الأبيض يغادر غداً للمشاركة في بطولة إيطاليا

جمعة ربيع: يشيد بالتزام لاعبي منتخب الشباب

تغار صباح غد بعثة منتخبنا الوطني لشباب كرة القدم، متوجهة عبر مطار دبي الدولي إلى العاصمة الإيطالية روما من اجل المشاركة ببطولة ايطاليا الدولية الودية لمنتخبات الشباب في مدينة جنوى خلال الفترة من 9 ولغاية 15 مايو الجاري.

حيث سيلعب الأبيض الشاب في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات السعودية وإيرلندا والبلد المستضيف إيطاليا في حين تضم المجموعة الثانية كلاً من إنجلترا وسلوفينيا ورومانيا إلى جانب سان مارينو. وتأتي المشاركة في البطولة في إطار التحضيرات لخوض غمار نهائيات كأس آسيا للشباب المقرر لها أن تقام في مدينة زيبو الصينية خلال الفترة من 3 ولغاية 17 أكتوبر المقبل.

وكان منتخبنا الوطني للشباب انهى تجمعه التدريبي الداخلي مساء أمس على الملعب الفرعي بنادي النصر تحت إشراف المدرب الوطني جمعة ربيع، الذي منح اللاعبين اجازة عقب التمرين ولمدة يوم واحد على أن يعودوا للتجمع الليلة ومن ثم السفر في التاسعة من صباح الغد (الجمعة).

وسيبدأ منتخبنا أولى مبارياته في بطولة إيطاليا بلقاء نظيره السعودي يوم 10 مايو الجاري، ومن ثم ايرلندا يوم 11 وعقبها يواجه إيطاليا يوم 12 الجاري، وفي حال عدم تأهل منتخبنا إلى المباراة النهائية للبطولة ستكون العودة يوم 13، بينما التأهل سيعيد البعثة إلى البلاد يوم 15.

وتضم البعثة 23 لاعبا استدعاهم ربيع، بينما منعت الظروف الدراسية وليد حسين من السفر، واللاعبون هم: مبارك سعيد وليد (الإمارات) وحمد محمد الحمادي (الظفرة) وخليفة إبراهيم حسن وماجد حسن أحمد وسالمين خميس سالمين (الأهلي) وإبراهيم سعيد مسعود (بني ياس) وحارث سعيد عبدالعزيز (الجزيرة) وفهد سالم حديد (الشارقة) وراشد حسن علي (الشباب) وعدنان راشد بيشوة (الشعب) وعمر عبدالرحمن العمودي ومحمد سالم الظاهري وصقر محمد البدواوي وسيف راشد سالم (العين).

ويونس أحمد وجمال إبراهيم ومنصور غلوم عبدالرحمن (النصر) ونايف سالم محمد وسالم صالح مسلم وعامر عمر عبدالله وعبدالله سعيد الشحي وخالد جلال محمد ومبارك عبدالله المنصوري (الوحدة).

فيما شهد تجمع منتخبنا اعتذار اللاعبين محمد يوسف وطلال حطب، فجاء اعتذار اللاعب يوسف بسب الدراسة، فيما اعتذر حطب عن عدم الانضمام بسبب الإصابة، ولذا قام المدرب ربيع باستدعاء اللاعبين سيف راشد ومنصور غلوم كبديلين ليوسف وحطب.

الثالثة

تعتبر بطولة إيطاليا التي يشارك بها منتخبنا الثالثة في مشوار إعداد الأبيض الشاب لنهائيات كأس آسيا بعد المشاركة في بطولة سمو الشيخ منصور بن محمد التي اقيمت بنادي الشباب، ومن ثم البطولة الدولية في العين ونال منتخبنا المركزين الثاني والثالث في البطولتين على التوالي.

ويتحدث المدرب جمعة ربيع عن التحضيرات القائمة لمنتخبنا تأهبا لكأس آسيا، فقال: فَهِمَ اللاعبون من خلال المعسكر التدريبي الأخير المطلوب منهم، لاسيما الذين شاركوا في دولية العين واستفادوا من الاحتكاك مع الفرق القوية التي واجهناها، حيث استفدنا من البطولة في الأمور الفنية، ولذا سنحاول أن نطور الأداء خلال المرحلة المقبلة.

ويصف مدرب منتخبنا للشباب نفسه بالمحظوظ لإشرافه على هذه المجموعة من اللاعبين، ويقول: قد أكون محظوظا كمدرب لتواجد هذه المجموعة من اللاعبين لدي، فمحظوظ للالتزام الذي ألمسه في اللاعبين سواء داخل او خارج الملعب، بالإضافة إلى التنافس القوي فيما بينهم من أجل ضمان مركز في التشكيلة الأساسية للفريق.

وأردف قائلا: ان البرنامج التحضيري لنهائيات كاس آسيا يسير على ما يرام، حيث كان هناك احتكاك فني مع أربعة منتخبات قوية، وبمواجهة السعودية وايطاليا وايرلندا نكون خضنا 7 مباريات عالمية، وستكون هناك إضافة في هذا الجانب في حال تأهلنا إلى المباراة النهاية للبطولة.

ويشيد ربيع بالتجاوب الذي لقيه من اللاعبين خلال فترة التحضيرات، ويضيف: تفاعل اللاعبين قلّص المدى الذي كان متوقعا للتحضيرات، والآن يمكنني القول اننا وصلنا إلى 50% من الاستعداد لكأس آسيا.

وجدد ربيع رغبته الجامحة في تواجد المهاجم أحمد خليل مع الأبيض الشاب في نهائيات كأس آسيا، ويضيف: أتمنى مشاركة أحمد في (الآسيوية)، لكنني أعمل الآن مع الفريق بأسلوب الخير كذلك باللاعبين الموجودين كما الخير في أحمد، ولكن بلا شك أن خليل سيكون إضافة قوية للمنتخب في البطولة.

وأبدى ربيع اعجابا شديدا بالمستوى الذي ظهر عليه خليل في الموسم الجاري، فقال: تطور مستواه كثيرا وسيفيد فريقنا بخبرته. علما أن ربيع لن يقوم باستدعاء أحمد خليل في التجمعات التحضيرية، وسيستدعى اللاعب مباشرة للبطولة القارية.

الشامسي إلى الصين

يغادر مترف الشامسي مدير منتخبنا للشباب مساء غد الجمعة إلى الصين لحضور قرعة كأس آسيا التي تقام السبت، على أن يلتحق بعدها ببعثة الفريق في إيطاليا. علما أن منتخبنا بصفته حاملا للقب البطولة الآسيوية سيكون ضمن التصنيف الأول بين منتخبات البطولة.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات