قمة

بورتو يفسد أفراح بنفيكا ويؤجل تتويجه بطلاً للدوري البرتغالي

فاز بورتو حامل اللقب على بنفيكا المتصدر 3/1 أول أمس الأحد وأفسد احتفالات غريمه اللدود، الذي كان سيتوج باللقب هذا الموسم قبل مرحلة من النهاية إذا كان قد عاد بنقطة وحيدة من زيارته إلى المدينة الشمالية.

وأحرز إرنستو فارياس وفرناندو بيلوشي الهدفين الأخيرين لأصحاب الأرض، لتتوقف احتفالات بنفيكا وتبقى الأحلام قائمة بالنسبة لصاحب المركز الثاني سبورتينج براجا في رحلته من أجل الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه وفاز براجا على ضيفه فيريرا 1/ صفر وقلص الفارق مع بنفيكا إلى ثلاث نقاط، وهو ما يعني إمكانية اعتلائه الصدارة عقب مباريات الجولة الأخيرة.

وفي حالة تساوي الفريقين في رصيد النقاط، سيتوج سبورتينج براجا بطلا لتفوقه في مجموع المواجهات المباشرة بعد أن فاز على ملعبه على بنفيكا 2/ صفر ، قبل أن يخسر منه على أرضه صفر /1.

وتسبب فوز بورتو في فرحة عارمة بين جماهير الفريق، على الرغم من تأكدها من أن فريقها حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة لم يعد في مقدوره اللحاق ببراجا.

وضع ألفيش فريقه بورتو في المقدمة بهدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، وتعادل البرازيلي لويزاو في الدقيقة 57، قبل أن يحسم الأرجنتينيان فارياس وبيلوشي اللقاء للفريق المضيف بهدفين في الدقيقتين 59 و82 . ولا يزال بنفيكا في المركز الأول برصيد 73 نقطة. أف ب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات