EMTC

السويدي والكتبي يتألقان في حواجز العين

السويدي والكتبي يتألقان في حواجز العين

شهد منتجع النخيل الرياضي بمدينة العين انطلاقة المنافسة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم ضمن منافسات قفز الحواجز لرزنامة الموسم الحالي 2009-2010 والتي ينظمها اتحاد الإمارات للفروسية بالتعاون مع مختلف أندية ومراكز الفروسية في الدولة.

حيث شهد ميدان القفز بمنتجع النخيل الرياضي بمدينة العين انطلاقة الفعاليات والتي حفلت بمستوى كبير من التنافس والإثارة والتحدي بين الفرسان المشاركين، وامتدت المنافسات على يومين، وتكونت من ست جولات مختلفة باختلاف فئات الفرسان والحواجز معا، وبلغ إجمالي الجوائز المالية التشجيعية المخصصة للفائزين بهذه المنافسات مبلغا وقدره 40000 درهم.

انطلقت منافسات اليوم الأول بالشوط الأول المخصص للفرسان المبتدئين على خيول بعمر أربع سنوات وهو شوط إكمال جولة نظيفة من دون أخطاء.

أما منافسات الشوط الثاني المفتوح فقد كانت عبارة عن مسابقة فريق تتابع حيث تم تقسيم الفرسان الـ 49 على فرق ليتكون كل فريق من فارسين يتبعان بعضهما البعض وتحسب النتيجة على أساس الفريق والفائز هو الفريق الذي يجتاز الحواجز ضمن أقل زمن وأقل عدد من الأخطاء.

و كانت الصدارة في هذه الجولة من نصيب الفارسين سالم خميس السويدي من نادي الشارقة للفروسية على صهوة لابيرلا والفارس محمد عبد الله الكتبي من الاسطبلات الاميرية على صهوة كوكي وبزمن قدره 69, 142 ثانية بينما نال المركز الثاني الفريق المكون من الفارسين احمد نبيل فلكناز من مركز الامارات للفروسية على صهوة ليدي ماريان والفارس محمد شافي من نادي تراث الإمارات على صهوة كاسكادور وبزمن بلغ 55, 142 ثانية بينما حل في المركز الثالث الفريق المكون من الفارسين حمد الكربي على صهوة ليبي والفارسة عايشة الشامسي على صهوة جودي وبزمن بلغ 99, 151 ثانية.

الشوط الثالث المفتوح فقد كان مميزا أيضا اذ شهد انطلاقة مباراة القفز على حواجز مركبة وتمكن خلالها الفارس علي عبد الله الكميتي من القوات البرية من احراز اللقب بدون أخطاء ممتطيا صهوة وليام اتش ومحققا زمنا قدره 22, 38 ثانية.

منافسات الشوط الرابع والمخصصة للفرسان المبتدئين تمكن واحد منهم فقط من اكمال جولة نظيفة من دون أخطاء وهو الفارس الشيخ سلطان صقر القاسمي من نادي الشارقة للفروسية.

الشوط الخامس فكان مباراة تجميع النقاط مع حاجز الجوكر وهو شوط مفتوح لمشاركة الفرسان الشباب والناشئين وتمكن خلالها الفارس حمد على الكربي من نادي الشارقة للفروسية من اقتناص الصدارة ممتطيا صهوة لويالتي وبمجموع 65 نقطة ليلحق به في المركز الثاني الفارس سالم أحمد السويدي من نادي الشارقة للفروسية أيضا ممتطيا صهوة سوليتو.

الشوط الاخير شهد انطلاقة مباراة أعلى مجموع وكان مفتوحا لمشاركة الفرسان الشباب والمحترفين فاز فيها الفارس سالم أحمد السويدي من نادي الشارقة للفروسية بالمركز الاول ممتطيا صهوة ناتالي وبمجموع 1100 نقطة وبزمن بلغ 35, 63 ثانية بينما حل ثانيا الفارس عبد الله حميد المهيري من نادي الشارقة للفروسية أيضا ممتطيا صهوة تيب توب وبمجموع نقاط بلغ 1030 نقطة وبزمن بلغ 14, 68 ثانية.

نادي الشارقة يحتضن المنافسة الاخيرة

يحتضن نادي الشارقة للفروسية المنافسة الاخيرة من منافسات قفز الحواجز ضمن رزنامة الموسم الحالي 2009-2010 والتي ينظمها اتحاد الامارات للفروسية بالتعاون مع مختلف أندية ومراكز الفروسية في الدولة، حيث تنطلق المنافسة يوم الجمعة القادم في ميدان القفز بنادي الشارقة للفروسية وتمتد المنافسة لغاية يوم السبت، وتتكون من ست جولات مختلفة باختلاف فئات الفرسان.

العين ـ «البيان الرياضي»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات