غاسول يؤهل ليكرز للقاء يوتا جاز في البلاي أوف للسلة

غاسول يؤهل ليكرز للقاء يوتا جاز في البلاي أوف للسلة

حجز الاسباني باو غاسول بطاقة التأهل لناديه لوس أنجليس ليكرز عندما سجل سلة قاتلة في الثانية الأخيرة، ليتغلب حامل اللقب على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 95-94 ويبلغ الدور الثاني من «بلاي اوف» الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة أول من أمس الجمعة. وتقدم ليكرز خصمه 4-2 بعد مباراة متقاربة على ملعب «ستيبلز سنتر» أمام 342,18 متفرجا، لتنتظره مواجهة قوية مع يوتا جاز في الدور الثاني (نصف نهائي) من بلاي أوف المنطقة الغربية تنطلق اليوم الأحد.

وقدم لاعبو أوكلاهوما مجهودا هائلا إذ قلصوا الفارق في الربع الأخير بعد تقدم ليكرز بسبع نقاط، لا بل تقدموا في الثانية الأخيرة 94-93 إلى حين تسجيل غاسول (9 نقاط و18 متابعة) سلته الوحيدة في الشوط الثاني بقبضتيه، اثر تسديدة ضائعة من كوبي براينت قبل نصف ثانية على نهاية الوقت. ولم يكن الوقت كافيا لاوكلاهوما للرد، فكانت تسديدة راسل وستبروك الثلاثية سريعة ولم تدخل السلة.

ولدى ليكرز، كان كوي براينت أفضل مسجل مع 32 نقطة، وأضاف كل من ديريك فيشر وشانون براون 11 نقطة. بدوره، أنهى يوتا جاز سلسلته مع دنفر ناغتس، بعد تغلبه عليه 112-104 على ملعبه «اينيرجي سولوشونز أرينا» في سولت لايك سيتي، وحسم المواجهة 4-2. وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة وقبل مباراة ليكرز المنتظرة، صدحت جماهير يوتا «اهزموا لوس أنجليس، اهزموا لوس أنجليس!».

ولم يتمكن ميلووكي باكس من حسم المواجهة السادسة على أرضه أمام أتلانتا هوكس فسقط 83-69 ليفرض هوكس مباراة سابعة حاسمة على أرضه اليوم الأحد ستحدد المتأهل للدور الثاني. أ.ف.ب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات