شهر الصحافة

شهر الصحافة

* شهر مايو هو شهر الصحافة وحرية الكلمة والتي يحتفل فيها العالم بكل موقع من المواقع تزامنا مع يوم حرية الصحافة.. ونحتفل نحن أسرة البيان بيوم ميلادها حيث تدخل عقدها الرابع وسط اهتمام كبير من أسرتها بعد أن حققت نجاحات كبيرة على الصعيد المهني مما يؤكد تطورها المهني.

فالمهتمون بصاحبة الجلالة يعيشون لحظات مهمة فقد تلقى العديد من الزملاء المعاناة والمتاعب، فقد حان الوقت لكي نحتفل في يوم واحد بعيد «البيان» كصحيفة والبيان الختامي للكونجرس الدولي لنحتفل بهذه المهنة الراقية، فقد اختتمت أمس في مدينة أنطاليا التركية التي ستنظم كأس أوربا لكرة القدم عام 2016 بعد أيام ساخنة شهدتها اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بمشاركة فعالة من الدول.

فقد اتفق قادة القلم والفكر على العديد من القضايا والبرامج التي تهم مسيرة العمل الصحفي ومن ابرز القضايا التي طرحت قضية غسيل الأموال والنزاهة الرياضية في عملية التنمية الرياضية والوصول إلى نقاط يتم التوصل لحل ينهي هذا الجدل.

* يوم أمس شهد تنسيقا عربيا موحدا بين الوفود الصحافية العربية التي حضرت كونجرس الصحافة الدولي واتفقوا على مبدأ واحد هو ضرورة التنسيق والاتفاق على وحدة الصف العربي مع الإشادة بالمبادرة الطيبة التي دعا إليها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومكملا لمبادرة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي محمد الرميثي، والذي دعا إلى استضافة منتخبي مصر والجزائر للعب على أرض الإمارات وتأتي هذه الجهود المخلصة من أجل تغيير الصورة السوداء التي واجهتنا في الآونة الأخيرة.

*ولم يكتف وفدنا المشارك فقط في الحضور بل تم الاتفاق على بلورة العمل في إنجاح مهمة لجنة الإعلام الرياضي بالدولة من أجل المشاركة الفعالة في كل البرامج التي تخدم واقع الرياضة الإماراتية، حيث تلقى رئيس اللجنة مع العديد من القيادات الصحافية من منطلق تفعيل دور اللجنة مستقبلا بصورة اكبر وأكثر ايجابية لان مثل هذه الاجتماعات ليس الهدف منها سوى التواجد الفعلي.

وتقديم الصورة المشرفة للصحافة الإماراتية التي تتبوأ المقدمة عربيا من واقع ملموس نشعر به كما يشير الأشقاء والأصدقاء ويكفي أن صحافتنا اليومية تصدر أكثر من 100 صفحة يومية وهذا مؤشر واضح بان صحافتنا تلعب دورا لا يقل عن مثيلاتها في العالم. والله من وراء القصد.

aljoker@albayan.ae

طباعة Email
تعليقات

تعليقات