الاتحاد يتأهل لنهائي كأس النخبة السعودي

الاتحاد يتأهل لنهائي كأس النخبة السعودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لحق الاتحاد بالهلال إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس النخبة (كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية البطلة) بعد فوزه على مضيفه الشباب 2-1 مساء أول من أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل سعود كريري (42) ونايف هزازي (90+3) هدفي الاتحاد، والأنغولي فلافيو أمادو (51) هدف الشباب. وكان الاتحاد فاز 2- صفر ذهاباً في جدة. وكان الهلال تأهل إلى النهائي على حساب النصر بتعادله معه 1-1 إياباً أمس الأحد وفوزه عليه 5-3 ذهاباً. وتقام المباراة النهائية في 7 مايو الجاري.

وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجماً واستطاع السيطرة على مجريات المباراة وبعد عدة محاولات نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل إثر كرة تلقاها كريري خارج منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة على يمين وليد عبدالله (42).

وكاد الجزائري عبدالملك زياية أن يضاعف النتيجة لكن كرته مرت بجوار القائم.

وواصل الاتحاد أفضليته في الشوط الثاني وتهيأت فرصتان سانحتان للتسجيل أمام زياية لكن وليد عبدالله تصدى للأولى وحولها إلى ركنية، بينما مرت الثانية بجوار القائم. ورغم السيطرة الاتحادية إلا أن الشباب استغل خطأً دفاعياً فادحاً وأدرك التعادل بواسطة فلافيو (51).

وتبادل الفريقان الهجمات بعد الهدف مع أفضلية نسبية للاتحاد الذي كاد أن يعود للتقدم من جديد عن طريق سلطان النمري لكن الحارس وليد عبدالله تصدى للكرة ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (86)، رد عليها عبده عطيف بكرة مماثلة لكن مبروك زايد أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية (88).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل البديل العائد من الإصابة نايف هزازي الهدف الثاني إثر كرة عرضية لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين وليد عبدالله.

أ.ف.ب

Email