مدتها مفتوحة ودورة الشباب الدولية ثمرتها الأولى

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الايطالي

وقع اتحاد كرة القدم أمس في مقره في دبي اتفاقية تعاون وشراكة مع نظيره الايطالي من أجل تبادل الخبرات على صعيد المنتخبات والأندية والكوادر الرياضية سواء كانوا مدربين أو حكاما أو إداريين.

وتم الاتفاق على تبادل المعسكرات والمباريات الودية على مستوى المنتخبات، والاستفادة من تجارب الاتحاد الايطالي التي دفعت بأنديته لصدارة الأندية العالمية، وقع من جانب اتحاد الكرة على الاتفاقية سعيد عبد الغفار نائب رئيس الاتحاد، وعن الجانب الايطالي كارلو تافيشيو نائب رئيس الاتحاد ورئيس دوري الهواة بحضور يوسف عبد الله الأمين العام وماريو جالفوتي مدير الشؤون القانونية في الاتحاد الإيطالي.

وأكد سعيد عبد الغفار في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة أن هذه الاتفاقية تمثل إضافة مهمة للاتفاقيات السابقة التي وقعها اتحاد الكرة من قبل مع نظرائه الألماني، والاسباني والمصري، والتشيكي.

وأن هذه الاتفاقية تمثل لاتحاد الكرة قيمة كبيرة نظراً لوضعية الكرة الايطالية المتطورة على المستوى العالمي سواء على مستوى الأندية أو على مستوى المنتخبات، وأن الإمارات سوف تحقق فوائد كبيرة من تلك الاتفاقية على مستوى المنتخبات والأندية والكوادر الإدارية البشرية، وقال أن مدتها مفتوحة بدون تحديد وان مشاركة منتخب الشباب في دورة ايطاليا الودية التي ستقام خلال الشهر الجاري أولي ثمارها.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة قائلا : يواصل مد جسور التعاون مع العديد من الاتحادات العالمية ومنها الإيطالي لما فيه صالح الطرفين ، وقال ان الاتفاقية سوف تركز على التعاون بين اتحادينا على تبادل الخبرات الإدارية والفنية للمدربين والحكام واللاعبين .

حيث تشمل دورات فنية وتعليمية وندوات وتبادل خبرات في مجال تشييد وإدارة المنشآت والمواد والمعدات الرياضية والأجهزة العلمية، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات التدريب والأمور التنظيمية ومعسكرات التدريب وإدارة كرة القدم والأكاديميات والقوانين والنظم والتسويق ، فضلا عن إقامة مباريات ودية بين منتخبات البلدين على صعيد كل المنتخبات.

من جانبه أشاد كارلو تافيشيو نائب رئيس الاتحاد الإيطالي بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الكرة الإماراتي من أجل تطوير اللعبة في جميع المجالات، وأكد استعداد اتحاد بلاده لتقديم كل الخبرات التي يمتلكها من أجل تنفيذ بنود الاتفاقية من خلال الدورات والبطولات الودية والمعسكرات وورش العمل المشتركة .

كما عبر كارلو عن سعادته بتوقيع الاتفاقية وقدم شكره للقائمين على ترتيب هذا الحدث وعلى حسن الاستقبال ، وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية وتم دعوة الضيف على حفل غذاء بمقر الاتحاد شهدها حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي.

العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات