الإمارات تقدم 4 مقترحات للاتحاد الدولي للكاراتيه

الإمارات تقدم 4 مقترحات للاتحاد الدولي للكاراتيه

صورة

تقدمت الإمارات بـ 4 مقترحات مهمة إلى الاتحاد الدولي للكاراتيه، أبرزها تخصيص مقعد للمجموعة الخليجية في مجلس الإدارة الجديد للاتحاد بدورته المقبلة.

وجاء تقديم تلك المقترحات في ضوء اللقاء الذي عقده رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه ناصر عبد الرزاق الرزوقي مؤخرا مع الاسباني انطونيو سبينيوس رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكاراتيه. وكشف الرزوقي النقاب عن أهم ما دار في اجتماعه مع سبيتيوس بقوله: هدفنا الأول في مجلس الإدارة الحالي هو صناعة شيء جديد للعبة بشقيها التايكواندو والكاراتيه من خلال عدة طرق منها استثمار علاقاتنا الدولية لخدمة اللعبة ليس في الإمارات فحسب.

بل في الوطن العربي لاسيما وان الإمارات تحتضن مقر الاتحاد العربي للكاراتيه وتبوؤ أبناء الدولة لعدد من المناصب المهمة في التشكيلة الجديدة للاتحاد العربي للكاراتيه ومكتبه التنفيذي، إضافة إلى احتضانها مقر اللجنة التنظيمية للكاراتيه بدول التعاون. الكتلة العربية وشدد الرزوقي على أنه تم خلال الاجتماع مع سبينيوس تقديم 4 مقترحات مهمة باسم الإمارات نأمل من الاتحاد الدولي تنفيذها، خصوصا وانه مقبل على دورة انتخابية تتطلب من رئيس الاتحاد الدولي التحرك باتجاه الكتلة العربية ومن ضمنها المجموعة الخليجية بشكل فاعل!

وعن ابرز المقترحات الأربعة، أوضح الرزوقي : ابرز مقترحاتنا الأربعة هو تخصيص مقعد للمجموعة الخليجية في المجلس الجديد للاتحاد الدولي لأهمية المجموعة، ومن اجل إيصال صوتها بشكل مسموع في ظل انحسار التمثيل العربي في الاتحاد الدولي ما يؤثر سلبا على تلبية احتياجات أبناء اللعبة نتيجة لانعدام التفاعل مع الأسرة الدولية ممثلة بالاتحاد الدولي.

جولة (الماسترز)

وحول المقترحات الثلاثة الأخرى، أشار الرزوقي قائلا: المقترح الثاني يتعلق باستضافة الإمارات إحدى جولات بطولة (الماسترز) الوليد الجديد للاتحاد الدولي، فيما يتعلق المقترح الثالث بضرورة عقد دورات تأهيل وصقل وإعداد في مختلف جوانب اللعبة، حكام ومدربين وإداريين، وبإشراف خبراء مختصين من الاتحاد الدولي، أما المقترح الرابع، فيتعلق بضرورة تنسيق وتكثيف وتوحيد الجهود الخاصة بإدخال لعبة الكاراتيه ضمن الألعاب الاولمبية في دورة 2020.

صدى كبير

وعن حجم التجاوب الذي أبداه سبينيوس مع المقترحات الإماراتية، رد الرزوقي بالقول: مقترحاتنا وجدت صدى كبيرا لدى رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، خصوصا ما يتعلق بتخصيص مقعد للمجموعة الخليجية واستضافة الإمارات لإحدى جولات بطولة (الماسترز) المكونة من 3 جولات.

ووصف الرزوقي لقاءه مع سبينيوس بالمثمر جدا، مشددا على أن اللقاء كشف عن حجم عدم معرفة الاتحاد الدولي بالكثير من التفاصيل، في مقدمتها، عدم وجود صوت للمجموعة الخليجية في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، إضافة إلى تجاوبه الأكبر مع مقترح إقامة إحدى جولات بطولة (الماسترز) بضيافة الإمارات بعدما لمس حجم الاهتمام الحكومي بقطاع الرياضة والشباب في الدولة.

تلبية الدعوة

وشدد الرزوقي على أن سبينيوس لبى أيضا الدعوة لزيارة الدولة قريبا بهدف ترتيب لقاء مشترك له مع رؤساء الاتحادات الخليجية للكاراتيه مع إمكانية تنظيم جولة لمختلف دول الخليج العربي للوقوف على حقيقة واقع اللعبة، لاسيما وان سبينيوس بحاجة إلى مثل هذه الجولة كونه على أبواب انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي!!

مع التايكواندو

وكشف الرزوقي النقاب عن انه حرص أيضا على عقد لقاء موسع مع رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو تم خلاله بحث واقع ومستقبل اللعبة وبحث آفاق تعزيز التعاون بين الاتحادين، مشددا على أن لقاء آخر سيعقد في الدولة قريبا في ضوء موافقة رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو على الدعوة الموجهة له بزيارة الدولة قريبا.

وأشار الرزوقي إلى انه لمس من رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو حجم التفاوت بين نظرتنا إلى اللعبة ونظرتهم، قائلا: لمست تماما أن الرياضة لديهم صناعة، فيما نحن مازلنا ننظر إليها على أنها مجرد لعبة أو لقضاء الوقت وسد الفراغ، وبما كشف حقيقة (أننا في واد وهم في واد آخر)!

شماخ يكرم خليفة العبار

بادر رئيس مجلس إدارة شركة الشفاء للمقاولات عبده شماخ إلى تكريم نجم منتخبنا للناشئين وفريق الشباب للكاراتيه خليفة العبار تقديرا لسلسلة انجازاته المتميزة التي حققها نجمنا العبار في مشاركاته الأخيرة في البطولات الأوروبية والتي اثبت فيها العبار علو كعبه على ألمع النجوم في القارة العجوز.

وأشاد العبار والد النجم خليفة، بمبادرة شماخ واصفا إياها بالطيبة، مشددا على أن انجازات خليفة كانت دليلا على تفوقه في مختلف المحافل التي شارك فيها وبما جعله احد المتميزين في لعبة الكاراتيه، مقدما شكره وتقديره العاليين إلى رئيس مجلس إدارة شركة الشفاء للمقاولات.

اتحاد الكاراتيه يحتفل بانجاز إمبراطور الخليج

احتفل اتحاد التايكواندو والكاراتيه بانجاز فريق الوصل الأول لكرة القدم الفائز بلقب (خليجي25) عن جدارة واستحقاق .

وحرص وفد من الاتحاد برئاسة رئيس مجلس إدارته ناصر عبد الرزاق الرزوقي وعضوية مديره المالي عدنان العبار وأمين سره المساعد عبد العزيز النومان ومديره التنفيذي محمد عباس على القيام بزيارة إلى مقر نادي الوصل بزعبيل للاحتفال مع الأسرة الوصلاوية بانجاز إمبراطور الخليج العربي من خلال قطع (كعكة) كبيرة رسم عليها شعار الاتحاد والنادي بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي مروان بن بيات وعدد من أبناء القلعة الصفراء.

علي شدهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات