قاد الفريق إلى فوز صعب على أوساسونا بملعب سانتياغو بيرنابيو

رونالدو يبقي على حلم ريال مدريد في التتويج بلقب الليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ فريق ريال مدريد على فرصته في المنافسة على لقب الموسم الحالي من الدوري الأسباني لكرة القدم بعد أن انتزع فوزا دراميا من ضيفه أوساسونا 3/2 أول امس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ولعب البرتغالي كريستيانو رونالدو دور المنقذ في صفوف ريال مدريد بتسجيله هدفين حاسمين حافظ بهما على فرصة الفريق في منافسة برشلونة على اللقب المحلي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 89 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر والذي تغلب أمس الأول السبت على مضيفه فياريال 4/1. وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه هذا الموسم باستثناء هزيمته أمام برشلونة صفر/2 قبل ثلاثة أسابيع.

واستغل كارلوس اراندا خطأ راؤول البيول وتقدم بهدف لأوساسونا بعد مرور ست دقائق ولكن رونالدو أدرك التعادل لريال مدريد إثر تسديدة قوية بقدمه اليسرى عرفت طريقها لشباك ريكاردو الحارس المخضرم لأوساسونا في الدقيقة 25.

وأضاف كريستيان فادوكز الهدف الثاني لأوساسونا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول ولكن بعد دقيقتين فقط خطف البرازيلي مارسيلو دا سيلفا هدف التعادل للنادي الملكي.

وقبل دقيقتين فقط على نهاية المباراة وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع خروج ريال مدريد من صراع المنافسة، انشقت الأرض عن رونالدو محرزا هدف الفوز لأصحاب الأرض مستغلا العرضية النموذجية للأرجنتيني جونزالو هيجوين.

وقال رونالدو لقد أظهرنا روحنا القتالية الليلة، كنا نعرف أنه يجب علينا الفوز ، حتى التعادل كان سيصبح مروعا بالنسبة لنا.

وأضاف من وجهة نظري كنا في حالة سيئة اليوم (الاحد) من جميع النواحي، يجب أن نفكر في أننا نلعب على اللقب وأن نركز بشكل أكبر. وأوضح هذا لا يمكن أن يحدث مجددا، لأنه في مباراة أخرى قد لا يمكننا العودة إلى المباراة.

واختتم الجناح البرتغالي حديثه بالقول يجب أن نواصل الفوز ، برشلونة فريق رائع، ولكن يجب أن نفكر في إمكانية أن يهدروا (برشلونة) نقاطا.

وفي مباراة أخرى اول أمس استعاد فريق ريال مايوركا المركز الرابع في ترتيب المسابقة بتغلبه على مضيفه اتليتك بيلباو 3/1. وتقدم جونزالو كاسترو بهدف لمايوركا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول ثم أدرك فرناندو ليورنتي التعادل سريعا لبيلباو. وسيطر مايوركا على فعاليات الشوط الثاني وحقق الفوز بهدفين حملا توقيع خوسيه كارلوس نونيس واريتز ادوريز.

وانتزع مايوركا المركز الرابع بفارق نقطتين أمام أشبيلية الذي تغلب على ضيفه أتليتكو مدريد 3/1. وبدا أتليتكو مرهقا بعد تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب ليفربول الإنجليزي يوم الخميس الماضي، وسقط الفريق بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجل منها الفارو نيجريدو هدفين. وافتتح البرازيلي لويس فابيانو التسجيل في الدقيقة الخامسة ولكنه غادر الملعب مصابا.

وأدرك لاعب خط الوسط البرتغالي تياجو التعادل لأتليتكو بعد دقيقتين من هدف فابيانو ولكن نيجريدو أضاف الهدف الثاني سريعا لأصحاب الأرض من ضربة جزاء حصل عليها فريقه بعد قيام خوان فاليرا بعرقلة أدريانو.

وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول ارتكب لويس باريا ضربة جزاء جديدة لصالح أشبيلية أحرز منها نيجريدو الهدف الثاني له والثالث لأشبيلية. ورفع أشبيلية رصيده إلى 57 نقطة من 35 مباراة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد أتليتكو عند 43 نقطة في المركز العاشر.

Email