عربية

الهلال السعودي الى نهائي كأس خادم الحرمين

تأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تعادله مع النصر 1-1 في مباراة الإياب للدور نصف النهائي التي جمعت بينهما مساء أول من أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

واستفاد الهلال بطل دوري المحترفين من الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب بنتيجة 5-3، ليحجز مقعده بالنهائي الذي يقام يوم الجمعة المقبل، وبدأ المباراة بنشاط من النصر الساعي إلى تعويض خسارة الذهاب لكن الهلال كان قد نجح في التسجيل عبر لاعبه البرازيلي تياغو نيفيز إثر ركلة ركنية نفذها الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني نجح النصر في معادلة النتيجة بهدف لسعد الحارثي في الدقيقة 56، لكنه لم يتمكن من إضافة أهداف أخرى لتتلاشى آماله في بلوغ المباراة النهائية.

زينغا شاهد المباراة

وجرت المباراة تحت أنظار الإيطالي والتر زينغا الذي وصل إلى الرياض ليحل محل الأورغوياني خورخي دا سيلفا في تدريب فريق النصر، واشتهر زينغا كحارس لمنتخب إيطاليا لكرة القدم لكنه لم يحقق الكثير كمدرب، حيث تعرض للإقالة في ثلاثة من آخر أربعة أندية تولى تدريبها وكان آخرها باليرمو الإيطالي، وكان أبرز إنجازاته قيادة ستيوا بوخارست للفوز بالدوري الروماني عام 2005، كما حصد بطولتين أخريين هما الدوري والكأس في صربيا مع فريق النجم الأحمر عام 2006.

ولكن كانت مفاجأة كبيرة عندما قال الأمير فيصل بن تركي، رئيس مجلس إدارة نادي النصر إن المدرب باق ولا ادري أي شيء عن وجود المدرب الإيطالي زينغا في المدرجات أو سببه في تناقض كبير لتقارير صحفية تحدثت عن إن المدرب زينغا قدم الرياض واجتمع مع الأمير فيصل لبحث الإعداد لمعسكر النادي المقرر في إيطاليا، كما أنه تابع محترفي النادي لصدور قرار بالاستغناء عنهم أو التمديد لهم.

وكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات