أكد حرص الجميع على استمرارية الحدث

أمين عام «الهيئة»: استمرار ماراثون زايد الخيري تخليد لمؤسس الدولة

مع بدء العد التنازلي لانطلاق ماراثون زايد الخيري السنوي الذي يقام في حديقة سنترال بارك بنيويورك يوم السبت 15 مايو الجاري بتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات الحديثة.

والذي يخصص ريعه لمؤسسة «هيلين كيدين» المتخصصة في أبحاث وعلاج أمراض الكلى على مستوى العالم، أكد إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن استمرار هذا الماراثون بمشاركة عالمية يمثل تخليداً لذكرى مؤسس دولة الإمارات صاحب القلب الكبير على شعب الإمارات والعرب والمسلمين.

وأكد أن استمرار ماراثون زايد الخيري ما هو إلا تعبير قليل، ورد لجزء من دين كبير في أعناق كل شعب الإمارات، والمقيمين على تلك الأرض الطيبة، ما يتطلب المحافظة على نجاحاته، كواجب علينا جميعاً لأنه يحمل اسم رجل خالد استطاع أن يضع اللبنات الأولى لميلاد تلك الدولة الفتية، لذلك يعتبر ماراثون زايد الخيري مسؤولية الجميع مما يتطلب العمل على استمراره للهدف النبيل الذي يقام من أجله مع التأكيد على توفير كافة مقومات النجاح..

وقال إن شعب الإمارات حريص كل الحرص كحرص القيادة السياسية على استمرارية السباق السنوي في الزمان والمكان المحددين.

وقال الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة ؟ إنها لفرصة طيبة أن نجدد الإشادة بالإعداد المبكر لماراثون زايد الدولي الذي يستضيفه كورنيش أبوظبي الأنيق بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني.

وبرعاية واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في السابع من يناير 2011 القادم، مواصلة للنجاحات الرائدة التي حققتها السباقات الماضية التي تحمل الاسم الغالي الخالد لراعي نهضتنا وسط مشاركة قياسية جسدت الكثير من القيم والمعاني السامية.

وأضاف إبراهيم عبد الملك أن تحويل سباق الطريق ونصف ماراثون زايد الدولي لماراثون كامل لمسافة 195\42 كم وعلى ارض دولة الإمارات بلا شك سيعطي زخماً اكبر ومشاركة أكبر وأفضل، بمشاركة أبرز المتسابقين في العالم من الجنسين، وبالتالي ارتفاع قيمة الجوائز النقدية ما يشجع أبطال هذا النوع من السباقات العالمية للمشاركة في الحدث، كما حدث في السباق الماضي الذي شهد مشاركة واسعة من أبطال العالم.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات