EMTC

الحارس المتألق يتحدث بصراحة

عادل الحوسني: أتمنى حصدالبطولات مع الوحدة والمنتخب

صورة

عندما تعاقد الوحدة مع معتز عبد الله حارس مرمى العين والمنتخب الوطني قبل بداية الموسم الجاري ظن الجميع أن فرص عادل الحوسني حارس مرمى العنابي الشاب قد قلت كثيرا في ظل وجود العملاق عبدالله نظرا لما يتمتع به من خبرة وقدرات كبيرة.

لكن القدر وحده لعب دورا كبيرا في عودة الحوسني لحراسة مرمى أصحاب السعادة بعد إصابة معتز عبد الله في المباراة الأولى للفريق بالدوري أمام الأهلي، عادل الحوسني كان عند حسن الظن به وصال وجال وزاد عن مرمى الوحدة بمنتهى القوة والبراعة وكان أحد العوامل الأساسية في صدارة أصحاب السعادة للدوري حتى هذه اللحظة واقترابه بنسبة تخطت التسعين بالمائة من البطولة.البيان الرياضي حرص على لقاء حارس الوحدة خصوصا في ظل شعوره بأنه مظلوم إعلاميا مقارنة بمستواه الذي ظهر به هذا الموسم.

الحوسني تحدث بصراحة وأكد للبيان الرياضي أنه سيتنازل لعبد الله عن حراسة المرمى فور عودته وأنه استفاد كثيرا من تواجده وغاص في الكثير من الأمور وأسباب الطفرة العنابية من خلال الحوار التالي..

خطأ

هل تعتقد أن الدرع أصبح وحداويا بعد مباراة بني ياس؟

بالحسابات الدرع أصبح قريبا جدا ولكن نحن كلاعبين لم نضع ذلك في حساباتنا فقط نفكر في الفوز حتى أخر مباراة للتأكيد وضمان كل شيء فهناك مباراتان الأولى أمام الشارقة بعد غد وهي بدون شك ستكون فاصلة في تحديد وجهة الدرع فالفوز فيها يعني أن الوحدة هو البطل لذلك سنقاتل من أجل ذلك ودائما ما نسعى إلى الفوز بغض النظر عن الخصم أو الوضع في الحسبان نتائج الآخرين.

هل تعتقد ان الوحدة يستحق التتويج بطلا للدوري هذا الموسم ؟

دعني أرد بسؤال هل هناك فريق أحق بالبطولة من الوحدة ؟ وسأجيب أيضا بالحسبابات والنتائج نحن الأفضل وأعتقد أن العنابي يستحق أن يكون بطلا بكل المقاييس هذا الموسم خصوصا وأن البطولة ننتظرها منذ خمس سنوات والجميع بذل كل ما في طاقته من أجلها ونتمنى في النهاية أن يكون التوفيق حليفنا وان نكون البطل لأنه إلى الآن لسنا الأبطال.

ومن وجهة نظرك ما السر في الطفرة التي شهدها الوحدة هذا الموسم ؟

بدون شك هناك عوامل كثيرة وراء هذه الطفرة في مقدمتها توجيهات سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس النادي ودعمه المستمر للفريق بتوفير كافة المتطلبات ثانيا العمل على قلب رجل واحد هو شعار الجميع داخل النادي بداية من الإدارة وانتهاء باللاعبين وحتى العمال الذين يعملون في النادي لهم دور كبير فيما يشهده النادي حاليا.

هل تعتقد أن النجوم الكبار بالفريق لهم دور في هذه الطفرة ؟

بدون شك فلك أن تتخيل أن هؤلاء النجوم يحتضنوننا نحن كلاعبين صغار في السن بمنتهى الحب ويقدمون لنا النصائح بشكل يدعوك إلى أن تقاتل من أجل تقديم شيء لهذا النادي، ولا أعتقد أن هناك لاعبا من الصغار أو الناشئين يشعر بأي غربة وسط هذه المجموعة التي تحتضن الجميع بشكل متميز جدا.

وهل تعتقد أن تلك الروح كان يفتقدها الفريق في المواسم الماضية ؟

هذا الموسم مختلف وهناك نضج من الجميع فضلا عن اختلاف نوعية اللاعبين الاجانب فالثلاثي البرازيلي هذا الموسم له دور كبير في ما تحقق فبنغا لاعب متميز وأيضا ماغراو فهو صمام أمان في الوسط وأخيرا بيانو فهو قناص بدرجة امتياز لذلك فالفريق ظهر بشكل مختلف ففي المواسم الماضية كان ينقصنا المهاجم القناص وأيضا كان الأجانب الذين يتوافدون على النادي لا قيمة لهم إذا ما تمت مقارنتهم بالثلاثي الموجود حاليا.

الوحدة والدرع

بالعودة إلى الحديث عن درع الدوري متى شعرت بان الدرع قد يكون قريبا من الوحدة ؟

بعد الفوز على الجزيرة في الدور الثاني بالفعل شعرت بأننا سنكون الابطال وأتمنى أن يصدق شعوري خاصة وان هناك مباراتين هامتين جدا أمام الفريق وكرة القدم ليس بها مستحيل وكل شيء جائز.

وما هي أصعب المباريات التي واجهتك كحارس هذا الموسم ؟

مباراة العين في الدور الثاني بالعين حيث أنها كانت صعبة جدا وكان الفريق يعاني من نقص شديد وأيضا مباراة الجزيرة في الدور الثاني لأنها كانت ستعطينا الصدارة.

هل كنت تتوقع أن تكون الحارس الأساسي للفريق هذا الموسم ؟

بكل صراحة لا فبعد تواجد معتز عبد الله بدون شك فرصتي قلت نظرا لأنه حارس متميز وصاحب خبرة كبيرة في الملاعب لكن الإصابة التي تعرض لها حرمت الفريق من خبرته وجاءت بي للتواجد في هذا المكان.

وهل استفدت من وجود معتز مع الوحدة ؟

لقد استفدت كثيرا من وجود معتز وعلي ربيع نظرا للإمكانات الفنية والخبرة التي يتمتع بها الحارسان وأعتقد أن وجود معتز معنا في المعسكر الاستعدادي للموسم أفادني بدرجة كبيرة جدا وكان دائم النصح لنا كحراس صغار.

هل من الممكن أن تقبل بالجلوس احتياطيا بعد عودة معتز عبد الله ؟

بكل تأكيد نعم وسأكون أول من يدعم تواجد هذا الحارس الكبير لحراسة مرمى الفريق بل وسأترك له المرمى فور عودته نظرا لأنه هو الأجدر به.

أنا راض تماما

هل أنت راض عن مستواك هذا الموسم ؟

اعتقد أن الحكم ليس لي لكن في داخل نفسي الحمد لله راض تماما باستثناء مباراة عجمان حيث أخطأت يومها وكاد الخطأ أن يكلفنا فقدان الصدارة لكن الحمد لله سرعان ما استعدنا زمام الأمور وفزنا بالمباراة.

من هو المهاجم الذي تخشى دائما مواجهته ؟

بدون شك العاجي توني مهاجم الجزيرة فهو لاعب ومهاجم من طراز فريد نظرا للإمكانات الفنية الهائلة التي يتمتع بها.

هل تشعر بأنك مظلوم إعلاميا ؟

بكل أمانة لا أفكر في هذه الجزئية وإن كانت حقيقة لكن المؤكد أنني أركز في عملي داخل الملعب وسيأتي اليوم الذي أحصل فيه على حقي دون أن أتحدث كثيرا.

ماذا عن أمنياتك المستقبلية ؟

بدون شك أتمنى حصد البطولات مع النادي وأن أكون جديرا بالتواجد مع المنتخب الوطني .

ألم تنضج بشكل كاف حاليا للتواجد مع الأبيض ؟

من وجهة نظري لا فالوقت مبكرا وهناك حراس متميزون حاليا لكن من الممكن آن يشهد المستقبل هذه الخطوة وفقط علي أن أركز في عملي دون النظر لأي شيء أخر.

في حال فوز الوحدة بالدوري هل تعتقد أن العنابي قادر على تشريف كرة الإمارات في كأس العالم للأندية ؟

نعم الوحدة قادر على ذلك فالفريق يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تشريف كرة الإمارات في هذا المحفل العالمي.

وهل ترى ان الفريق في حاجة إلى دعم بلاعبين جدد خلال هذه البطولة ؟

لا فالوحدة مليء بالنجوم ولديه كتيبة من اللاعبين المتميزين.

إذا كان الوحدة كذلك فما أسباب تدهور نتائج الفريق في البطولة الآسيوية ؟

الكل يعلم الظروف التي تعرضنا لها في البداية منذ مباراة ذوب أهان في إيران فلعبنا اللقاء ولدينا نقص ثمانية لاعبين وخسرنا المباراة وجاءت مباراة بونيودكور في أبو ظبي وتلقينا هزيمة لا نستحقها والظروف وقفت أمامنا كما أن التركيز كان منصبا على الدوري فقط والجميع يعلم ذلك تماما.

الدعم سر التألق

وجه عادل الحوسني الشكر لسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس النادي على دعمه المستمر للفريق وعلى وقفته الدائمة بجوار اللاعبين والثقة الكبيرة التي يعطيها لهم من خلال هذه الوقفة .

وأكد أن نصائح سموه دائما ما تكون المنهج الذي يسري عليه الفريق وهو السبب الأول وراء كل انجازات النادي نظرا للعقلية الرياضية والكروية التي يتمتع بها سموه وبعد نظره في الكثير من الأمور، كما وجه الحوسني الشكر إلى جماهير نادي الوحدة على الوقفة المتميزة لهم خلف اللاعبين والفريق هذا الموسم مشيرا إلى أن المساندة الجماهيرية لها دور فعال في صدارة الدوري.

الحوسني عاشق البارسا

أكد عادل الحوسني حارس مرمى الوحدة أنه يعتبر الهولندي فاندرثار حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي مثله الأعلى في كرة القدم خصوصا وان تجربته فريدة وفيها الكثير من العبر والدروس التي يجب أن يستفيد منها أي حارس في العالم ففجأة بعد أن اختفت نجوميته ظهر مرة أخرى بنجومية أكبر بسبب إصراره على تحقيق ذلك.

وعالميا يشجع الحوسني نادي برشلونة الأسباني وهناك حزبان بالفريق الأول مدريدي يشجع ريال مدريد بقيادة عبد الرحيم جمعة وبشير سعيد والثاني كاتالوني يشجع برشلونة بقيادة إسماعيل مطر.

حاوره مصطفى الديب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات