مطولة مع الرئيس خوان لابورتا تحدث فيها عن الكثير من الأمور المتعلقة بالبارسا ومستقبله ففي تعليقه على الحملة التي تشنها صحيفة الماركا الموالية لفريق العاصمة ريال مدريد من أجل زعزعة البارسا والإطاحة به قال: ما يقومون به من أجل دعم (ريال مدريد) وكذلك تدمير البارسا، حينما تكون الانتقادات تتعلق بالجانب الرياضي فيمكن القبول بها ولكن إذا تعلقت بالمستوى الشخصي فهذا غير مقبول إطلاقا وهم لا يترددون في الانتقادات على جميع المستويات سواء كانت الرياضية أو الشخصية.

وفي ردِ على تصريح جوزيه مورينيو الذي قال إنه لن يكون يوماً من الأيام مدرباً للبارسا قال: أنا سعيدٌ أنه لم يكن مدرب البارسا فنحن لدينا أسلوبٌا مختلفا وأظهرنا أننا نستطيع الفوز بالألقاب. وجدد الحديث حول مشكلة عمولة بيع رونالدينيو إلى تشلسي: أعود للتأكيد على ما ذكرته في كتابي لقد أخبرني روسيل أن هنالك عرضا من تشلسي وأن هنالك عمولة ( 10% ) أخبرني بذلك في مدريد وفي باريس.

ولقد تفاجئت من روسيل واليوم أظهر نفسه وكأنه لم يقل شيئاً لي لقد قلت الحقيقة ولا يهمني ما سيفعل بعد ذلك . وعن مستقبل غوارديولا وهو الموضوع الأهم لدى الجماهير البرشلونية خلال الفترة الماضية قال: لم يوقع عقد التجديد ولكنه أعطانا الكلمة وهذا بالنسبة لنا يكفي.

علاقة

رونالدو وروني يلتقيان من جديد

يجتمع يوم 17 يوليو المقبل كريستيانو رونالدو بزميله السابق واين روني في مسابقة عالمية لإظهار المهارات، وستتطلب المسابقة من كل لاعب إظهار مهاراته في التصويب والدقة وأمور عدة وسيكون هناك العديد من النجوم أمثال: بيكهام وجيرارد وفيا ودروغبا وفابريغاس ويبقى الشيء الأبرز في هذا اللقاء المهاري هو اجتماع رونالدو وروني بعد رحيل الأول إلى ريال مدريد وسيتضاعف الحديث عند إقامة هذه المسابقة عن إذا ما كان ريال مدريد يريد ضم روني إلى زميله السابق رونالدو ، وقد نقل في الفترة الأخيرة أن روني قام بتصوير إعلان ظهر فيه بقميص ريال مدريد.

انتقالات

تشلسي يغازل مهاجم ميلان بوريللو

دخل مهاجم نادي ميلان الإيطالي ماركو بوريللو دائرة اهتمام نادي تشلسي الإنجليزي من أجل التعاقد معه هذا الصيف .

ويأمل النادي اللندني أن يكون العرض الذي سيقدم للتعاقد مع اللاعب معقولا لجعل إدارة ميلان تقبله تعويضاً عن بيع باتو الذي ارتبط اسمه أيضاُ بالانتقال إلى النادي اللندني والمدير الفني لتشلسي كارلو أنشيلوتي من جهته يريد تعزيز هجومه ليعطي الإضافة لكل من دروغبا وأنيلكا، يأتي هذا مع تأكيد أنشيلوتي بقاءه مع البلوز موسما آخر .

بوريللو قدم موسما ممتازا مع الروسنيرو حيث استطاع أن يسجل 14 هدفا وقد تم اختياره مؤخرا ضمن لائحة المنتخب الإيطالي المشاركة في كأس العالم.

من هنا وهناك

جماهير انتر خططت لقتل بالوتيلي

يبدو بأن احتجاجات جماهير الانتر ومطالبتها بخروج اللاعب بالوتيلي من النادي تجاوزت الحدود وذهبت لأبعد من ذلك حيث أعلن وكيل أعمال اللاعب بأن أحد االمشجعين قام بعمل مميت في سيارة اللاعب الشاب.

فقبل عدة أيام قام مشجع بعطب احد إطارات سيارة ماريو وهو أمر قد يكون مميتا إن سار بها على الطريق السريع ولكنه تدارك ما حصل لإطار سيارته ، لا نستطيع المضي قدما تحت تلك الظروف وإن استمر الحال على ما هو عليه فان اللاعب لن يبقى موسما آخر مع الانتر وأنا أؤكد ذلك.

سكاي تصف جيرارد بالأحمق

وصف موقع شبكة سكاي سبورتس البريطاني ما عمله قائد ليفربول ستيفين جيرارد بالحماقة المدهشة خلال مباراة تشلسي في انفيلد رود ما أعطاهم خطوة عملاقة نحو الفوز بالدوري الإنجليزي. ستيفين جيرارد ارتكب خطأ مريعا حسب وصف سكاي سبورتس عندما ارجع الكرة إلى حارس مرماه رينا وخطف مهاجم تشلسي ديديه دروغبا الكرة وسجل الهدف الأول بالمباراة مع رفع قائد ليفربول يديه على رأسه بعد الخطأ الذي ارتكبه

وقال الموقع إن هذه اللقطة من شأنها السماح للحديث عن نظريات المؤامرات لكن الموقع ذكر ان تشلسي كان الطرف الأفضل بالمباراة وأنه استحق الفوز.

موغيني: أتمنى أن يتعفن لاتسيو في الدرجة الثانية

كان مقدم البرامج الإيطالي لكرة القدم غيامبيرو موغيني قاسيا في تعبيره على لاتسيو مباشرة على الهواء عبر قناة الميدياسيت الإيطالية بعد لقاء لاتسيو و الإنتر متأثرا بموقف الجماهير لاتسيو الداعم للخصم: إنها إهانة للرياضة ومن المؤسف رؤية هذا إنه لعار على جماهير لاتسيو أن تلقي الصافرات على لاعبي فريقها وأن يصفقوا للخصم إنه عار على كرة القدم وهي صفحة سوداء قبيحة تسطر بتاريخ مدينة روما وخارج المدينة أيضا، أتمنى أن يذهب لاتسيو إلى الدرجة الثانية و(يتعفّن) بها.

وكان الانتر فاز بهدفين لصفر على لاتسيو في مباراة جمعت الفريقين الاسبوع الماصي بملعب الاولمبيكو وظهر لاتسيو بمستوى متواضع جدا كما شجعت جماهير الانتر وتمنت له الفوز وذلك حتى تتبخر آمال الفريق الغريم للاتسيو جمعية روما في التتويج باللقب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات