بدء العد التنازلي لماراثون زايد الخيري في نيويورك

بدء العد التنازلي لماراثون زايد الخيري في نيويورك

بدأ العد التنازلي لانطلاقة سباق زايد الخيري السنوي السادس لعام 2010 الذي يقام في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، والذي يقام بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني يوم السبت 15 مايو المقبل في حديقة السنترال بارك في نيويورك، بالتعاون مع سفارة الدولة في واشنطن.

والذي يخصص ريعه دعما للمستشفى التخصصي لأبحاث الكلى «هيلثي كيدني فاونديش»، والذي تقوم بتنظيمه الفني الشركة الأميركية «رود رنرز» المتخصصة في تنظيم مثل هذه السباقات الجماهيرية الكبرى.

حيث تم التأكيد على سفر وفد الإمارات الأربعاء 12 من مايو الجاري إلى نيويورك على متن طيران الاتحاد الناقل الوطني برئاسة الفريق الركن (م)محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس لجنة الرياضة للجميع، بجانب الوفد الإداري الذي يضم محمد علي عامر نائب رئيس البعثة ومنسق عام سباق ماراثون زايد الخيري، وفتح الله عبد الله فتح الله مدير البعثة، وناصر خميس عامر ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

ومحمد سعيد الخميري المنسق الإداري للبعثة بجانب الوفد الإعلامي المكون من رفعت البحيري مثل جريدة البيان وضياء بدر ممثل الخليج وراشد الزعابي ممثل الاتحاد وممثلي قناة ابوظبي الرياضية ودبي الرياضية.

والفريق الرياضي المشارك باسم الإمارات وجهازه الفني الذي يواصل استعداداته الفنية للمشاركة الايجابية في السباق الذي بلغ عدد المشاركين فيه حتى أمس 9121 مشاركا من الجنسين والذين يمثلون حوالي 48 جنسية من كافه القارات ومختلف القطاعات.

تشرّف

وعن السباق أعرب الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي عن سعادته باستمرار الحدث الرياضي العالمي مؤكدا تشرّف اي حدث أو مكان أن يرتبط باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني مجدها، وحين يقترن حدث رياضي ذو أهداف إنسانية خيرية باسم «زايد الخير» فلا شك أنه سيكون حدثا استثنائيا تاريخيا يتطلع الجميع لنيل شرف التواجد والمشاركة فيه..

هذا هو حال «ماراثون زايد» الخيري السادس الذي سينطلق في الولايات المتحدة منتصف الشهر الجاري بمشاركة رياضيين من مختلف الجنسيات والدول والأعمار.

والذي بات حدثا مميزا على أجندة الأحداث الرياضية التي تستضيفها مدينة نيويورك الأميركية، وتزداد سنويا أعداد المشاركين فيه لما يحمله من معان كثيرة وكبيرة بدءا من ارتباطه باسم الشيخ زايد ومرورا بالمعاني الإنسانية التي يحملها والجهات المستفيدة منه التي توفر الرعاية لمرضى الكلى.

وفي الوقت الذي يجري فيه الآلاف في شوارع نيويورك في شهر مايو ضمن «ماراثون زايد الخيري» فإن عشاق الرياضة عموما والجري خصوصا على موعد مع شهر يناير المقبل للمشاركة في «ماراثون زايد الدولي» الذي سيقام بمشاركة الآلاف من الرياضيين من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم ومن بينهم 20 ألفا من طلبة المدارس الذين يعبرون في مشاركتهم عن حبهم لمؤسس الدولة وصانع مجدها وشعورهم بالفخر لانتمائهم إلى هذا الوطن المعطاء.

تدشين موقع الحدثين

أكثر من 2432 فردا تابعوا الاستعدادات لإقامة فعاليات ماراثون زايد الخيري في نيويورك وماراثون زايد الدولي المقبل الذي يقام في أبوظبي يوم الجمعة 7 يناير 2011 المقبل بكورنيش أبوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بعد ان تم اعتماد موعده النهائي من قبل مجلس أبوظبي الرياضي من خلال موقع الحدث (http://www.zayedmarathon.ae/new) الذي تم تدشينه أخيراً من قبل الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس لجنة الرياضية للجميع وحضور محمد علي عامر نائب رئيس البعثة ومنسق عام سباق ماراثون زايد بعد أن تقرر تحويله لماراثون كامل لمسافة 195, 42 كم ويتضمن الموقع الأنيق تاريخ الماراثون والجهات الرسمية الراعية والجهات التسويقية المساهمة والمؤسسات الإعلامية التي تسهم في إنجاح الحدث الرياضي العالمي.

خيمة تراثية

فرغت سفارة دولة الإمارات في واشنطن من إعداد خيمة تراثية ضخمة ستشهد على هامش ماراثون زايد الخيري العديد من الفعاليات التراثية الثقافية بمشاركة فرقة الفنون الشعبية ومعرض خاص للعادات والتقاليد الإماراتية الخليجية السمحة ابتهاجا بهذه المناسبة التي تشارك فيها هيئة أبوظبي للسياحة وتراث الإمارات.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات