شراكة بين اللجنة المنظمة وفلاش للترفيه في تنظيم البطولة

بطلا المكسيك وبابوا غينيا أول المتأهلين لكأس العالم للأندية في أبوظبي

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية ـ الإمارات 2010 FIFA التي تستضيفها أبوظبي للعام الثاني على التوالي في الفترة ما بين 8 و18 من ديسمبر المقبل وذلك عقب تأهل نادي سي إف باتشوكا المكسيكي وهيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة إلى البطولة.

وأصبح نادي سي إف باتشوكا أول الأندية المتأهلة للبطولة عقب فوزه بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المعروف بكونكاكاف في 28 من أبريل الماضي حيث أحرز اللاعب إدجار بينيتز الهدف الوحيد خلال اللقاء في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للمباراة لتحظى جماهير وعشاق كرة القدم بفرصة مشاهدة أفضل المواهب الكروية المكسيكية خلال مبارياتهم مع أشهر الأندية العالمية.

وتعد تلك البطولة الخامسة التي يشارك فيها فريق مكسيكي عقب مشاركة فريق أطلانطي في منافسات عام 2009 ونادي باتشوكا في عامي 2007 و2008 ونادي سي إف أميركا في عام 2006.

كما تأكدت مشاركة نادي هيكاري يونايتد من منطقة أوقيانوسيا وتأهله للبطولة عقب فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا أوائل الأسبوع الحالي. واستطاع هيكاري يونايتد أن يتغلب على نظيره وايتاكيري يونايتد بنتيجة 4-2 في مباراتي الذهاب والإياب، وبهذا الفوز التاريخي تعد مشاركة النادي في البطولة أول تمثيل رسمي لبابوا غينيا الجديدة في بطولات كرة القدم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد محمد خلفان الرميثي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن تأهل فريقي سي إف باتشوكا وهيكاري يونايتد إلى بطولة كأس العالم للأندية ـ الإمارات 2010 FIFA يعد بمثابة بداية قوية ومثيرة فيما تتنافس أفضل أندية كرة القدم من حول العالم للمشاركة في البطولة المرموقة لتحظى بفرصة الفوز بلقب أبطال العالم.

وأضاف : «عقب نجاح هذا الحدث الرياضي العام الماضي، لا شك أنه يوجد قدر كبير من الترقب قبيل عودة البطولة إلى الإمارات للعام الثاني على التوالي، ومن المؤكد أن تأهل هذين الناديين كأول المشاركين في البطولة سيستقطب اهتمام جماهير كرة القدم».

وتجري الاستعدادات حالياً لاستضافة بطولة 2010 على قدم وساق حيث تدعم شركة فلاش للترفيه، شركة تنظيم الفعاليات الرائدة في المنطقة، اللجنة المنظمة المحلية في تنظيم حدث رياضي بمعايير عالمية بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي.

و قامت فلاش للترفيه بتنظيم عدد من كبرى البطولات الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط من بينها بطولة كابيتالا العالمية للتنس وبطولة المصارعة القصوى وستقوم الشركة بتنفيذ برنامج حافل بالفعاليات المثيرة والشيقة للمجتمع المحلي خلال الفترة التي تسبق انطلاق كأس العالم للأندية بأبوظبي.

من جانبه صرح أسامه خريبي، المدير التنفيذي للشؤون الإستراتيجية في جهاز الشئون التنفيذية ورئيس مجلس إدارة شركة فلاش للترفيه قائلاً:«لقد حقق كأس العالم للأندية العام الماضي نجاحاً منقطع النظير وسيعود إلى أبوظبي مجدداً كأحد أشهر البطولات الرياضية التي استمتع بمتابعتها عشاق كرة القدم من شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط والزائرين من مختلف دول العالم».

وأضاف خريبي: «لدينا برنامج حافل ومثير لبطولة هذا العام وسوف نعمل بالتعاون مع شركائنا في اتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي لاستضافة حدث رياضي ناجح في أبوظبي».

وأختتم خريبي: «يشكل هذا الحدث الرياضي العالمي عاملاً مهماً لمدينة أبوظبي ونحن نتطلع إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع في الاحتفال بهذا المهرجان الكروي الكبير».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات