اختيار

ليبي يجمع أبطال العالم في معسكر تدريبي خارج روما

استدعى مارشيللو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم 29 لاعبا للانضمام إلى معسكر يبدأ مساء امس الاثنين ويمتد ليومين آخرين بمركز تدريبي خارج العاصمة روما.

وأوضح اتحاد الكرة الإيطالي أن مجموعة اللاعبين الحالية ستخوض حلقتين تدريبيتين اليوم الثلاثاء وحلقة ثالثة صباح غد الأربعاء في مركز «بورجيزيانا» الرياضي قبل عودتهم إلى أنديتهم.

واستدعى ليبي ثلاثة حراس مرمى يافعين جدد بخلاف الحارس الأساسي للفريق جانلويجي بوفون ، كما استدعى عددا من لاعبيه الذين أحرزوا تحت قيادته لقب بطولة كأس العالم 2006 وهم فابيو كانافارو وفابيو جروسو وجانلوكا زامبروتا في الدفاع مع استمرار وضع الشباب دومينيكو كريشيتو وسالفاتوري بوكيتي وليوناردو بونوتشي تحت الاختبار.

وتضمن خط الوسط المخضرمين ماورو كامورانيزي وجينارو جاتوسو وأندريا بيرلو إلى جانب منح ست فرص لستة لاعبين شباب يتمتعون بأقدار متفاوتة من الخبرات. ويبدو أن هداف الدوري الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ، برصيد 26 هدفا حتى الآن ، وألبرتو جيلاردينو وفينتشينزو ياكوينتا قد ضمنوا إلى حد كبير الانضمام لقائمة الأزوري خلال كأس العالم فيما يتنافس ماركو بورييلو وجامباولو باتزيني وفابيو كوالياريللا على الانضمام إليهم.

وتجاهل ليبي ، في الوقت الراهن فقط ، فابريتسيو ميكولي الذي سجل 18 هدفا لباليرمو هذا الموسم والمهاجم البرازيلي الأصل أماوري الذي حصل على الجنسية الإيطالية مؤخرا ولكنه مع ذلك قدم موسما باهتا مع يوفنتوس. ولم يستدع ليبي لاعب خط وسط روما دانييلي دي روسي لانشغاله بنهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان غدا الأربعاء.

ومن المنتظر أن يعلن ليبي في 18 مايو أي بعد يومين من انتهاء الموسم الحالي من الدوري الإيطالي عن قائمته الأساسية التي تضم 23 لاعبا سيمثلون إيطاليا بوصفها حاملة اللقب في نهائيات جنوب أفريقيا من 11 يونيو وحتى 11 يوليو المقبلين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات